حزب التحرير المصري: حاكموا خالد عبد الله فورًا

amgd beshara

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
1 يونيو 2012
المشاركات
2,537
مستوى التفاعل
617
النقاط
113
الإقامة
cairo- egypt
كتب - محمد طه:
رفض حزب التحرير المصري الفتاوى التي صدرت مؤخرًا ضد متظاهري يوم 24 أغسطس، واعتبر أن ذلك يمثل تحريضًا على المتظاهرين، واصفًا الأمر بأنه دعوة جاهلية، لن تؤدي إلا إلى إشعال الحرب الأهلية.
وأصدر الحزب في هذا الشأن، اليوم، بيانًا جاء في بعضه: ''إنذار: فوضى الفتاوى والتحريض ستحرق مصر. بالرغم من أننا لسنا من دعاة النزول يوم 24 أغسطس القادم في مليونية إسقاط الإخوان؛ لأننا من داعة إعطاء الفرصة العادلة، إلا أننا أيضًا ضد التحريض الدموي ضد المتظاهرين في هذا اليوم''.
ولفت الحزب في بيانه النظر إلى أن انشغال الجيش في تطهير سيناء من الإرهاب المتأسلم، الذي يسعى بمساعدة أطراف خارجية إلى تدعيم مفهوم تقسيم البلاد، والتحركات الهمجية المنظمة التي يقودها بعض الخائنين ضد أقباط مصر، على حد وصفهم، قد يقود الوضع في البلاد إذا ما استمر تجاهل هذه الدعوات الجديدة المحرضة على من يتظاهرون سلميًا إلى تأجج الحرب الأهلية.
وهاجم الحزب في بيانه الداعية، خالد عبد الله، الذي اعتبره الحزب مثالًا على الإعلام المتعصب الذي يشعل الفتن، وطالب الحزب بمحاكمة أمثال هؤلاء الدعاة، حسب قولهم.
وردًا على اعتذار الشيخ هاشم إسلام، صاحب فتوى إهدار دم المتظاهرين ضد مرسي، عن فتواه، وتبريره لما صدر منه بأنه خطأ في التعبير، قال الحزب في بيانه: ''من يخطئ في التعبير يخطئ في الفتوى أيضًا، والتعامل مع المتظاهرين الغير سلميين يكون من خلال القانون، وليس من خلال التحريض على القتل، كما أن حق التظاهر السلمي مكفول للجميع، وأنها أمور لا تدخل في الحل والحرمة''.
واختتم الحزب بيانه بتأكيده على التزامه بمبادئ الثورة، والتزامه بعدم السماح باستحلال دماء المصريين.


مصراوي
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
خالــــــــــــــــــــــد عبد الله
المــــــــــــــــــــــحرض
لا يصلح أن يعتلى منبر مسجد
أو منبر إعلامــــــــــــــــــــى
لأنه شخص ملأ الشيطان قلبه
بالحقد والكـــــــــــره والكذب
 

V mary

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
5 مايو 2012
المشاركات
1,637
مستوى التفاعل
313
النقاط
0
الإقامة
من مصر دعوت ابني
يارب نحن لانعلم ماذا نفعل
ولكن نحوك اعيننا
يارب نجنا من الشرير
ربنا يبعد شرهم عنا
 
أعلى