بلاغ يتهم ''المرشد وغزلان'' بتهديد الأمن القومي ويصف الجماعة بالمحظورة

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب

تقدم يسري عبد الرازق ومحمد عبد الرازاق المحاميان؛ ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، ضد كل من الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، والدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمي للجماعة؛ بسبب تصريحات الأخير ضد دولة الامارات .

وذكر البلاغ الذي يحمل رقم 836 لسنه 2012 أن محمود غزلان المتحدث الرسمى باسم الجماعة - المحظورة - حسبما جاء في البلاغ، قام بتاريخ 9 مارس الجاري، بإطلاق تصريحات ضد دولة الامارات؛ حيث وصف الفريق ضاحى خلفان قائد شرطة دبي الذي طالب بإلقاء القبض على الشيخ يوسف القرضاوي بالعار .

واشار البلاغ إلى أن غزلان قد وصف تصريحات الفريق ضاحى بالحرب النفسية والكلام الغوغائي، واعتبر ان حديث غزلان تدخلا سافر وغير مقبول فى شئون دولة عربية شقيقة .

وذكر البلاغ انه على خلفية تصريحات غزلان قامت دول مجلس التعاون الخليجى بإصدار بيان نددت فيه بالتصريحات التى صدرت عن الناطق الرسمي باسم الجماعة، الى درجة وصف تصريحات الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي بأنها غير مسئوله واضاف ان ما يمس الامارات يمس دول المجلس جميعا .

واكد البلاغ أن مثل تلك التصريحات سوف تؤدى الى توتر العلاقات بين مصر ودول مجلس التعاون، إضافة إلى توتر العلاقات الدبلوماسية بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجى وهو فعل مجرم طبقا للقانون فى مواده 77\د، 77\، و82

واشار البلاغ إلى أن الجماعة تقوم على أساس دينى، وانها بالفعل ''جماعة محظورة'' ومحظور عملها السياسي والاجتماعى داخل المجتمع المصري، مطالبا بسرعة التحقيق الفورى واتخاذ اللازم تجاه المشكو فى حقهمت لا سيما وانها جرائم تتعلق بالأمن القومى للبلاد.
 
أعلى