كارثة:سلفيين يطالبون بغلق مستشفى مجدى يعقوب للقلب بإسوان.

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
خالد منتصر يكتب عن مجدى يعقوب : طبيب مسيحى + علاج بخنزير نجس = تشوية ادمغة المصريين
ProfSirmagdiyacoub.jpg

عندما حدثت مذبحة الخنازير وإعدامها منذ ثلاث سنوات تقريباً تحت شعار حماية مصر من أنفلونزا الخنازير، كتبت مدافعاً عن هذا الحيوان الغلبان الذى صفق البعض وفرح لإعدامه ليس من منطلق طبى ولكن من منطلق طائفى!، واتضح بعد ذلك مدى كذب وافتراء وجهل من اتخذوا تلك الإجراءات العشوائية، كتبت قائلاً إن هذا الحيوان هو أكبر حيوان خدم الطب على مدى التاريخ، أجريت عليه التجارب المعملية التى منحت الإنسان حلولاً للكثير من مشاكله الصحية، ظل مرضى السكر معتمدين عليه كأفضل أنسولين فى العالم للتشابه الكبير الذى يصل إلى حد التطابق تقريباً بين أحماضه الأمينية ومثيلتها فى الإنسان إلى أن أضيف الأنسولين البشرى بفضل الهندسة الوراثية، وأهدى إلينا الكالستونين لعلاج هشاشة العظام وبعض المواد الحافظة ومساحيق التجميل .. الخ، ونصحت من يكره الخنزير إلى هذه الدرجة أن يقاطع الأنسولين، كتبت كل هذا وأنا أؤكد أننى لم أتناول لحمه ولن أتناوله ولكنى أتحدث عن دوره فى خدمة الطب.

تذكرت كل هذه الكلمات عندما قرأت عن هجوم أطباء أسوان على جراح القلب العالمى مجدى يعقوب لأنه استخدم صمامات خنازير فى عملياته الجراحية، وبالطبع هذا الكلام هو حلقة فى سلسلة الهراء والتهريج والعبث الذى نعيشه، وخلطة الدجل السحرية التى تزيف وعى البسطاء من معدومى الثقافة فى وطننا المنكوب، والذى أسفت عليه أكثر أن هذا الكلام صادر عن أطباء، فما يقوله كبار جراحى القلب إن الصمامات التى تؤخذ من قلب الخنزير تكون كاملة، أى لايتم إخضاعها لأى جراحة تذكر، بل تؤخذ من قلب الخنزير ويتم تنظيفها لتزرع مباشرة فى قلب الإنسان، وعليه احتمالات نجاح هذه العملية عالية جدا، أما بخصوص الصمامات التى تؤخذ من الأبقار، فتتم تجزئتها إلى ثلاثة أقسام ومن ثم جراحتها وقطبها وبعدها تزرع فى قلب الإنسان أى أننا نتحدث عن عملية شائكة ومعقدة واحتمالات نجاح العملية تكون أقل نسبيا للجراحة التى تعتمد بالأساس على الصمامات التى تؤخذ من قلب الخنزير.

هذا هو الكلام العلمى أما كلام المصاطب ونميمة الحقد على رجل لم يقدم لنا نفسه أبداً على أنه مسيحى، بل قدم لنا نفسه على أنه مصرى، جراح قلب مصرى حصل على أعظم لقب إنجليزى فى بلاد الضباب المنتفخة غروراً المزهوة بحضارتها التى لا تغرب عنها الشمس، وتم تكريمه فى أمريكا كواحد من أعظم خمسة أساطين فى عالم الجراحة على مستوى العالم كله، قدم مهاجمو هذا الرجل دمث الأخلاق المتواضع كوكتيلاً يسكرنا فى زمن الغيبوبة الذى نعيشه، طبيب مسيحى + علاج بخنزير نجس = معادلة مضمونة النتائج فى مسح دماغ المصريين الذين شوهت أدمغتهم بهذه المعادلات الغبية الحمقاء، ليتم فى النهاية التطفيش الثانى لمجدى يعقوب بعد التطفيش الأول الذى تم بعد تخرجه بتفوق والذى كان لنفس السبب الطائفى المقزز المؤلم.

