المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إسألوا الرئيس أين العلاوة؟؟؟


سمعان الاخميمى
14-07-2012, 09:46 PM
مسئول فى «المالية»: اسألوا رئيس الجمهورية.. و«التأمينات»: مرسى لم يصدر قراراً رسمياً حتى الآن

http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Large/14715_660_403727_opt.jpg



دخلت العلاوة الاجتماعية التى أقرها رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى بنسبة 15% للعاملين بالدولة وأصحاب المعاشات، النفق المظلم، بعد أن كشفت مصادر بوزارتى المالية والتأمينات والشئون الاجتماعية أن العلاوة لم يصدر بها قرار رسمى حتى اليوم.
وقال مصدر بـ«المالية» إن الوزير غير مسئول عن تأخر صدور قرار رسمى باعتماد العلاوة؛ لأن ذلك من اختصاصات رئيس الجمهورية وفور اعتماد القرار سيتم تدبير الأموال، وأضاف: «اسألوا رئيس الجمهورية عن العلاوة»، وأكد أن تأخر صدور القرار الرسمى بتحويل زيادات على مرتبات العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات لم يكن تقصيرا من وزارة المالية، وأوضح أن الوزارة لم توقف العمل فى الملفات المنوط بها متابعتها؛ لكنها أرجأت بعض الملفات لحين الإعلان عن الوزارة الجديدة وتسمية الوزير وعلى رأس تلك الملفات تسوية المديونيات المتشابكة بين الهيئات الاقتصادية.
من جانبها، أكدت ثريا فتوح رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاعين العام والخاص أن الزيادة لم يصدر بها أى قرار رسمى من الرئاسة، مؤكدة أن الزيادة كان من المفترض أن تصرف مع معاشات يوليو الجارى، وقالت لـ«الوطن»: «أول ما يصدر قرار هنفذه ولكن دلوقتى ما فيش بأيدينا حاجة»، وأوضحت أن القرار سيحدد الجهة المنوط بها صرف الزيادة سواء أكانت الخزانة العامة أو صناديق التأمينات مع تحديد مصادر تمويل الصرف.
وشن البدرى فرغلى عضو مجلس الشعب المنحل ورئيس الاتحاد المستقل لأصحاب المعاشات، هجوماً حاداً على وزارتى المالية والتأمينات، قائلاً: «ما يحدث الآن خطير لأنهم يستغلون معاناة الفقراء من أصحاب المعاشات فى تحريضهم على الاحتجاج والغضب، وهذا استدعاء لثورة الفقراء»، وتساءل: «كيف لم تصدر حتى الآن قرارات رسمية أو إجراءات تنفذ قرار رئيس الجمهورية؟ هناك قوة معادية تعمل على إثارة الفوضى فى البلاد من قيادات وزارتى المالية والتأمينات، وهم متحدون معا ويعملون على إخفاء جريمة استيلائهم على أموال أصحاب المعاشات».
يذكر أن تكلفة العلاوة الاجتماعية التى حددها رئيس الجمهورية بنسبة‏ 15%‏ من الأجر الأساسى للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة وأصحاب المعاشات‏ تقدر بنحو 13 مليار جنيه تتحملها الموازنة العامة للدولة كاملة، ويستفيد منها 6 ملايين عامل بالدولة دون حد أدنى أو أقصى، بالإضافة إلى 8 ملايين من أصحاب المعاشات بحد أدنى 50 جنيهاً ودون حد أقصى، وزيادة معاش الضمان الاجتماعى بمعدل 100 جنيه لكل مستحق.


الوطن

النهيسى
15-07-2012, 05:02 AM
فى الشغل بيضيفوها فوق المرتب الآن

سمعان الاخميمى
15-07-2012, 10:24 AM
مرسى يصدر قوانين العلاوة والمعاشات




http://cdn.alwafd.org/images/news/210807957762gccp6e.jpg الرئيس محمد مرسي



القاهرة - أ ش أ: منذ 36 دقيقة 53 ثانية
أصدر الرئيس "محمد مرسى" عددًا من القوانين التي من شأنها أن تخفف من أعباء المعيشة على المواطنين وتحقق متطلبات الفئات المختلفة.
وجاءت القوانين كالتالي :
1 ـ قانون بمنح العاملين بالدولة علاوة خاصة مقدارها 15 % من الأجر الأساسى في 30 /6 /2010 أو في تاريخ التعيين لمن يعين بعد هذا التاريخ بدون حدود، ولا تعتبر هذه العلاوة جزءا من الأجر الأساسي للعامل، ولا تخضع لأي ضرائب أو رسوم وتشمل العلاوة العاملين الدائمين والمؤقتين بمكافآت شاملة.
2 ـ قانون زيادة المعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 50 جنيها وبدون حد أقصى وتعتبر هذه الزيادة جزءا من المعاش، وتسرى فى شأنها جميع أحكامه.
3 ـ قانون زيادة المعاشات العسكرية بنسبة 15% بحد أدنى 50 جنيها، وبدون حد أقصى، كما نص القانون على تعديل بعض أحكام التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة.
4 ـ قانون بزيادة قيمة بدل الجامعة لأعضاء هيئة التدريس والوظائف المعاونة بالجامعات اعتبارا من 1 /7 /2012، كما تم تعديل نص المادة (121،123) وأضيفت مادة جديدة (13 مكرر) لتكون مناصب الجامعة بدءا من رئيس القسم ثم عميد الكلية أو المعهد وصولا لرئيس الجامعة بالانتخاب، ومنح القانون الحق لأساتذة الجامعات ومراكز البحوث والهيئات المجتمعية التى ينطبق عليها الكادر الوارد فى قانون تنظيم الجامعات والذين كانوا أساتذة متفرغين وعينوا بعد سن السبعين في وظائف أساتذة غير متفرغين قبل سريان هذ القانون أن يصبحوا أساتذة متفرغين ويسرى عليهم أحكام هذا القانون اعتبارا من تاريخ العمل به.
5 ـ القانون الخاص بالمنطقة الحرة ببورسعيد، تقرر زيادة حصة استيرادية إضافية معفاة من الضرائب الجمركية تقدر بمبلغ 10 ملايين جنيه، لتصبح إجمالي القيمة المعفاة 30 مليون جنيه.
وستنشر نص القوانين بالجريدة الرسمية .

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - مرسى يصدر قوانين العلاوة والمعاشات

حبيب يسوع
15-07-2012, 12:35 PM
مرسى له 21 يوم ولم يتخذ اى قرار سوى عودة مجلس الشعب واتبهدل بعدها وحلف ما يعمل حاجة تانية