بخيت : القبض على مسيحي بالمرج بتهمة الاساءة للإسلام خطوة ضمن استهداف المسيح

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
القاهرة فى 14 سبتمبر/إم سي ان/

انتقد ثروت بخيت المحامى القاء القبض مساء أمس على شاب مسيحي يدعى البير صابر عياد 25 عاما بتهمة قيامه بعمل "شير" للفيلم المسىء للاسلام على موقع الفيس بوك ، ووصف بخيت هذه الخطوة ببداية استهداف الأقباط انتقاما لهذا الفيلم الذي انتج بواسطة أمريكان .

أوضح بخيت لـ/إم سي ان/ أن الشاب تعرض لحصار منزلة بالمرج - احد ضواحى شمال القاهرة- وحاول متشددين الاعتداء على اسرته ، قبل القاء الشرطة القبض على الشاب المسيحى الذي يتم التحقيق معه .

تابع بخيت بقوله" هناك حالة تخوف من تحويل هذا الفيلم لذريعة من أجل استهداف الأقباط وتلفيق اتهامات لهم بعد تزايد عمليات القبض على المسيحيين الفترة الأخيرة بتهم ازدراء الأديان على الفيس بوك دون وجد أدلة مادية للفعل ، أو قيام مجموعات متطرفة بانشاء حسابات خاصة بالمسيحيين ووضع مواد مسيئة عليها للاسلام واتهام أشخاص معنيه أو سرقة حساباتهم الشخصية مثل الشاب الذي يحاكم الآن بسوهاج ويدعى بيشوى كميل رغم تأكيده قبل القبض عليه بسرقة حسابه الشخصى الذي فوجىء بوجود مادة ضد الاسلام .

طالب بخيت بوقف عملية استهداف الأقباط باتهامات باطلة لإرضاء المتشددين الذين يفرضون حالة من الضغط على القضاء المصري أثناء محاكمة المسيحيين ويتجمهرون بأعداد غفيرة ويتم تهديد هيئة الدفاع عن الأقباط ، رافضا أن يكون الفيلم بداية لشن هجمات جديدة على المسيحيين في ظل حالة التخوف التي تنتدب المسيحيين الآن تخوفا من ردود فعل غاضبة من قبل المتشددين عليهم ردا على الفيلم المسىء للرسول .

وقالت شقيقة المتهم لـ/ إم سي إن/ إن أسرته قضت ليلة عصيبة عقب تجمهر عشرات من المسلمين أسفل منزل الأسرة مطالبين بالانتقام من شقيقها،ولكن لا يوجد أى فرد بالمنزل التى تحيط به الشرطة حاليا.

أفادت أن أسرتها اتصلت بقسم شرطة المرج التابع لها المنطقة فور وقوع التجمهر في الحادية عشر من مساء أمس، حيث قام بالقبض على ألبير وتحويله للنيابة العامة بينما بقت والدتها وشقيقتها بالمنزل حتى صباح اليوم حيث تمكنوا من الخروج، وأن بعض جيران الأسرة تعرفوا على صفحة البير وقاموا بالتجمهر أمام المنزل منددين بما حدث.
MCN.jpg



 

thebreak-up

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
21 مايو 2012
المشاركات
1,225
مستوى التفاعل
214
النقاط
0
الإقامة
في قلب حبيبي يسوع 3>
الفيس بوك صفحة شخصية، ما بقدر حدا غير صاحب الحساب والاصدقاء من مشاهدتها.
كيف عرفوا انه عمل شير للفيلم على حسابه بالفيس بوك؟
 

Senamor

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 مارس 2011
المشاركات
545
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
548422_404740989603016_1841085413_n.jpg


وكشفت التحريات أن ألبير أنشأ صفحة على موقع الـ "فيسبوك" بعنوان "الملحدين المصريين" والأخرى على اليوتيوب باسم "المتحدث الرسمى باسم الله" واحتوت الصفحتان على سباب موجه إلى الأديان السماوية جميعها.

وأضافت التحريات أن المتهم دعا صديقه المسلم لقضاء وقت معه فى سماع الأغانى وإجراء محادثات من خلال صفحات التواصل الاجتماعى على الجهاز الخاص به، وعندما شاهد الصديق المسلم صفحات الإساءة للديانات السماوية، غصب من صديقه وحدثت بينهم مشادة كلامية جعلت الصديق المسلم يسحب زميله من منزله إلى الشارع واستغاث بالأهالى، لأن صديقه يقوم بالتحريض على الفتنة ويسب الأديان من خلال مواقع الانترنت، فتجمع أهالى المنطقة وانهالوا عليه بالضرب، وكادوا يفتكون به لولا حضور قوة من قسم المرج وتم ضبط المتهم وتحريز الجهاز الحاسوب الخاص به
 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,952
النقاط
113
صديقه المسلم هو اللى عمل كدة ؟؟؟

آدى آخرة إنك تدخل واحد مسلم بيتك


 
أعلى