المجمع المقدس يبدأ اجتماعه لوضع معايير اختيار البطريرك القادم!!!

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
s11200813164853.jpg
بدأ أعضاء المجمع المقدس اجتماعهم قبل قليل، بالمقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بحضور أعضاء المجمع من الأساقفة والمطارنة وأعضاء المجلس الملى العام وهئية الأوقاف وكيلى بطريركية القاهرة والإسكندرية لمناقشة المعايير الأساسية لاختيار البطريرك القادم ووضع تفسيرات واضحة للائحة 57 بما لا يخل ببنودها حسب ما صرح به الانبا باخوميوس القائم مقام.

وتلقى الأنبا باخوميوس، القائم مقام، اليوم فى اجتماعه عددا من التفسيرات لتطبيق وتنفيذ اللائحة للتصويت على القرارات النهائية لحسم عدة أمور أثيرت حول اللائحة، ومنها مدى أحقية أساقفة الإبراشيات للترشح لمنصب البابا وكيفية تقديم الترشيحات ووضع الناخبين ومن لهم حق التصويت وكيفية إعداد الجداول الانتخابية.

ويتطرق المجمع فى اجتماعه إلى المقترحات بشأن تشكيل لجنة الـ18 التى ستقوم بالإشراف على عملية تلقى أوراق الترشيح والانتخابات الخاصة بالبطريرك الجديد والإشراف على عملية تنقية الجداول الانتخابية وتتكون اللجنة من 18 نصفهم من أعضاء المجمع المقدس والنصف الآخر من أعضاء المجلس الملى والأوقاف القبطية ويترأس اللجنة القائم مقام الأنبا باخوميوس.

وكان الأنبا باخوميوس تلقى مذكرة من رمسيس رؤوف النجار محامى الكنيسة حول تفسيرات وتطبيق لائحة 57 من الناحية القانونية وشرح لكافة بنودها وكيفية تطبيقها بما يتناسب مع الوقت الراهن، ووضع بطريرك اثيوبيا ومدى أحقيتهم فى الانتخاب حسب ما تتضامنه اللائحة.

وحضر إلى الاجتماع إلى جانب الأساقفة أعضاء المجلس الملى ومنهم د.رسمى عبد الملك والمستشار إدوارد غالى ود.جورجى قلينى والمستشار ملك مينا.

من جانب آخر طرحت أسماء بعض المرشحين ومنهم الأنبا كيرلس أسقف ميلانو والأنبا مكاريوس الأسقف العام لإبراشة المنيا والأنبا روفائيل أسقف عام كنائس وسط البلد ومازال اسم الأنبا بفنتيوس أسقف سمالوط مازال مطروحا من عدد كبير من الأقباط، لكن سيتحدد موقفه حول مدى أحقية أساقفة الإبراشيات للترشح.

اليوم السابع
 

هالة الحب

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 أبريل 2011
المشاركات
877
مستوى التفاعل
81
النقاط
0
الإقامة
كنيسة الاسكندرية
اصلى من اجل ان يأتى الينا من يستطيع ان يصلح احوالنا ويقودنا الى الافضل ولو انى اعتقد ان زمن العظماء انتهى.
 

benyamin55

New member
عضو
إنضم
21 فبراير 2012
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله قادر أن يقود ويرعى كنيسته في كل زمان
 
أعلى