«جنح بولاق» ترفض دعوى اتهام نجيب ساويرس بازدراء الدين الإسلامي

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
%D9%86%D8%AC%D9%8A%D8%A8-%D8%B3%D8%A7%D9%88%D9%8A%D8%B1%D8%B3.jpg

قضت محكمة جنح بولاق أبو العلا في جلستها المنعقدة اليوم -السبت- برئاسة المستشار شريف كامل بعدم قبول الدعوى القضائية المقامة من عدد من المحامين اتهموا رجل الأعمال «نجيب ساويرس» بازدراء الدين الإسلامي والسب والقذف .
وكان هؤلاء المحامون قد أقاموا دعواهم على خلفية نشر نجيب ساويرس لبعض الرسومات الكاريكاتورية على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، والتي تضمنت رسما لشخصية «ميكي ماوس الكرتونية» وهو يرتدي الجلباب، ومطلقا لحيته حيث اعتبر المحامون أن القصد وراء تلك الرسومات هو إهانة الدين الإسلامي وازدراؤه .
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
رفضت محكمة جنح بولاق أبو العلا، برئاسة المستشار شريف كامل، اليوم السبت،فى حكمها اليوم دعوى اتهام رجل الأعمال نجيب ساويرس، بازدراء الأديان.

وكان دفاع المدعين بالحق المدنى فى الجلسة السابقة قد طالب بتوقيع أقصى عقوبة على ساويرس، نظراً لإساءته إلى الإسلام، إثر قيامه بنشر رسوما مسيئة للإسلام على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى 'فيس بوك'، واستشهدوا بأنه قدم اعتذاراً رسمياً على ما ارتكبه، كما استشهدوا بالحكم الصادر ضد الفنان عادل إمام بالحبس 3 أشهر، فى قضية مماثلة، بينما طالب دفاع المتهم ببراءة موكله، استناداً إلى عدم وجود دليل فنى فى القضية، وعدم قبول الدعوى لرفعها من غير صفة، وعدم جواز نظر الدعوى السابقة فى الفصل فيها، لصدور قرار من النيابة العامة بأنه لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية.

يذكر أن المحامى ممدوح إسماعيل تقدم ببلاغ ضد ساويرس اتهمه فيه بالإساءة للدين الإسلامى، من خلال نشر صورة تستهزئ بالنقاب، وتم شن عدة حملات ضد رجل الأعمال بعد نشره الصورة التى طالبت بمقاطعة شركته، وهو ما كبده خسائر فادحة، بالرغم من اعتذاره عن تلك الرسوم، وتأكيده أن هذه الحملات الهدف منها سياسى وليس دينياً، لإزاحة حزب المصريين الأحرار من الشارع السياسى.
 

tamav maria

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
29 يونيو 2008
المشاركات
10,315
مستوى التفاعل
2,235
النقاط
0
كويس إن لسه في مصر قضاء عادل
لسه مصر فيها خير
الف مليون مبروك ياباشمهندس
من كان الله معه فمن عليه
انت ابن الملك عينه عليك وحارسك من كل ضربات العدو.
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
مبروك يا باشمهندس نجيب
صحيح
ايدك مش تحت ضرس حد
 
أعلى