إسلاميو مالي يعتقلون النساء غير المحجبات في تمبكتو

amgd beshara

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
1 يونيو 2012
المشاركات
2,537
مستوى التفاعل
617
النقاط
113
الإقامة
cairo- egypt
باماكو - (أ ف ب):


بدأ الإسلاميون الذين يسيطرون على مدينة تمبكتو في شمال مالي الخميس توقيف النساء اللواتي لا يرتدين الحجاب وأمروا ب''اقتياد'' كل امرأة توجد في الشارع في وقت متأخر من المساء ''إلى السجن''، كما ذكر عدد من السكان لوكالة فرانس برس.


وأعلن المهدي سيسي أحد سكان حي دجينغيري بير في اتصال من باماكو أن ''الإسلاميين يجولون اليوم (الخميس) في سوق المدينة ويعتقلون الفتيات اللواتي لا يرتدين الحجاب''.


وأضاف المهدي سيسي أن ''أي فتاة أو امرأة تكون في الشارع اعتبارا من الساعة 23,00 سيتم اقتيادها إلى السجن وستدفع غرامة''، مشيرا إلى توجيهات أملاها الإسلاميون في جماعة أنصار الدين.


واكد بوبكر ياتارا من سكان حي بالله فرندي ''منذ مساء أمس، يزورون أمة ليقولوا لهم إنه بات يتعين على كل الفتيات ارتداء ألبسة محتشمة''.


وتبلغ الأئمة ايضا بإقامة ''سجن للنساء'' وبغرامات مختلفة يجب أن يدفعها ''مخالفو الشريعة الإسلامية''، كما أعلن رجل دين في أحد مساجد المدينة.


وفي غمرة الانقلاب العسكري في 22 مارس في باماكو، سقط شمال مالي بالكامل بين أيدي المجموعتين الاسلاميتين أنصار الدين وحركة التوحيد والجهاد في غرب افريقيا (موجاو) حليفتي تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.


ونددت منظمة العفو الدولية الخميس بكثافة أعمال العنف والتعذيب الجسدي التي يمارسها الإسلاميون في شمال مالي ''باسم تفسيرهم للشريعة''.


ودمر إسلاميو أنصار الدين أيضا غالبية أضرحة الأولياء المسلمين في مدينة تمبكتو التي كانت في القرنين الخامس عشر والسادس عشر عاصمة ثقافية وروحية في افريقيا.


مصراوي
 

sha2awet 2alam

شقاوة قلم
عضو مبارك
إنضم
23 يناير 2012
المشاركات
5,276
مستوى التفاعل
1,807
النقاط
0
بيفكرونى و ربنا لانيمك من المغرب يا صين

عقول عايزة التفجير فعلا ..
 
أعلى