تصريح من الخارجيه الامريكيه

jajageorge

اشتهى الملكوت
عضو مبارك
إنضم
24 مارس 2012
المشاركات
2,980
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
lمصر
الخارجية الأمريكية: هناك آليات فعالة للتنسيق بين مصر وإسرائيل ونحتاج للاستمرار في تطبيقها


الخميس 23.08.2012
369.jpg
وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون

واشنطن أ ش أ
أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون لوزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو خلال اتصال هاتفى رغبة الولايات المتحدة المستمرة في دعم الانتعاش في مصر.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إن الاتصال الهاتفي بين كلينتون وعمرو تناول الوضع في سيناء والعمليات الأمنية المصرية الجارية هناك، والزيارة التي قام بها وفد صندوق النقد الدولي إلى القاهرة برئاسة كريستين لاجارد، كما تطرق إلى آخر التطورات في سوريا.

وأوضحت نولاند أن كلينتون وعمرو سيلتقيان في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر المقبل، مشيرة إلى أن الحديث لم يتناول زيارات مستقبلية بين البلدين.. وذلك ردا على سؤال بشأن الاستفسار عما إذا كانت زيارة الرئيس محمد مرسي إلى الولايات المتحدة في سبتمبر المقبل ستشمل واشنطن أم لا.

وفيما يتعلق بالوضع في شبه جزيرة سيناء وآفاق مساعدة الولايات المتحدة لمصر لاستعادة الأمن هناك مع تحقيق التنمية في نفس الوقت، قالت المتحدثة إن كلينتون ووزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا كانا منفتحين خلال زيارتيهما الأخيرتين إلى مصر فيما يتعلق بأي طلبات تطلبها الحكومة المصرية للحصول على الدعم، مشيرة إلى أنه ربما كانت هناك طلبات فنية، إلا أنها لفتت إلى أنها ليس لديها علم بأي تمويل إضافي.

وشددت نولاند على أن الاتصال بين عمرو وكلينتون يأتي في إطار الاتصالات المستمرة بينهما لمتابعة التطورات البالغة الأهمية ليس فقط في سيناء ولكن للاطمئنان أيضا على سير المباحثات مع صندوق النقد الدولي ورئيسة الصندوق كريستين لاجارد، وهو أمر مهم فيما يتعلق بسلامة مستقبل مصر.

وأوضحت أنه يأتي في إطار سلسلة من الاتصالات خلال الأيام الأخيرة مع المسئولين المصريين والإسرائيليين لتشجيع كلا الجانبين على إبقاء خطوط الاتصال مفتوحة بينهما، لإجراء محادثات مباشرة حول أية مسائل قد تثير اي قلق والتحديات المهمة بشأن الأمن في سيناء بطريقة تعزز الأمن في مصر ويكون لها أيضا مردود إيجابي على أمن الدول المجاورة في المنطقة بأسرها.

ولفتت المتحدثة إلى أن واشنطن مهتمة برؤية عمليات أمنية قوية، كما أنها مهتمة بإجراء اتصالات جيدة بين الجارين مصر وإسرائيل، مشيرة إلى أن هناك آليات فعالة وأن هناك حاجة إلى الاستمرار في تطبيقها.

وأشارت إلى أن واشنطن تريد أن تمضي الأمور قدما وتستمر بطريقة شفافة ومنفتحة جدا تعمق العلاقات بين الجانبين.


صدى البلد

 
أعلى