إعلان إسرائيلي يربط إقامة "الهيكل" بسقوط دولة رئيسها "مرسي"

ي

ياسر رشدى

Guest
18937_660_602995.jpg


هيكل سليمان .. أو "معبد القدس"، حسب التسمية اليهودية، هو المعبد الأول في القدس وفقا للتاريخ اليهودي، بناه الملك سليمان، ويفترض بعض من علماء الآثار وجوده داخل الحرم القدسي الشريف، وتحديدا أسفل المسجد الأقصى، ما دفع السلطات الإسرائيلية، في غير مرة، للتذرع بتلك الحجة للحفر تحت المسجد الأقصى لإعادة إحياء الهيكل الثالث، بحسب زعم اليهود.
وعلى الرغم من عدم وجود أي دليل على قيام الهيكلين الأول والثاني يوما ما، فإن السلطات الإسرائيلية مازالت مستمرة في الحفر والتنقيب أسفل المسجد الأقصى، ما دعا مجموعة من "الهاكرز" لاختراق المواقع الإسرائيلية الحكومية، تنديدا باستمرار الحفر.
يظهر إعلان إسرائيلي جديد، تحت عنوان "الأطفال مستعدون"، تبدو فيه عائلة يهودية من أب وابن وابنة، يلهو الابن والابنة بينما يطالع الأب الجريدة، وبعد أن ينتهيا من اللعب بالرمال، يظهر المبنى الذي قاما بتشييده على شكل هيكل سليمان، ويطلبان من الأب أن ينهض ليرى ما قاموا ببنائه.
الأب يرفض النهوض في البداية، ولكن مع إصرار الطفلين، ينهض الأب ليرى ما صنعا، ليفاجئ بأنها قاما ببناء مبنى من الرمال على شكل هيكل سليمان، ومن هول المفاجأة التي يقع فيها، تسقط الجريدة، التي كان يطالعها، على صفحة بها صورة الرئيس المصري محمد مرسي، كما لو أن بناء الهيكل سيتم بسقوط الدولة الممثلة في شخص مرسي.
تتجسد في الإعلان رسالة إعدادهم أطفالهم للاستيلاء على القدس وتهويدها، ورغم نفي عالم الآثار الإسرائيلي "إسرائيل فلنكشتاين" وجود أي صلة لليهود بمدينة القدس، إلا أنهم مازالوا أسرى هذا الحلم .. أو المشروع.
ليست المرة الأولى التي يعرب فيها يهود إسرائيل عما يضمرونه من مشاعر تجاه مرسي، فقد أعربت جماعة "أمناء جبل الهيكل"، وهي حركة يهودية أرثوذكسية مقرها القدس وتهدف لإعادة بناء هيكل سليمان وممارسة التضحية الطقوسية، عن قلقها الشديد من فوز مرسي في الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أن "انتخابه ونجاحه في بناء الدولة الإسلامية، يعرقل مخططات إسرائيل بممارسة حق إحياء الهيكل"، فالهدف الأساسي لهذه الجماعة على المدى البعيد، هو تحرير جبل الهيكل من "الاحتلال" العربي الإسلامي.
يذكر أن الجهة المنتجة للإعلان هي منظمة "معهد المعبد"، تلك المنظمة المخصصة أساسا لكل ما يتعلق بالهيكل المقدس لليهود، وتضع على صدر الصفحة الرسمية لموقعها صورا لبعض المتعلقات الخاصة بالمعبد، مثل تاج الملك والبقرة الحمراء، وغيره

http://www.elwatannews.com/news/details/30497
 

geegoo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
5 أبريل 2008
المشاركات
2,319
مستوى التفاعل
456
النقاط
83
حد يعرف يعني ايه " يهودية اورثوذكسية " ؟
 

geegoo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
5 أبريل 2008
المشاركات
2,319
مستوى التفاعل
456
النقاط
83
حلوة يا V Mary :)
بيقول عن " جماعة أمناء الهيكل " انها حركة يهودية اورثوذكسية ...
مش عارف ليه المقال كارف علي شفرة دافنشي ؟؟
بس هستني برضه يمكن حد يفهمني
 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,360
النقاط
0
يا إخوتي هناك يهود أرثوذكس فعلاً، مش اختراع يعني، والمقصود بهم التقليديين المستقيمي الرأي، أما موضوع الهيكل وبناءه كلها حركات صهيونية وليست دينية يهودية حقيقية ... لأن اليهود المعتبرين يهود ضد الحركة الصهيونية أصلاً...
 

geegoo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
5 أبريل 2008
المشاركات
2,319
مستوى التفاعل
456
النقاط
83
ميرسي علي التوضيح يا اخي :)
 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,360
النقاط
0
على ايه بس عنيا ليك، أقبل مني كل الاحترام والتقدير لشخصك العزيز
31.gif

 
أعلى