مقتل شقيقين من مؤيدي شفيق في الشرقية على يد مؤيدين لمرسي

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
مقتل شقيقين من مؤيدي شفيق في الشرقية على يد مؤيدين لمرسي

vs.jpg







الوطن | الاربعاء ٢٧ يونيو ٢٠١٢ - ١٠: ١١ ص +02:00 CEST حجم الخط : قطع العشرات من أهالى مركز أبوكبير فى الشرقية الطريق العام احتجاجًا على مقتل شقيقين كانا يؤيدان الفريق أحمد شفيق على يد عدد من مؤيدي الدكتور الرئيس المنتخب محمد مرسي. وتلقى اللواء محمد ناصر العنتري مدير أمن الشرقية إخطارا بوصول شقيقين إلى مستشفى فاقوس العام مصابين بأعيرة نارية نافذة، ولفظوا أنفاسهم الأخيرة عند وصولهم إلى المستشفى. وتبين من التحريات أن كلا من محمود عطية ومحمود مغاوري ومحمد إبراهيم مغاوري أطلقوا الأعيرة النارية من سلاح آلي على الضحايا بسبب خلافات سابقة بينهم على تأييد مرشحي الرئاسة الفريق أحمد شفيق، والدكتور محمد مرسي وكشفت تحريات المباحث عن اشتباكات متكررة بين الطرفين عندما قرر المجني عليهما تنظيم مسيرة بمكبرات الصوت تؤيد الفريق أحمد شفيق، وهو ما رفضه الجناة. وبسؤال والد المجني عليهما أكد أن ابنيه يعملان في مجال الجزارة، وكانا في طريقهما إلى سوق المواشي لشراء بعض العجول لذبحها، وخرج عليهما الجناة بسلاح آلي وأطلقوا عليهما النار، ما أسفر عن وفاتهما عند وصولهما إلى المستشفى العام، وفر الجناة هاربين، وتكثف مباحث الشرقية جهودها لضبطهم. وانتقلت قوات الأمن المركزى إلى مكان الحادث خوفا من اشتباكات ثأرية بين العائلتين. وقطع أهالي المجني عليهما طريق أبوكبير الزقازيق مطالبين بحقهم، والانتقام من الجناة وتسلمهم أحياء.

 

چاكس

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 فبراير 2012
المشاركات
2,895
مستوى التفاعل
466
النقاط
0
صدقنى ... الشعب ده هيخلص على نفسه بنفسه
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
بلاغ من نقيب الموسيقيين للرئيس "مرسى" حول اتهام سلفيين بالشرقية بقتل شقيقين يعملان بفرقة موسيقية


3




الأربعاء 27 يونيو 2012 - 02:26 م​




mrsy.jpg








البلاغ يطالب مرسي بحماية الفن والإبداع من المتشددين.. ووقفة أمام دار القضاء العالي غدا


كتب:
انجي لطفي


أعرب الفنان وائل الطناحى، نقيب الموسيقيين بنقابة المهن الفنية، عن حزنه الشديد لوفاة أفراد فرقة موسيقية بالشرقية صباح أمس الثلاثاء، بقرية ميت العز بمركز فاقوس، متهما سلفيين بقتله ، قائلا إنه الأمر الذي جعل أغلب الفنانين في حالة قلق خاصة في تلك الفترة الحرجة، فى ظل ما يتردد عن اتجاه التيارات الإسلامية للسيطرة على الفن والإبداع بعد فوز الدكتور محمد مرسى، مرشح الحرية والعدالة، بمنصب رئاسة الجمهورية.

ومن جهته، تقدم وائل طناحي ممثلا عن الموسيقيين والفنانين ببلاغ إلى رئيس الجمهورية لحماية الفن والإبداع والعاملين بالقطاعات الفنية والإبداعية والثقافية المختلفة لعدم تحجيم الفن والسيطرة على الفكر والإبداع، وطالبه بحماية العاملين بالمجال الفنى, مؤكدا أنه يثق في شخصه وفي حمايته لقطاع كبير من المجتمع المصري ويمثله الفنانين والمبدعين والعاملين بالثقافة.

وأعلن الطناحي عن تنظيم وقفة سلمية غدا أمام دار القضاء العالي بعد صلاة الظهر، للتكاتف للعبور بمصر من هذه المرحلة الحرجة والعبور بها وبشعبها لبر الأمان وراء الرئيس المنتخب لأول مرة فى تاريخ مصر. وجدير بالذكر أن أهالي مركز أبو كبير بالشرقية قد قطعوا الطريق من مركز أبو كبير بالشرقية، احتجاجا علي مقتل شقيقين يعملان بفرقة موسيقية واتهام شباب من التيار السلفي بقتلهما, كما قام المحتجون بحرق مقر جمعية أهلية تنتمي للتيار السلفي.

logo.jpg

 
أعلى