«الوسط» يقترح تولى مرسى الرئاسة عامين.. وتعيين «أبوالفتوح» و«حمدين» نائبين

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
«الوسط» يقترح تولى مرسى الرئاسة عامين..

وتعيين «أبوالفتوح» و«حمدين» نائبين


6188_660_584513(1).jpg


اقترح حزب الوسط، تولى الدكتور محمد مرسى مرشح الإخوان المسلمين فى انتخابات الرئاسة، المنصب لمدة عامين وتعيين الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح وحمدين صباحى -الخاسران فى سباق الرئاسة- نائبين له، وذلك فى مبادرة جديدة للخروج من الأزمة الحالية بعد انتهاء الجولة الأولى وصعود الفريق أحمد شفيق -المحسوب على النظام السابق- إلى الجولة النهائية.
وكشف الدكتور محمد محسوب عضو الهيئة العليا لحزب الوسط، عن اجتماعات عقدت سراً بين قيادات الوسط وأبوالفتوح وصباحى، وممثل عن المجلس العسكرى وممثلين عن اليسار وحزب المصريين الأحرار لبحث المبادرة، مضيفاً: «لو استمر الوضع كده ربما نرى ثورة جديدة، ولسنا مجبرين على المفاضلة بين نفس خيارات مبارك، الإخوان أو النظام السابق».
وقال، إن المشاورات تركزت على نقطتين أولها، الضغط الثورى من خلال تحركات الشارع لتطبيق قانون العزل، وهو ما سيحدث خلال الجمعة المقبلة، أو الوصول لصيغة مشتركة مع مرشحى الثورة ومرشح «الجماعة»، قائلاً: «الاقتراح تضمن أن ندعم مرسى مقابل توليه الرئاسة لمدة عامين فقط، وأن يضم نائبين له من خلال قائمة رئاسية، وتشكيل الجمعية التأسيسية للدستور من قِبل 5 شخصيات مستقلة على أن يقرها مجلس الشعب فى الاجتماع المشترك مع مجلس الشورى، فضلاً عن تشكيل حكومة ائتلافية يجرى إعدادها من الآن ويشكلها شخصية مستقلة».
وأوضح عضو الهيئة العليا لحزب الوسط، أن المقترح يجب أن يوقع عليه جميع القوى السياسية باعتبارها وثيقة شعبية وطنية تستهدف مصلحة الوطن، فى مقدمتها جماعة الإخوان ومرشحها للرئاسة، بالإضافة لأبوالفتوح وصباحى، لافتاً إلى إمكانية موافقتهما على تولى منصب النائب لمرسى.


ورفض محسوب، الكشف عن هوية عضو المجلس العسكرى الذى حضر المشاورات، مكتفياً بالإشارة إلى أن حزب الوسط سيمنع الفلول حتى لو كان الثمن ثورة جديدة، مضيفاً: «لن ندعم مرسى إلا بضمانات تمنع استحواذ الإخوان، وإن لم يحدث هذا فالحزب منحاز للأغلبية الثورية».
وطالب الإخوان بإبداء حُسن النوايا تجاه المقترحات، مشيراً إلى أن أبوالفتوح وحمدين أبديا مرونة للتعاون فى إطار المشاورات المستمرة، قائلاً: «على الجماعة أن تعلم أن الأغلبية البرلمانية أصبحت أقلية رئاسية، والهدف من المقترحات ليس سرقة أغلبية وإنما مصلحة البلد».


 

حبيب يسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2007
المشاركات
15,458
مستوى التفاعل
1,956
النقاط
0
نحن وقعنا فى فخ كبير امامنا كاسين مملؤين بالسم ايها نشرب
 

يوليوس44

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
20 أغسطس 2008
المشاركات
2,693
مستوى التفاعل
365
النقاط
83
دة على اساس قطعة كيك هتتوزع على كل واحد ياخذ نصيبة
 

miraam

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
7 أبريل 2011
المشاركات
252
مستوى التفاعل
41
النقاط
0
هو عصام سلطان باقترحاته و مش بعيد يفصلهم قانون بكدا :p30:


دة على اساس قطعة كيك هتتوزع على كل واحد ياخذ نصيبة

معاك حق هى فعلا كدا حيقسموها علي بعض لمدة 100 سنه :heat:
 
أعلى