خبير استراتيجي: إلصاق التهم بأقباط المهجر مرفوض.

jajageorge

اشتهى الملكوت
عضو مبارك
إنضم
24 مارس 2012
المشاركات
2,980
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
lمصر
إلصاق التهم بأقباط المهجر مرفوض.. وموقف الكنيسة مشرِّف

كتب : أحمد خلف الله منذ 5 دقائق

12119_660_295887.JPG
أكد الدكتور يسري العزباوي، الخبير والباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، والمتخصص في الشؤون البرلمانية، أن رد الفعل الغاضب في مصر تجاه الإساءة للرسول يأخذ منحنى أكثر مما يستحق، خاصة وأن مسألة الإساءة كان يقابلها الرسول نفسه بالحسنى وليس بالمثل.
وألقى العزباوي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مباشر من العاصمة" على فضائية أون تي في، باللوم على من يلصقون التهم بأقباط المهجر بشكل عام، قائلا "هذا مرفوض جملة وتفصيلا خاصة وأن أغلب منظمات أقباط المهجر أدانت الفيلم غير السوي وأظهرت مدى وطنتيها".
وهاجم العزباوي الموقف المصري الرسمي الذي جاء متأخرا، ومتعجبا في الوقت نفسه من عدم وجود إدارة للأزمات في مؤسسة الرئاسة حتى الآن.
وأشاد العزباوي بموقف الكنيسة المصرية التي سارعت بإدانة هذا التصرف، قائلا "موقفها جاء مشرفا وأثبتت أنها وطنية"، في حين اعتبر أن موقف المؤسسة الدينية الإسلامية جاء مخيبا؛ حيث استخدمت مفاهيم ومصطلحات "غاية في الخطورة" حسب وصفه في بياناته، حيث كان يتحدث المفتي في بعض البيانات عن بداية فتنة طائفية في الداخل، مطالبا بإلغاء هذه المصطلحات من قاموس المؤسسة الدينية والدولة المصرية.




الوطن

 
أعلى