كواليس لقاء الرئيس بالفنانين..الفخراني وبكر يعتذران وإمام وإلهام شاهين ممن

amgd beshara

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
1 يونيو 2012
المشاركات
2,537
مستوى التفاعل
617
النقاط
113
الإقامة
cairo- egypt
كتب - محمود فاضل:

قبل دقائق من بدء لقاء الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، بالفنانين، المقرر عقده ظهر اليوم، اعتذر كلا من الفنانة سميرة أحمد ويحيي الفخراني والموسيقار حلمي بكر ومني زكي لأسباب مختلفة، ولكنها انحصرت في الخوف من ارتباط الفن بالسياسة.
في حين حضر مجموعة كبيرة من الفنانين إلي قصر الرئاسة بمنطقة العروبة للقاء الرئيس منهم أشرف عبد الغفور نقيب الممثلين وسامح الصريطي وكيل النقابة والفنانون أحمد عيد وسميرة محسن وتوفيق عبدالحميد وعزت العلايلي ومحمد صبحي .


وكانت وزارة الثقافة قد قدمت كشف باسماء الفنانين والادباء المرشحين لحضور اللقاء، إلى مؤسسة الرئاسة ضمت 140 فنان ليتم اختيار 100 فنان منهم .
وكشفت مصادر مطلعة بمؤسسة الرئاسة أنه تم رفض توجيه الدعوة إلى الفنانة إلهام شاهين التي عرفت في الفترة الاخيرة بمهاجمتها للرئيس مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، والفنان عادل الامام الذي يواجه دعوات قضائية بتهمة الاساءة إلى الإسلام في أفلامه السينمائية.


ومن المقرر مناقشة تخوفات الفنانين من سيطرة جماعة الإخوان علي الفن في مصر وإحكام رقابة مشددة عليه بعد تطبيق الشريعة الاسلامية، كما حملت الفنانة الهام شاهين زملائها برسالة الي الرئيس مرسي بإغلاق قناتي الحافظ والناس لاساءتها للفن والفنانين.


مصراوي
 
أعلى