منظمة كاريتاس الخيرية :المسلحون يشنون هجمات إرهابية ضد المسيحيين

fouad78

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
3,102
مستوى التفاعل
274
النقاط
83
الإقامة
على كف يده
منظمة كاريناس الخيرية: المسلحون يشنون هجمات إرهابية ضد المسيحيين

338113.jpg


الجمعة‏، 31‏ آب‏، 2012قالت منظمة "كاريتاس" الخيرية الكاثوليكية إنها فقد اتصالها مع فرعها في سوريا ، الموجود فريقه في مدينة حلب . وجاء في بيان صادر عن الفرع الإيطالي للمنظمة ، وزعته وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء، إن الوضع الإنساني في سوريا"يزداد سوءا ساعة بعد ساعة، ومنذ “بضعة أيام فقدنا الاتصال بفرع منظمتنا فيها”، حيث “لم يعد بالإمكان التواصل معه هاتفيا أو عن طريق البريد الإلكتروني” وفق تعبير البيان.
وأضافت المنظمة القول “ إن رئيس كاريتاس سوريا وهو أسقف حلب للكلدان المطران انطوان أودو، كتب في آخر رسالة بعث بها إلينا : إن مكاني الآن بالقرب من اتباعي الذين لا يمكنني ولا أريد التخلي عنهم مطلقا".

ونقلت الوكالة عن منسقة شؤون منظمة كاريتاس في الشرق الأوسط ، روزيت هشايمة ، قولها إن “العنف اصبح سائدا في البلاد بأسرها الآن، والأخبار التي تتوارد لا تتحدث فقط عن اشتباكات بين الأطراف المتنازعة، بل وكذلك عن هجمات إرهابية حقيقية ضد المسيحيين والأقليات الدينية الأخرى لكن الحرب لا تمحُو التضامن بل تغيّره”، مؤكدة أنه "على الرغم من الانتقادات لعمل المنظمة سنواصل تقديم المساعدة للسكان" حسب تأكيدها.

واعربت كاريتاس إيطاليا عن “الأمل بمزيد من التضامن”، واختتمت بدعوة “المجتمع الدولي الى تحمل المسؤولية وترسيخ جميع الجهود الرامية إلى وضع حد للعنف” على حد تعبيرها


 
أعلى