ننشر تشكيل المجلس الأعلى للقوات المسلحة الجديد

jajageorge

اشتهى الملكوت
عضو مبارك
إنضم
24 مارس 2012
المشاركات
2,980
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
lمصر
ننشر تشكيل المجلس الأعلى للقوات المسلحة الجديد.. مصادر: رئاسة مرسى للعسكرى لم تتحدد بعد.. ومساعدو طنطاوى خرجوا من الوزارة قبل قرارات إقالتهم بأسبوعين.. وحركة تغييرات واسعة فى نشرة يناير المقبل
الأحد، 2 سبتمبر 2012 - 01:23
s8201217195037.jpg
لفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع
كتب محمد أحمد طنطاوى

كشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، أن الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع، صدق على قرارات إحالة عدد كبير من اللواءات المستعدين إلى التقاعد، فى إطار الخطة الجديدة التى تتبناها الوزارة وفق توجيهات الدكتور محمد مرسى، رئيس الجهورية بضرورة وجود دماء جديدة داخل الجيش المصرى.

وأوضحت المصادر أن أعضاء المجلس العسكرى ورجال طنطاوى فضلوا الابتعاد عن الوزارة خلال الفترة الماضية لمعرفتهم بقرارات الاستغناء عنهم من قبل السيسى، ولم يتوجهوا إلى مقر الوزارة منذ نحو إسبوعين تقريباً، الذى سيقلص المساعدين فى الوزارة إلى اثنين فقط هما اللواء ممدوح شاهين واللواء محمد العصار.

وبينت المصادر أن اللواء أركان حرب مختار الملا واللواء أركان حرب إسماعيل عتمان واللواء أركان حرب سامى دياب واللواء أركان حرب ممدوح عبد الحق واللواء أركان حرب عادل عمارة، لم يتوجهوا إلى مقر القيادة العامة منذ إحالة المشير حسين طنطاوى والفريق سامى عنان للتقاعد، بينما تقدم اللواء أركان حرب حسن الروينى باستقالته إلى الفريق السيسى فور صدور قرار رئيس الجمهورية بإبعاد طنطاوى، الذى كانت تربطه به علاقة صداقة قوية على مدار السنوات الماضية.

وتوقعت أن يستقر تشكيل المجلس الأعلى للقوات المسلحة الجديد على كل من الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق صدقى صبحى، وقائد القوات الجوية اللواء طيار يونس السيد حامد المصرى، وقائد القوات البحرية اللواء بحرى أركان حرب أسامة أحمد أحمد الجندى، وقائد قوات الدفاع الجوى اللواء أركان حرب عبد المنعم إبراهيم بيومى التراس ورئيس هيئة عمليات القوات المسلحة اللواء أركان حرب محسن الشاذلى، وقائد المنطقة المركزية العسكرية اللواء أركان حرب توحيد توفيق، وقائد المنطقة الشمالية العسكرية اللواء أركان حرب جمال شحاتة، وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية اللواء أركان حرب محمد عرفات، وقائد المنطقة الغربية العسكرية اللواء أركان حرب محمد المصرى، وقائد قوات حرس الحدود اللواء أركان حرب أحمد إبراهيم وقائد الجيش الثانى الميدانى اللواء أركان حرب أحمد وصفى، وقائد الجيش الثالث الميدانى اللواء أركان حرب أسامة عسكر، ومساعد وزير الدفاع للشئون الدستورية والقانونية اللواء ممدوح شاهين، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء أركان حرب طاهر عبد الله، ومدير إدارة الشئون المعنوية اللواء أركان حرب أحمد أبو الدهب، ومساعد وزير الدفاع لشئون التسليح اللواء محمد العصار، ومدير المخابرات الحربية والاستطلاع، الذى لم يستقر السيسى على تعيينه بعد.

وأوضحت المصادر أنه لم يتحدد حتى الآن إذا كان الدكتور محمد مرسى سيكون عضواً فى المجلس الأعلى للقوات المسلحة أم لا؟ مؤكدين أن الأمر مازال قيد الدراسة داخل رئاسة الجمهورية، وسوف يحسم خلال الأيام المقبلة وغالباً رئاسة المجلس سوف تكون من نصيب الدكتور مرسى، كما توقعوا أن تشمل نشرة التنقلات والتغييرات فى شهر يناير المقبل حركة تنقلات وتغييرات واسعة.

كان "اليوم السابع" قد كشف منذ منتصف أغسطس الماضى، أن مساعدى وزير الدفاع القدامى سيتم الاستغناء عنهم جميعا، فيما عدا اللواء محمد العصار، واللواء ممدوح شاهين وأن العديد من مساعدى وزير الدفاع سوف يضطرون إلى تقديم استقالاتهم خلال الأيام المقبلة، قبل أن يتم إقالتهم والاستغناء عنهم من خلال الوزير الجديد، الذى قد يستعين بعدد من القيادات والدماء الجديدة داخل الوزارة، ويستغنى عن كل من تجاوز السن القانونية.
اليوم السابع

 

حبيب يسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2007
المشاركات
15,458
مستوى التفاعل
1,956
النقاط
0
اثبت مرسى انه رجل مش سهل ابدا كما كان يتصور الكثيرين
 
أعلى