ما هو وجه الإختلاف بين المسيحية وديانات ا&#160

جورج كرسبو

ابن المسيح
عضو مبارك
إنضم
24 يناير 2006
المشاركات
922
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
ما هو وجه الإختلاف بين المسيحية وديانات ا&#160

ما هو وجه الإختلاف بين المسيحية وديانات العالم الأخرى؟
دعونا ننظر باختصار إلى بعض الجوانب الرئيسية في المسيحية والتي لا توجد بأي ديانة عالمية أخرى على الإطلاق. [FONT=verdana,arial,helvetica][/FONT]
petit_carre.gif
الله يريدنا أن نكون في علاقة معه بخلاف الديانات العالمية التي يحاول أتباعها من خلالها الوصول إلى آلهتم. في المسيحية نرى أن الله هو الذي بادر بالوصول إلينا واقامة علاقة معنا من خلال المسيح يسوع. قال المسيح:" أتيت لتكون لكم حياة ويكون لكم أفضل" فقد جاء ليعطينا حياة أبدية معه ومع كل الذين يؤمنون به.
petit_carre.gif
يسوع المسيح صرّح أنه هو الله في الوقت الذي فيه لا نجد أية شخصية من شخصيات الديانات
الأخرى تتجرأ و تقول انها الله. "فقال له اليهود: ليس لك خمسون سنة بعد .أفرأيت ابراهيم . قال لهم يسوع:الحق الحق أقول لكم قبل أن يكون ابراهيم أنا كائن. فرفعوا حجارة ليرجموه .أما يسوع فاختفى وخرج من الهيكل" (يوحنا 8: 57 – 59)
petit_carre.gif
يسوع المسيح عاش حياة كاملةو مثالية وأثبت ألوهيته بمعجزاته التي صنعها، فقد شفى العمي وأهدأ العاصفة وأقام الموتى وزود الآف الناس بالطعام. في الديانات العالمية الأخرى نرى أن قادتها قدموا رسائل قد تكون مثيرة للإهتمام ولكن لم يظهر أي منهم قوته الخارقة مثلما فعل المسيح يسوع. قال يسوع:" صدقوني أني في الآب والآب في وإلا فصدقوني لسبب الأعمال نفسها" (يوحنا 14: 11). وقال أيضاً " من منكم يبكتني على خطية" (يوحنا 8: 46)
petit_carre.gif
في كثير من الديانات الأخرى الموجودة في العالم يقوم الناس بجلد أنفسهم ليعاقبون أنفسهم على آثامهم حتى أن بعض الديانات تقوم بتقديم ذبائح بشرية، بينما في المسيحية يسوع المسيح يقدم لنا الغفران لأنه هو قام بدفع ثمن خطايانا يقول الإنجيل: " و لكن الله بيّن محبته لنا لأنه ونحن بعد خطاة مات المسيح لأجلنا". نعم حمل المسيح خطايانا ومات على الصليب ليدفع عقابها.
petit_carre.gif
قام يسوع من بين الأموات بعد ثلاثة أيام من موته على الصليب أخبر المسيح الآخرين في الكثير من المناسبات أنه سوف يصلب ويموت ثم يقوم من بين الأموات بعد ثلاثة أيام. أراد يسوع أن يثبت ألوهيته علانية أمام الناس ويقطع كل الشكوك وتذكر اليهود أن المسيح قال أنه سيقوم من الموت بعد ثلاثة أيام فطلبوا من السلطات الرومانية وضع حراسة على قبر المسيح فأرسلوا من 11 – 14 جندي وأغلق القبر بختم روماني يحذر الناس من الإقتراب إلى القبر و بالرغم من كل ذلك بعد 3 أيام لم يجد أحداً جسد يسوع في القبر وظهر يسوع لأكثر من 500 شخص. لا يوجد دين في العالم إدعى أن الشخصية الرئيسة قامت أو ستقوم من الموت .
petit_carre.gif
رسالة الكتاب المقدس رسالة فريدة ومميزة. فهي ليست شعراً أو أفكاراً غير مترابطة فالكتاب المقدس يعلن لنا عن الله و عن خطته لخلاص البشر ويسجل لنا حقيقة أنه تم كسر العلاقة بيننا وبين الله في نقطة ما من التاريخ ويخبرنا كيف يمكننا أن نستعيد هذه العلاقة معه من جديد وما الفائدة التي سنجتنيها من ذلك .
 
أعلى