البورصة تحقق أكبر مكاسب يومية في تاريخها وتربح 18 مليار جنيه ومؤشرها يقفز 7

إنضم
19 أغسطس 2011
المشاركات
161
مستوى التفاعل
4
النقاط
0

حققت البورصة المصرية أكبر مكاسب يومية في تاريخها لدى إغلاق تعاملات اليوم الاثنين ، بلغت 18 مليار جنيه ، مدعومة بحالة التفاؤل التي سيطرت على المستثمرين بعد إعلان فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية .
بما يمثل إعلانا رسميا بإنتهاء المرحلة الانتقالية وعودة الاستقرار الأمنى والسياسي والاقتصادي إلى البلاد، ما عزز شهية المستثمرين نحو شراء الاسهم بشكل محموم ومكثف.
وبلغ رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق مستوى 5 ر328 مليار جنيه ، مقابل 5 ر310 مليار جنيه عند إغلاق أمس ، فيما شهدت أحجام التداول تحسنا ملحوظا لتصل إلى 536 مليون جنيه.

وحقق مؤشر البورصة المصرية الرئيسي /إيجي إكس 30/ أعلى مكاسب يومية له منذ أكثر من 9 سنوات بنسبة بلغت 7.6 في المائة ليصل إلى 48 ر4482 نقطة ، كما قفز مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجي إكس 70 / بنسبة 3 ر6 في المائة مسجلا 81 ر409 نقطة ، وبذات النسبة قفز مؤشر/إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا ليغلق عند 81 ر694 نقطة.
وعوضت البورصة المصرية بالمكاسب التى حققتها اليوم، جميع الخسائر التى منيت بها خلال الأسبوع الماضي والتى بلغت نحو 18 مليار جنيه، وكانت قد ربحت أمس 7.5 مليار جنيه.
وقال رئيس البورصة المصرية فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط ، إن الارتفاعات القياسية للبورصة هي نتاج لرد فعل الشارع المصري لنتيجة الانتخابات، وتقبله لها، بما يعكس الاستقرار المتوقع فى البلاد.

وعلقت البورصة التعامل بها لمدة نصف ساعة بعد تحقيق مؤشراتها نسب الارتفاع القصوى المسموح بها خلال الجلسة الواحدة البالغة 5 في المائة، وبعد أن سجلت أكثر من 101 ورقة مالية إرتفاعا بالحد الاقصى مع إختفاء عروض البيع من شاشات التداول على هذه الاسهم.
وقال محللون بالبورصة ، إن تلاشي المخاوف من حدوث إضطرابات فى الشارع، إنعكس بالايجاب على أداء البورصة، وحفز المستثمرين على العودة للشراء، فى قطاعات السوق المختلفة بغض النظر عن نوعية معينة من الاسهم.

وأشار أحمد عبد الحميد محلل أسواق المال إلى أن المستثمرين كانوا يبحثون اليوم على الاسهم التى لم يتم إيقافها على خلفية تجاوزها نسب الارتفاع المسموح بها، ليقوموا بشرائها.
ولفت إلى أن التفاؤل بات هو السائد بين أوساط المستثمرين بعد شهور طويلة من التشاؤم ، موضحا أن العديد من المستثمرين عادوا إلى البورصة المصرية وطلبوا شراء اللأسهم في ظل التوقعات بمزيد من الارتفاعات فى الفترة المقبلة.

وأوضح أن عودة المستثمرين إنعكست بالايجاب على سيولة السوق وأحجام التداول فيه التي تحسنت بشكل ملحوظ اليوم للتجاوز نصف مليار جنيه، وسط توقعات بمزيد من التحسن أيضا فى الجلسات المقبلة.

ونوه بأن تصريحات رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة حول عدم الاتجاه لفرض أي نوع من أنواع الضرائب على الأرباح المحققة من البورصة ، عزز من ثقة المستثمرين وحفزهم على الشراء خاصة بعد المخاوف التى انتشرت فى هذا الصدد فى الفترة الماضية.

وقال عبد الحافظ الصاوي رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة ، إن هناك إستراتيجية لتنشيط البورصة وزيادة أحجام التداول وتحفيز الإستثمار المحلي والأجنبي بالسوق

الأهرام.​
 

Samir poet

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 سبتمبر 2010
المشاركات
9,360
مستوى التفاعل
1,363
النقاط
0
الإقامة
حضن يسوع
يارب يفضل عنده نمو لا ارادى كده على طوووول ومايخفش ابدا قصدى مايقلش ابدا :))


 

حبيب يسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2007
المشاركات
15,458
مستوى التفاعل
1,956
النقاط
0
خبر رائع اتمنى الازدهار لمصر والمصريين
 

Abd elmassih

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
1 يناير 2012
المشاركات
714
مستوى التفاعل
39
النقاط
0
الإقامة
Egypt
خبر مفرح اتمنى الاستمرار فى الصعود وربنا يعم الخير على مصر
 

oesi no

GOGOƸ̵̡Ӝ̵̨̄&#4
مشرف سابق
إنضم
29 مارس 2006
المشاركات
16,962
مستوى التفاعل
1,990
النقاط
113
واحنا مالنا ومال البورصه
احا غلابه
قولولنا مثلا هيعين مليون شاب فى الحكومة
علشان افرح بيه
قولولنا مثلا الليمون هيبقى ب 50 قرش الكيلو مش ب 9 جنيه
علشان انا بحب اشرب لمونادة فى الحر
ايه الفايدة اللى جاتنى اما البورصه زادت
اكيد الدهب هيغلى
ونلبس احنا فى الحيط
هههههههههههههههههههههه
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,630
مستوى التفاعل
2,152
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
على فكر البورصة حرام شرعا من وجهة نظر الاسلاميين ههههههههه
 
أعلى