يا دكتور مجدى للأسف أقول لك زامر الحى لايطرب، أتألم وأنا أسمعك هامساً تتساءل فى فترات استراحاتك النادرة، هل هؤلاء يستحقون ما أفعله؟ هل هذا وطنى الذى حلمت به؟
WATN.jpg

 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
فاطمة ناعوت تكتب عن مجدى يعقوب .. قلوبُ أطفال مصر، مَن يعبأ؟!
555848_409765062403082_124650130_n.jpg


هذا الطبيبُ، الأسطورة العالمية، يُحارَب الآن! وأين؟ فى وطنه! تحاولُ أيادٍ سوداءُ فاشلة لم تتذوق فرحَ العطاء، أن تهدمَ هذا المركز الطيب!


«النهارده، اتولدت من جديد، أنا وطفلى، على يد هذا الطبيب النبيل وفريقه. إنهم ملائكةُ رحمة» تترددُ فى مسمعى تلك العبارةُ التى قالها «أيمن حسن»، أبٌ من الوادى الجديد، وهو يرتجفُ ودموعُ الفرح تغمرُ وجهه، بعدما كتب اللهُ لصغيره عمراً جديداً على يد «أسطورة الطبّ» «وملك القلوب»، د. مجدى يعقوب. اللقبان السابقان، وغيرهما من الألقاب الرفيعة، ليست من إبداعى الشخصى، بل ألقابٌ رسمية منحته إياها أرقى جامعات ومؤسسات العالم العلمية. ونسيته مصرُ، كعادتها فى نكران النابهين من أبنائها، وتسليم صولجانها لمن لم يقدّم لها شيئاً! ففى حين يجب أن تُسمّى ميادينُ ومدارسُ وجامعاتٌ ومدنٌ مصرية باسمه، لم يُمنح إلا «قلادة النيل» العامَ الماضى! لكنه أبداً لم ينس وطنه. ترك الغربَ الذى احترم اسمَه ووضعه فى المكانة اللائقة؛ وعاد إلى أمّه الحزينة مصر، ليُطبِّبَ قلوبَ أطفالها المصدوعة. فصنع بهذا نموذجاً استثنائيّا للإنسان الطوباوى، الذى ارتقتْ روحُه وسَمَتْ نفسُه، مثلما ارتقى عقلُه وسما علمُه.


اختار «أسوان»، ليشيّد «المركز العالمى الخيرى للقلب». انتصاراً لمبدأ خلخلة مركزية العاصمة المُدلّلة، ورحمةً بأبناء الجنوب المنسى. وأما بقية محافظات مصر، فيُقيّم حالات مرضاها «بالتشخيص عن بُعْد» عن طريق video conference، ثم استدعاء مَن تستوجب حالته إجراء عمليه. مرضاه من الفقراء المُعدمين، لأنه وفريقه، آمنوا برسالة الطبّ السامية، واحترموا قَسَمَ أبُقراط، فقرروا أن ينقذوا أطفالَ مصر مجّاناً. لا مليمَ واحداً يُدفع، منذ دخول الطفل المركز شاحباً واهناً محمولاً على ذراعى أبيه، وحتى خروجه راكضاً فَرِحاً، شأنَ الأطفال الأصحّاء. عشراتُ العمليات تتمُّ يوميًّا لأطفال الفقراء منذ سنوات ثلاث. فكم أماً وأباً وأسرةً وعائلةً مصرية مدينةٌ لهذا الرجل، وفريقه، وللمركز الخيرى؟


هذا الطبيبُ، الأسطورة العالمية، يُحارَب الآن! وأين؟ فى وطنه! تحاولُ أيادٍ سوداءُ فاشلةٌ، لم تتذوق فرحَ العطاء، أن تهدمَ هذا المركز الطيب! والحق أن الخاسرَ، ليس د. يعقوب! فما أسهل من أن يحمل حقيبته وشهاداتِه وأوسمتَه، ويمضى إلى حيث بلاد تكرّم العلماء وتُدلّلهم، إنما الخاسرُ الأوحد قلوبُ أطفال مصرَ البائسة.


