3 أقباط يلحقون بـ«سباق الرئاسة» تحت شعار «تفعيل المواطنة»

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113


3 أقباط يلحقون بـ«سباق الرئاسة» تحت شعار «تفعيل المواطنة»
6371f21a434238029628937f45af54cf.jpg





المصري اليوم


عماد خليل

بدأ عدد من رموز الأقباط فى الإعلان عن أنفسهم بدخول سباق الانتخابات الرئاسية، حيث أعلن 3 أقباط عن ترشحهم، وهم المهندس عادل فخرى دانيال، رئيس حزب الاستقامة تحت التأسيس، الذى سحب استمارة الترشيح، وكذلك ممدوح رمزى، مساعد رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وميلاد مينا كراس.قال ممدوح رمزى لـ«المصرى اليوم» إنه اتخذ قرار ترشحه، ردا على قيام الدكتور شريف دوس بجمع توكيلات لترشيح الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، الذى وصفه «رمزى» بـ«الإخوانجى»، وأضاف: «سأعرض ترشيح نفسى عن حزب الإصلاح والتنمية، ولدينا فى البرلمان 11 نائبا، ولن أحتاج لتوكيلات المواطنين أو نواب مجلس الشعب».


وأوضح «رمزى» أن القرار هدفه الإعلان عن التواجد القبطى فى المجتمع المصرى، للحصول على حقوق 20% من المصريين، وقال إن التيارات السياسية تصر على استبعاد الأقباط من الساحة السياسية بعد الثورة، وأضاف: «لن أرشح نفسى لـ(الشو الإعلامى)، بل من أجل خوض معركة شريفة والفوز بها».

وعن فرصه فى الفوز، أكد أنه سيضمن أصوات الملايين من الأقباط، بالإضافة للمسلمين المعتدلين والليبراليين، وأن ترشيحه تأكيد لمبدأ المواطنة فى الدستور المصرى.

من جانبه، قال شريف دوس، رئيس هيئة الأقباط العامة: «أجمع توكيلات للمرشح عبدالمنعم أبوالفتوح بصفة شخصية، وليست لها علاقة برئاستى لهيئة الأقباط العامة، ولا أجد مبررا، للهجوم القبطى على شخصى، طالما أفعل ذلك بسبب صداقتى لأبوالفتوح».

فى السياق ذاته، أعلن المهندس عادل فخرى دانيال عن ترشحه لرئاسة الجمهورية، وأشار إلى أنه قدم نفسه كمرشح وطنى وليس قبطيا، وأنه فخور بانتمائه للمؤسسة العسكرية، التى هى مصنع للرجال - على حد تعبيره - وقال إن من حق الشعب المصرى اختيار رئيسه بحرية مطلقة، دون الضغوط من أحد أو تنفيذ أجندات خارجية، أو إملاءات من السياسيين، الذين يحاولون فرض رئيس بعينه على الشعب المصرى، وهو ما يخالف الحياة الديمقراطية السليمة، التى تعد أحد أهداف ثورة 25 يناير - على حد قوله.

وطالب «دانيال» الشعب المصرى بالتصدى لمحاولة فرض رئيس توافقى، وأكد أن حملته مستمرة فى جمع التوكيلات من المصريين، وأنه مستعد لتلك اللحظة، خاصة أنه أعلن عن ترشحه خلال وجود الرئيس السابق.




 

Alexander.t

Help me !
عضو مبارك
إنضم
26 يناير 2009
المشاركات
15,835
مستوى التفاعل
1,573
النقاط
0
الإقامة
Beside you
أى حد بيفكر يدى صوته لاى حد مسيحى مترشح
لازم يبقى عارف ومتأكد انه بيحرق صوته
مهما كان اللى مترشح ده كويس
وحتى لو أفضل المترشحين
 
التعديل الأخير:

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,630
مستوى التفاعل
2,152
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
داخلين عشان ياخدوا شوية شهرة و خلاص
كلام فارغ ترشح مسيحى لرئاسة مصر فى ظل ظروفها وثقافتها الحالية حتى لو كان افضل شخص على وجة الارض
 

oesi no

GOGOƸ̵̡Ӝ̵̨̄&#4
مشرف سابق
إنضم
29 مارس 2006
المشاركات
16,962
مستوى التفاعل
1,990
النقاط
113
كل واحد منهم هيضمن اصوات عيلته
وكفايه عليهم كدة

 
أعلى