الحدود المصرية الإسرائيلية

إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
الحدود المصرية الإسرائيلية

حثت هيئة مكافحة الإرهاب في ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلي جميع المواطنين الإسرائيليين المتواجدين في سيناء على مغادرة المنطقة "فورا" والعودة لإسرائيل.

وأوصت الهيئة في بيان أصدرته صباح اليوم كل من ينوي السفر إلى سيناء بالامتناع عن ذلك.

وطلبت الهيئة من عائلات إسرائيلية الاتصال بأقربائها المتواجدين في سيناء وإبلاغهم بهذا الإنذار.

يأتي هذا الإجراء بعد توتر العلاقات بين مصر وإسرائيل في الآونة الأخيرة، وانتشار مزاعم إسرائيلية بشأن تزايد النشاطات الإرهابية على الحدود بين سيناء وإسرائيل.


وقالت هيئة مكافحة الإرهاب في بيان مقتضب لها أن الوضع في سيناء خلال الأيام المقبلة سيزداد توترا وهناك خطورة على حياة الإسرائيليين المتواجدين هناك.


وأوضحت صحيفة هاآرتس في تقرير لها أن هذا التحذير الصادر اليوم ،رغم عطلة السبت المقدس لدى اليهود، يتزامن مع العملية العسكرية الكبيرة التي قامت بها قوات الجيش المصري منذ أيام في سيناء من أجل القضاء على بؤر التوتر بها ، مشيرة في الوقت ذاته إلى تصاعد حدة الاضطرابات التي شهدتها سيناء نتيجة لرغبة عائلات عدد من المعتقلين المصريين في إسرائيل الإفراج عنهم فورا وهي الرغبة التي تتصاعد بشدة هذه الأيام.


اللافت أن الصحيفة أختتمت خبرها بنقل تأكيد أن رئيس المخابرات العسكرية الجنرال أفيف كوخافي الذي أشار إلى أن المصريين نجحوا حتى الآن ومنذ القيام بالحملة العسكرية في سيناء في القبض على 10 منظمات إرهابية وهي المنظمات التي هدفت إلى قتل الاسرائيليين والانتقام منهم.

الاهرام
 
أعلى