مركز خيرى مرخّص. لم يكلّف مصرَ مليماً. يعالجُ أطفالَ الفقراء بالمجّان، ممن يتنكّر لهم الأطباءُ التجّار. يقوم بالتشخيص وإجراء العمليات فيه أعلى قامة عالمية فى جراحة القلب: سير/مجدى يعقوب. يقوم المركز أيضاً، بتدريب الأطباء لخلق كوادرَ جديدة. ما المطلوب أكثر من هذا ليدافع عن هذا الصرح الهائل كلُّ مصرى ومصرية فى هذا البلد؟! ضد أياد ملوثة بالفشل والعنصرية والطائفية وكراهة الخير والجمال والمحبة؟! أتساءلُ: لو أن اللهَ قدّرَ، لا قدّرَ اللهُ، أن يمرضَ طفلُ أحد أولئك الهادمين؛ ألن يركض صوب المركز، ليُقبّل يدَ الطبيب الطيب قائلا: «سامحنى على عنصريتى وفاشيتى أيها العالم الجليل، قلبُ طفلى بين يدى الله، ثم بين يديك».

WATN.jpg

 

V mary

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
5 مايو 2012
المشاركات
1,637
مستوى التفاعل
313
النقاط
0
الإقامة
من مصر دعوت ابني
بالذمة مش مكسوفين من نفسهم ومن العبط دة اي هبل والله
يا دكتور مجدي خسارة اللي انت بتعملة علشانهم بجد
انت رجل وطني من الطراز الاول ومثال لدمث الاخلاق
 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
في كل العالم تستخدم صمامات من الخنزير .
لعنة الله عليهم ، وعلى من أطلقهم في الشوارع هؤلاء الرعاع ، وعلى كل فورة أو حراك أو أي شيء كان له الدور بإطلاقهم من حجورهم ومكانهم الطبيعي كالجرذان .
 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
وعلى فكرة مجدي يعقوب ليس مشهوراً في مصر فقط ، نعرفه منذ أن وعينا على الدنيا ، ومما سمعته عنه أن الجنسية البريطانية فرضت عليه كمكافأة له .
 

noraa

بنت الفادى
عضو مبارك
إنضم
18 فبراير 2007
المشاركات
1,863
مستوى التفاعل
51
النقاط
0
تصدقوا احنا شعب ميستهلش غير كدة علشان احباب الثورة يكملوا فرحتهم __وانا لو منك هسيبهم واللى يموت يموت
 
إنضم
29 يونيو 2010
المشاركات
10
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الخبر - محاولات لإغلاق المركز الطبي للقلب في اسوان
___________________________

وهوّا ايه وجه الغرابة في الموضوع ده ؟!!! الناس اللي عاوزه المركز الطبي يتقفل .. شغلها ايه أصلا ؟؟ التقفيل والتغفيل والتجهيل والتحليل والتسميل والترميل والتعسيل والتخليل والتحبيل والتدجيل والتخبيل والتهويل .
الم تقرأوا عن المعلقات السبع في الأدب الجاهلي كما يقولون ؟؟ دا كان زمان وانقضى وجاء زمان الصلفيين والإخوان (المُسلمين النمر ) .. هؤلاء تفوقوا على شعراء العصر الجاهلي بشيئين على الأقل :
1- هم أنفسهماجهلا ء هذا العصر وكلهم بلا استثناء زميل لمؤسسة ابو جهل السلفية،
2- المغلقات السبع (وليس المعلقات السبع) ، وهي من ابداعاتهم
الأولى اغلاق العقل والثانية اغلاق القلب والثالثةاغلاق الفم والرابعة اغلاق المستقبل والخامسة اغلاق الدنيا في وشك والسادسة اغلاق الكنائس والسابعة اغلاق اي حاجة مفتوحة في البلد .
سياستهم ليست جديدة علينا وليست مفاجئة لنا ، همه طول عمرهم كده ، من اربعتاشر قرن همه همه ، رافضين للنور باصرار ، ومقرفين في كل شيء ،
د. مجدي يعقوب ،
انت فخر ليس لمصر نا وحدها ، انت فخر للبشرية التي تخدمها بعلمك وخبرتك مقتفيا خطوات الطبيب الأعظم - يسوع المسيح ، متزعلش من اللي عشقوا الظلمة والتخلف واختاروا ان يقبعوا في زوايا الجهالة والعفن
الله يبارك مصرنا الغالية وينجي شعبه من مؤامرات الصلفيين - والاخوان المسلحين

