وزير التربية التعليم يعتمد نتيجة الدبلومات الفنية ‏في مصر

asmailo

New member
عضو
إنضم
25 يوليو 2010
المشاركات
63
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
اعتمد الدكتور جمال العربي وزير التربية والتعليم أمس نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية‏,‏ وقام بالاتصال بالأوائل تليفونيا لتهنئتهم‏,‏ وسيتم إعلان النتائج بالمدارس اليوم‏.

وقد بلغت نسبة النجاح في دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام3 سنوات58.73%, مقارنة بـ61.63% العام الماضي, و74.06% لنظام السنوات الخمس, مقارنة بـ93.58% العام الماضي.
وقال الوزير ـ في مؤتمر صحفي أمس ـ إن النسبة الإجمالية للنجاح أقل من العام الماضي, مؤكدا أنه أوصي بدراسة أسباب ذلك, وأشار إلي تفوق البنات بشكل ملحوظ علي البنين.,

صرح الدكتور محمود أبو النصر، رئيس قطاع التعليم الفني، بأن عدد الطلاب الأوائل في الدبلومات الفنية هذا العام وصل إلى ثلاثين طالباً، مشيرا إلى أن جمال العربي، وزير التربية والتعليم، من المقرر أن يهنئهم غداً، السبت.

وقال أبو النصر إن الطالب الأول والأول مكرر حصلا على مجموع 98%، وهما من مدرسة شركة المياه والصرف الصحى بالقليوبية. و لجلب النتائج اضغط علي او انقر علي نتيجة الدبلومات الفنية 2012 معرفه كامله بالتفاصيل . وكما أشار أبو النصر إلى أن الطالبات تفوقن على الطلاب هذا العام، حيث إن عدد الطالبات الأوائل 18 طالبة بينما جاء عدد الطلاب الأوائل 12 طالبا فقط.

وأخيرا أوضح أبو النصر أن عدد الأوائل في القليوبية 2، وفي القاهرة 2، وفي مطروح 1، وفي الشرقية4، وفي البحيرة 1، وفي دمياط 4، وفي الغربية 2، وفي الإسكندرية 3، وفي الوادي الجديد 3، وفي كفر الشيخ 1، وفي الجيزة 2، وفي المنوفية 2، وفي بورسعيد 2، وفي الدقهلية 1.

اعتمد المجلس الأعلى للجامعات قواعد قبول طلاب الشهادات الفنية بالجامعات العام الجامعى المقبل 2013/2012، وتقرر تحديد أعداد المقبولين من الشهادات الفنية بالجامعات بما يعادل 10% من أعداد المقبولين من طلاب الثانوية العامة.

وصرح د. أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، بأنه سيتم قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية والمدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات في سنة الفراغ (في العام الدراسي 2011 /2012) وفقا للقواعد والضوابط التي قررها المجلس الأعلى للجامعات للقبول بالجامعات والمعاهد العليا المصرية للدفعات السابقة، وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة.

ويحدد عدد الطلاب المقبولين بكل قطاع بنفس النسب التي اتبعت في الخمس سنوات السابقة لسنة الفراغ، وهى نسبة عدد الطلاب في كل قطاع إلى نسبة عدد الطلاب الناجحين في دبلوم المعاهد الفنية والمدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات في هذا العام.
 
أعلى