رفع حالة التأهب القصوى بالجيش الثاني تحسبًا لمواجهات مسلحة مع إسرائيل

مونيكا 57

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
6,623
مستوى التفاعل
615
النقاط
0
مصدر عسكري:

رفع حالة التأهب القصوى بالجيش الثاني الميداني تحسبًا لمواجهات مسلحة مع إسرائيل
الثلاثاء 19.06.2012 - 08:23 م


كتبت -نورا صقر:

أكد مصدر عسكري مطلع أن الجيش الثاني الميداني رفع حالة التأهب القصوي داخل ثكناته، تحسبًا لأي محاولات من قبل الجيش الإسرائيلي والذي دفع بتعزيزات عسكرية علي الحدود المصرية الإسرائيلية عقب مصرع مُجنّد.

وأكد المصدر والذي رفض ذكر اسمه أن الجيش قام بالدفع بتعزيزات عسكرية من جنود ودبابات عسكرية عليالحدود المصرية تحسباً لوقوع أي مناورات أو اشتباكات مسلحة، مؤكداً أن الجيش المصري في أتم الاستعداد نافياً أن يكون لديه أي معلومات لاحتمالية خوض حرب مع إسرائيل.

وشدد المصدر أن الاجراءات مازالت احترازية ولم يخترق اي من الطرفين معاهدة السلام ، كما أن ما يتردد بشأن تلقي الجيش المصري تهديدات من قبل الجانب الاسرائيلي ما هي غير اشاعات مغرضة – علي حد وصفه.

وأوضح المصدر بان الجيش منذ قيام الثورة وهو يقوم باعمال تأمينية موسعة علي الحدود من جانب وداخل المحافظة من جانب آخر ، وأشار إلي تأمين المجري الملاحي لقناة السويس بمدن القناة الثلاث ، مشيرا إلي الاتصال المباشر بين الجيش الثالث الميداني بالسويس وكذلك القيادة بالقاهرة ، مع عمل غرف عمليات تصل الادارات جميعها تحسباً لأي حدث من شأنه المساس بأمن الوطن القومي .

واختتم مشيراً إلي المعاونة الصادقة والمستمرة بين أجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة والتي لها اكبر الأثر فيما وصلت إليه تشكيلات ووحدات الجيش من مستوي عال وكفاءة في الاداء ظهرت واضحة في تنفيذ العديد من المهام التدريبية ولم تشهد الاسماعيلية اي مناورات داخلية بين افراد الجيش الثاني الميداني ، كما لم تشهد منطقة الجلاء " مركز القيادة " اي تحركات غير عادية من قبل الجيش المصري ، بل شهدت هدوءا حذرا للغاية.

صدى البلد
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
ربنا يستر ويعدى الايام القادمه على خير
 
أعلى