البرادعى يؤسس حزب جديد

TELLER

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
16 فبراير 2010
المشاركات
437
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
البرادعى» يؤسس حزب الدستور. ويبدأ جمع التوكيلات للتقدم بأوراقه نهاية أبريل

ابتسام تعلب









Poor
Okay
Good
Great
Awesome













ShareThis

اطبعأرسل بالبريد




تصوير حازم عبد الحميد

ارشيفي













أعلن الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، بدء تأسيس حزب أطلق عليه اسم «الدستور»، يتولى فيه منصب وكيل المؤسسين، وقال «البرادعى» فى بيان أصدره، الإثنين، إن هذا الحزب يهدف إلى جمع شمل المصريين ويمثل نواة لائتلاف يضم جميع القوى المدنية بحيث يجد كل مواطن مصرى نفسه فيه.
وعلمت «المصرى اليوم» أن مشاورات استمرت قرابة شهرين بين عدد من شباب الثورة وشخصيات مثل جورج إسحاق وعلاء الأسوانى وإبراهيم عيسى مع «البرادعى» بهدف تأسيس كيان سياسى واحد يجمع جميع التيارات المدنية وشباب الثورة، وشارك فى هذه المشاورات من شباب الثورة الدكتور شادى الغزالى حرب وأحمد عيد وعمرو صلاح وخالد تليمة وآخرون.
ويشارك فى تأسيس الحزب الدكتور حسام عيسى، أستاذ القانون الدولى، والمفكر جلال أمين، والإعلامية جميلة إسماعيل، والدكتور أحمد دراج، عضو الجمعية الوطنية للتغيير، كما تم الاتفاق على البدء فى الخطوات العملية لجمع التوكيلات الخاصة بتأسيس الحزب للتقدم بأوراقه إلى لجنة شؤون الأحزاب خلال الأسبوع الأخير من أبريل الجارى.
وقالت مصادر مطلعة إنه تم الاستقرار على 100 اسم ليكونوا النواة الأساسية للحزب الجديد الذى تجرى محاولات تأسيسه منذ فترة طويلة، نافية أن يكون تم اختيار رئيس للحزب أو توزيع مناصبه التنفيذية
 
أعلى