أبو الفتوح: سأطبق الشريعة وألغى فوائد البنوك

إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
أبو الفتوح: سأطبق الشريعة وألغى فوائد البنوك

%D8%A7%D8%A8%D9%88-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%AA%D9%88%D8%AD5.jpg




March 23rd, 2012 9:58 am


الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية، أعلن، أمس، تخطيه حاجز الثلاثين ألف توكيل، اللازمة للترشح للرئاسة، مؤكدا أنه سيتقدم، «الإثنين» القادم، بالتوكيلات والأوراق اللازمة إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية. أبو الفتوح حذّر من أن الصهاينة والأمريكان وأعوانهما فى الداخل، يدفعون أمولا طائلة، ليأتوا برئيس جمهورية محسوب على المشروع الأمريكى، موضحا أن هناك محاولات حثيثة لتفريغ الثورة من مضمونها، وأن مرشحى الرئاسة من الإسلاميين لا يريدون التوافق على ترشيح أحدهم للرئاسة.

المرشح الرئاسى طالب بحضور مؤتمر جماهيرى فى أسيوط، مساء أول من أمس، لاختيار المرشح الأفضل، طبقا للآية التى تقول «إن خير من استأجرت القوى الأمين»، وأضاف أن الرجال يُعرفون بمواقفهم قبل الثورة وبعدها، وأن هناك من ركبوا الموجة، بعد الثورة.
أبو الفتوح قال إن «المجلس العسكرى سمح بانتخابات برلمانية نزيهة، ثم حوّل مجلسى الشعب والشورى إلى مكلمة، باستحواذه على السلطة التنفيذية» مشيرا إلى أن هناك بعض «الحمقى» الذين يقولون فى مجالسهم الخاصة إن الثورة كانت «هوجة وخلصت»، وحذرهم من غضبة الشعوب.
شباب الثورة، كما قال أبو الفتوح ضحوا بأنفسهم من أجل شرع الله، وأضاف «نحن نسعى إلى تحقيق ذات الهدف»، ثم عرض ملامح برنامجه الانتخابى، وقال «إن أول 100 يوم، حال فوزه بالرئاسة، سوف يعمل خلالها على هيكلة وزارة الداخلية، وتحقيق استقلال القضاء، من أجل إقرار قانون السلطة القضائية واستقلال القضاء»، وأشار إلى أن مشروعه النهضوى يتضمن إقرار قانون الرعاية الصحية، خلال ثلاث سنوات وتطوير مناهج التعليم وإقرار مجانية التعليم، بجميع مراحله. وفى مؤتمر آخر عقده أبو الفتوح فى أسيوط، لكن فى كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، قال أبو الفتوح إن «مرشحى الرئاسة المحسوبين على التيار الإسلامى غيره، لا يريدون التفاوض من أجل الوصول إلى مرشح توافقى فى ما بينهم للرئاسة»، معربا عن تخوفه من أن يؤدى ذلك إلى فوز أحد المرشحين الفلول. وطالب بالانحياز إلى مرشح بعينه، طبقا لتاريخه ونضاله قبل الثورة وبعدها، كحل لتلك الإشكالية. ودعا الشعب أن لا يسمح لأتباع نظامى مبارك والسادات من الوصول إلى الرئاسة. «أبو الفتوح سيُطبق الشريعة الإسلامية لكن بحكمة ورشد، وليس بالمغامرة كما يفعل مرشحون آخرون»، قال ذلك عن نفسه، وأضاف: إن الأزهر سيكون مرجعيته، وأنه يعتزم تعديل قانون الوقف لإعادة الدور الريادى إلى الأزهر. وقال: إن برنامجه الانتخابى يؤمن بحرمة فوائد البنوك، لكنه لن يلغيها مرة واحدة، حتى لا يسقط النظام المالى فى الدولة، وسوف يعتمد على خبراء اقتصاديين وشرعيين للخروج من تلك الأزمة، وسيتبنى مشروع مؤسسة الزكاة لاستخدام أموالها فى التنمية الاقتصادية. وختم المرشح مؤتمره بأن مصر دولة مدنية ذات منهج يعتمد على الدين، وإن برنامجه سيحافظ على أن لا تنفلت الدولة من دينها الرسمى وهو الإسلام. فى نفس السياق، علمت «التحرير» أن حملة دعم أبو الفتوح فى أسيوط، تضم بين أعضائها شبابا من جماعة الإخوان المسلمين، وفلول الحزب الوطنى المنحل، من بينهم محمد جمال عمران ابن عم النائب السابق عن الحزب الوطنى أحمد أبو عقرب الشهير بـ«نائب الرصاص»، الذى طالب حبيب العادلى قبل الثورة بضرب المتظاهرين بالرصاص. وشوهد هؤلاء الشباب يوزعون صورا دعائية لأبو الفتوح، فى مدينتى أسيوط وأبو تيج، إضافة إلى شاب إخوانى يعمل فى شبكة إعلامية شهيرة على موقع «فيسبوك».


logo.png
 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
لم يقل بأذن الله
لما يعيش أصلا
شكله هيموت قبلها
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
طبق
يا سيدى الشريعه حد قال حاجه
والغى
يا سيدى الفوائد حد قال حاجه
 

حبيب يسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2007
المشاركات
15,458
مستوى التفاعل
1,956
النقاط
0
هذا هو عصر الاسلامين هو اسوا عصر يمر على مصر
 

Alexander.t

Help me !
عضو مبارك
إنضم
26 يناير 2009
المشاركات
15,835
مستوى التفاعل
1,573
النقاط
0
الإقامة
Beside you
عشان كده كنت مأجل ترشيحى او رأى النهائى لابو الفتوح لانى كنت شاكك انه هيبتدى يلعب مع الموجه لان الموجه عاليه اؤى وهى دى السياسه
للاسف كنت بفكر أرشحه هو او حمدين صباحى
ولكن يبقى الاختيار الاضمن حمدين صباحى ما لم يظهر جديد بخصوصه
 

oesi no

GOGOƸ̵̡Ӝ̵̨̄&#4
مشرف سابق
إنضم
29 مارس 2006
المشاركات
16,962
مستوى التفاعل
1,990
النقاط
113
صفر على الشمال بالنسبه لى
مفيش مرشح عنده مخ وشكلى مش هنزل من بيتنا
 

tasoni queena

عضوة اخضريكا
عضو مبارك
إنضم
24 يوليو 2009
المشاركات
32,909
مستوى التفاعل
790
النقاط
0
الإقامة
أقواله فى فمى وبظل يده سترنى
عايز يمسك العصاية من النص :)

تلاقيه عايز يصحح صورته ادام الناس بعد ما ايناس الدغيدى ويسرا اعلنوا انهم هيرشحوا :)
 

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
قلنا منهم قالوااا لا معتدددددل
ما هو واضح أهو انه معتدل ع الاخررررررررر
 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
انا عن نفسي هرشح ابوا اسماعيل
الراجل بيعمل معجزات عن طريق مسك ودان الستات :D
 

The Coptic Legend

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
10 ديسمبر 2011
المشاركات
283
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
egypt
صدقنى كنت هنتخبك بس دلوقتى تراجعت
 
أعلى