فتاة باكستانية تواجه الإعدام بتهمة حرق نصوص إسلامية

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
الجارديان: فتاة باكستانية تواجه الإعدام بتهمة حرق نصوص إسلامية

الإثنين، 20 أغسطس 2012 - 14:06

small9200828164031.jpg
القرآن الكريم
كتبت إنجى مجدى
ذكرت صحيفة الجارديان أن فتاة باكستانية لم تتجاوز الـ 11 عاما تواجه عقوبة الإعدام، بموجب قوانين التجديف السيئة السمعة، بعد أن وجه لها جيرانها تهمة حرق نصوص إسلامية عمدا.

واعتقلت السلطات الباكستانية الثلاثاء، رفقة مسيح، بعد أن تسببت شكاوى جيرانها فى اندلاع مظاهرات غاضبة. وأمر الرئيس آصف على زردارى، وزير الداخلية بالتحقيق فى القضية.

وبينما تصاعد التوترات الطائفية، تم تهديد الأسر المسيحية ومطالبة نحو 900 شخص يعيشون فى ضواحى إسلام آباد بمغادرة الحى الذى عاشوا فيه نحو ما يقرب من عقدين من الزمن.

وقد تم تأمين المنازل فى الشوارع الخلفية لميهربادى، المنطقة التى تبعد 20 دقيقة عن السفارات الغربية والوزارات الحكومية، وغلقها بالأقفال، بعد أن هرب سكانها إلى الأحياء الفقيرة المكتظة بالمسيحيين حول العاصمة.

وقالت الصحيفة إن أحد كبار القادة المسلمين أبلغ المسيحيين بتفريغ المنازل من أمتعتهم ومغادرتها بحلول 1 سبتمبر. وقال أحد المواطنين المسيحيين: "لن يجرؤ أحد على العودة بعد. المنطقة ليست آمنة بالنسبة لنا".

logoeid2012new.gif


 

marcelino

آآآه يـــارب
عضو مبارك
إنضم
8 أكتوبر 2006
المشاركات
25,204
مستوى التفاعل
1,119
النقاط
0
الإقامة
بعيد
حتى فى باكستان

طيب نروح فين
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
فرنسا تدعو السلطات الباكستانية للإفراج عن الفتاة المتهمة بإهانة الاسلام

وكالات

8/21/2012 8:06 PM



أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الثلاثاء أن فرنسا "قلقة جدًا" لمصير الفتاة الباكستانية المعتقلة بتهمة إهانة الإسلام ودعت السلطات الباكستانية إلى الإفراج عنها.
وقال معاون المتحدث باسم الخارجية فانسان فلورياني إن فرنسا "تشيد بموقف الرئيس الباكستاني الذي يريد إلقاء الضوء على هذه القضية وتدعو السلطات الباكستانية إلى الإفراج عن الفتاة التي تعاني بحسب بعض المصادر من إعاقة عقلية".
وأوضح أن "تهمة إهانة الإسلام تمس بالحريات الأساسية أكانت حرية العقيدة أو التعبير".
وتذكّر فرنسا "باكستان بتعهداتها الدولية في هذا الخصوص لا سيما المعاهدة الدولية للحقوق المدنية والسياسية ومعاهدة حقوق الطفل".
واعتقلت الفتاة المسيحية ريمشا الخميس في حي فقير في إسلام آباد بعد أن طالب مسلمون غاضبون بتطبيق قوانين الإساءة إلى الإسلام عليها.
وأخذ الرئيس آصف علي زرداري بجدية مسألة اعتقال الفتاة وطالب وزارة الداخلية برفع تقرير في هذه القضية.
وتصل في باكستان عقوبة الإساءة إلى الإسلام أو تدنيس القرآن إلى الإعدام.
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية الإثنين إن هذه "المسألة مقلقة" و"دعت الحكومة الباكستانية إلى حماية ليس فقط أقلياتها الدينية بل أيضا النساء والفتيات".


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر
 
أعلى