شوفوا المهندس نجيب ساويرس رفض منصب محافظ ايه ؟؟

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
وزير التنمية المحلية: عرضت منصب محافظ القاهرة على «ساويرس» لكنه رفض

الجمعة 2012/9/21 11:19 م



140905.jpg
م.نجيب ساويرس







محيط - أحمد عبد المجيد وأحمد يحيى:
أوضح اللواء أحمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية أن اختياره لمنصب وزير التنمية المحلية جاء لخبرته الطويلة في العمل كمحافظ، ولعلمه بوظائف المحافظ ومهامه، إضافة إلى وجود حلم لديه بتطبيق خطة اللامركزية التي تحكم مصر، مشيرا إلى اندهاشه من اختياره كوزير للتنمية المحلية، وأنه كان يستعد للرحيل خلال حركة المحافظين الماضية.
وكشف «زكي» خلال برنامج «الحلم المصري» على التلفزيون المصري بأنه فكر في الاعتذار عن الوزارة حينما بلغ بها، بسبب أنه لا ينتمي للتيار الفائز في الانتخابات، ولكنه تراجع عن هذا القرار بسبب أنه أدرك أنه هذه يمكن أن تكون الفرصة التي تجعله ينفذ حلم «اللامركزية» من المركزية التي قال أنه حكم «يغل» المحافظ في كافة المحافظات، مؤكدا سعيه منذ أول يوم تولى فيه الوزارة وراء تغير هذا النظام المركزي الذي يحكم مصر حالياً، والتخلص من البيروقراطية العقيمة حد قوله.
وأشار اللواء أحمد زكي عابدين إلى أن حركة المحافظين الأخيرة ضمت وجوه جديدة تتميز بالاجتهاد والطموح ومحاولة الارتقاء بالمحافظة التي يتحمل مسئوليتها، مشيرا إلى أنهم يسعون للتعاون التام مع الحكومة، لتنفيذ خطة التنمية الخاصة بكل محافظة أو إقليم على حدة، نافيا أن تكون حركة المحافظين الأخيرة تدخل في إطار مساعي أخونة الدولة، وأن ما تم على أساسه الاختيار في هذه الحركة هو معيار الكفاءة والالتزام.
وأعلن أنه لم يتم أخذ رأيه في حركة المحافظين العشر الأخيرة، وأنه لم يكن يعلم عنها شئ، مضيفاً أنه من حق الرئيس أن يعين من يريد في هذه المحافظات نظراً لأنه يرئس الجهاز التنفيذي بأكمله في الدولة، كما أن رؤية الرئيس في هذا الشأن قد تكون أعمق.
وحول تمثيل الأقباط والمرأة أكد عابدين أنه عرض على نجيب ساويرس تولي منصب محافظ القاهرة لكنه رفض هذا المنصب، وأنه عرض على الدكتور ميرفت التلاوي إلا أنها رفضت تولي أي منصب أيضا، نافيا أن يكون هناك أي تمييز ضد الأقباط أو المرأة، وأن القضية تتمثل في أن أي محافظ يتعرض لظروف غير طبيعية، فلذلك يرفض الكثيرون تولي هذا المنصب.




محيط
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,630
مستوى التفاعل
2,152
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
غريبة
وزير التنمية المحلية يعرض منصب محافظ على اشخاص
اليس هذا دور رئيس الوزراء
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
ولو قبل ما قبلوا
دول ....... ........والا بلاش اخلاقي المسيحية تمنعنى ان انزل الى مستواهم .
 

jajageorge

اشتهى الملكوت
عضو مبارك
إنضم
24 مارس 2012
المشاركات
2,980
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
lمصر
وزير التنمية المحلية: عرضت على منى الشاذلي وعمرو أديب منصب المحافظ كنوع من "التأديب" ..وساويرس رفض محافظة القاهرة


907.jpg

الإثنين 24.09.2012 - 10:23 م


أحمد ذكي عابدين وزير التنمية المحلية

كتب - محمود كارم
قال اللواء أحمد ذكي عابدين وزير التنمية المحلية إنه عرض منصب محافظ القاهرة على المهندس نجيب ساويرس نظراً لما له من فكر اقتصادي وسياسي بالإضافة إلى أنه قبطي ولكنه اعتذر رغم موافقة الرئيس محمد مرسي على ذلك، مضيفا أنه قام بعرض منصب المحافظ على الإعلامية منى الشاذلي والإعلامي عمرو أديب كنوع من التأديب لهم علي هجومهم المتكرر علي المحافظين ولكنهم رفضوا.

وأضاف عابدين أنه لا توجد امرأة تستطيع أن تتحمل ضغوط العمل كمحافظ لأن المحافظين يواجهون العديد من الضغوط مضيفا:" ده كل واحد عنده مشكلة مع مراته بيجي للمحافظ يحلها له"، مرددا ما قاله سابقا بأنه يشعر بالشفقة على المرأة.

وأشار عابدين خلال لقائه في برنامج "في الميدان" على قناة "التحرير" إنه يسعى لوضع ضوابط لانتخاب المحافظين، مضيفاً أنه قبل الثورة كان هناك العديد من أوجه الفساد الإداري حيث كان يحصل المحافظ "اللي دمه خفيف" -على حسب قوله- على اعتمادات مالية ضخمة حسب قربه من المسئولين بالوزارة.

وأوضح أنه خلال توليه لمنصب محافظ بني سويف كان يأتي بالأموال لتطوير المحافظة "بلوي الذراع" حيث كان يعتمد على الموارد المحلية مثل فرض مبلغ على المصانع والشركات في المحافظة ويتم استخدام تلك المبالغ في أعمال تطوير البنية الأساسية في المحافظة.

وقال عابدين إن هناك العديد من القوانين لمقاومة الفساد الإداري وأن القضاء على الرواتب الضخمة هدف الوزارة لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية، وأضاف أن تثبيت العاملين ضروري ولكنه كلف الدولة الكثير وأن هناك خطة لتثبيت جميع العاملين المؤقتين ولكن الدولة وصلت لأقصى الطاقة الاستيعابية، مطالبا الموظفين بالصبر حتى يتم الانتهاء ممن يتم تثبيتهم حاليا.

وبشأن الحق في الإضراب والتظاهر قال إنه حق مكفول للجميع مادام أن التظاهر سلمي ولا يضر بمصلحة الآخرين، مشيدا بما قامت به منى مصطفى رئيس هيئة النقل العام بعد إعلانها عن صرف مكافأة لمن لايعتصم والخصم من رواتب المعتصمين لأنهم لا يقومون بأعمالهم .


صدى البلد

 
أعلى