اخوكم - ديماس الكبير
 
إنضم
29 يونيو 2010
المشاركات
10
مستوى التفاعل
2
النقاط
0

أنا عضو قديم صدقوني !!!!!!
يا حبايبي انا مش عضو جديد ، أنا كتبت قبل كده فوق الـ 200 مشاركة ، بس لظروف خارجة عن الإرادة بعدت شوية لانشغالى في عمل خد كل جهدي ووقتي ، ولما رجعت لقيت المنتدى اتغير خالص لدرجة ان قلت دا مش هوّا المنتدى اللي أنا كنت عضو فيه ، بس اللي أداني الأمان هو تعرّف المنتدى عليّ من أول محطيت اسمي والباس وورد بتاعتي ، قلت يبقى هو دا المنتدى المقصود ، المهم اني وصلت ، وألف شكر لإسم المسيح ،وألف شكر لكم يللي بتتعبوا علشان يفضل المنتدى فاتح أبوابه ومنور كده بالناس الحلوين

اخوكم - ديماس الكبير
 

حبيب يسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2007
المشاركات
15,458
مستوى التفاعل
1,956
النقاط
0
بدلا من تكريم هذا العالم العملاق نجد مجموعة متخلفة تريد اغلاق مركز من اهم مراكز القلب فى العالم والرجل يعطى ولا ياخذ شىء من احد
 
إنضم
29 يونيو 2010
المشاركات
10
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
اذا أتتك مذمتي من جاهل
فهي الشهادة بأنني كامل
بيت الشعر هذا ،نرسلة تذكرة لأؤلئك السويلفيين الذين يملأون الأرض ضجيجا وشغبا غير مقبول ،
مهما كان حجم افتراءاتكم وأضاليلكم فلن تقدروا على ايقاف موكب الحق ، وسعيكم الغير مشكور ومحاولاتكم الآثمة لن يرجعا عقارب الساعة الى الوراء ، لقد انكشف زيفكم وكذبكم يا أشر أجناد ابليس ، كيف سوّلت لكم نفوسكم بالتطاول على طبيب بمثل حجم الكتور مجدي يعقوب أيها الخبثاء ؟؟ طبيب له سمعته وشهرته على المستوى الدولي ،وهب خبرته لمساعدة المرضى ، فتجيئون بأحقادكم وجهلكم لتعترضوا طريقه لتمنعوه من مساعدة المرضى من مواطنيه المحتاجين الى الشفاء؟؟ لقد أثبتم انكم القتلة وأبناء القتّال للناس منذ البدء !!
ان رسالة الدكتور مجدي هي رسالة انسانية ، فليباركه الرب لأجل عطائه وخدمة محبته ، ولكم ايها السويلفيين خزي الوجوه والعار الأبدي ....

ديماس الكبير


ديماس الكبير
 

إيمليــآ

نحوكـ عيّني ..♥
عضو مبارك
إنضم
21 يونيو 2012
المشاركات
3,792
مستوى التفاعل
1,128
النقاط
0
الإقامة
عآلمى آلخـآص ..~
,.

وبيدينوآ مبآركـ ...
صحيح هو كآن بيستخدم آلقمع آلسيآسى ويستبعد آلمتميزين علشآن يستحوز على آلسلطة
وهم بيستخدموآ آلقمع آلدينى علشآن يستحوزوآ على آلبلد كلهآ



.،
 
أعلى