مرسى يهدد الكنيسة

jajageorge

اشتهى الملكوت
عضو مبارك
إنضم
24 مارس 2012
المشاركات
2,980
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
lمصر
مرسى يهدد الكنيسة فى حال خروج الأقباط يمظاهرة ضده فى نيويورك
76e4474ca7175dee368bd233fa932740.jpg

كشف الناشط الحقوقى مجدى خليل مدير منتدى الشرق الأوسط للحريات على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعى ( الفيسبوك) عن تهديدات تعرضت لها الكنيسة المصرية من إدارة الرئيس المصرى محمد مرسي تهدف الى اتخاذ اجراءات إنتقامية ضد الكنيسة حال خروج الاقباط فى مظاهرات ضد مرسي اثناء القاء كلمته امام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الأربعاء 26 سبتمبر الجارى
ووصف مجدى خليل هذا التهديد بأنه "إبتزاز رخيص" وناشد جموع الأقباط فى الخارج بعدم الخضوع لهذا التهديد والإبتزاز قائلاً " إن الرد على مرسى هو أن نخرج جميعا أمام الامم المتحدة يوم الاربعاء القادم"
جدير ان عدة منظمات اسلامية- بالمشاركة مع السفارة المصرية بأمريكا - تعتزم تنظيم مظاهرات ترحب فيها بالرئيس المصرى وتهتف له لتظهره وكأنه جاء على أجنحة الثورة المصرية لينفذ مطالبها التى رفعتها والتى تتمثل فى "العيش ، والحرية ،والعدالة الإجتماعية"
الأقباط الأحرار
 

حبو اعدائكم

حبو...
عضو مبارك
إنضم
9 أكتوبر 2011
المشاركات
14,191
مستوى التفاعل
4,782
النقاط
113
الإقامة
مصر
مسدقش الكلام ده غير لما الكنيسه تطلع ببيان رسمى بيه!!!

يعنى إيه هدد بئجرائات إنتقاميه ضد الكنيسه هنا-- لو طلعو هما هناك!!
هو اى خبر علشان نولعها و خلاص!! كفايا توليع فى الشعب المصرى بئا--
و لو هى دى نيته مش هيعلنها كدا !!
 

jajageorge

اشتهى الملكوت
عضو مبارك
إنضم
24 مارس 2012
المشاركات
2,980
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
lمصر
قبطى بـنيويورك:مرسي طلب من السفارة حشد مؤيديه وضغط علينا لعدم التظاهر ضده
الدستور | الاثنين ٢٤ سبتمبر ٢٠١٢
p4%281%29.jpg
قبطى بـنيويورك:مرسي طلب من السفارة حشد مؤيديه وضغط علينا لعدم التظاهر ضده مرسي اجرى برنامج العاشرة مساءا مواجهة ساخنة بين منسقى التظاهرتين الرافضة والمؤيدة للرئيس مرسي اثناء زيارته لنيويورك.. حيث كشف مجدى خليل، المتحدث باسم منظمة التضامن القبطى، ان الرئيس مرسي ضغط على الكنيسة المصرية لعدم مشاركة الاقباط فى التظاهر ضده كاشفا انه طلب من سفارات مصر بالخارج لحشد مؤيديه مثلما كان يفعل مبارك. وهو ما نفاه احمد شحاتة، احد منسقى التظاهرة المؤيدة للرئيس مرسي قائلا : اذا كانوا لديهم دليلا على ذلك فليقدموه.. " نحن مصريون ومن حقنا ان نرحب بالرئيس مرسي فى اول زيارة له للامم المتحدة عقب الثورة. وقال خليل : ان الصراع بين دعاة الدولة المدنية والقوى الاسلامية وصراع على هوية الدولة المدنية وهو ما دعاهم الى تنظيم تظاهرة رافضة لزيارة مرسي لنيويروك. وقال خليل فى مداخلة لبرنامج " العاشرة مساء" الذى يذاع على قناة دريم 2 ان التظاهرة تضم شخصيات اسلامية وقبطية وان 30 منظمة قبطية ستشارك فى التظاهرة التى دعت اليها منظمة التضامن القبطى ومنهم شخصيات ثورية. وقال خليل ان القوى الاسلامية والرئيس " مرسي" اتصلوا بالكنيسة المصرية لتمنع الاقباط من المشاركة فى التظاهرة مثلما كان يفعل مبارك مشيرا الى انهم هددوا الكنيسة مثلما كان يحدث فى السابق. وقال خليل ان جماعة الاخوان المسلمين اتصلت بالسفارات المصرية لتحشد المصريين للترحيب بمرسي واعترض احمد شحاتة، الناشط واحد مؤيدى الرئيس مرسي على كلام خليل قائلا : اذا كانوا لديهم دليلا على حشد المصريين من خلال سفاراتها فليعلنه. وقال شحاتة، ان 45 منظمة مصرية من بينها ممثلوا حملات صباحى وابوالفتوح وموسي متضامنون مع الدعوى للترحيب بمرسي فى نيويورك للحديث عن التظاهرة تدعم مرسي الذى اتى بالصندوق. وقال شحاتة ان الكلام عن الضغط على الكنيسة والسفارات كلام مرسلا وليس عليه دليل. وقال سنصطف حول مرسي لانه اتى بالصندوق وعلينا ان نصطف حول الرئيس الذى يزور الامم المتحدة لاول مرة بعد الثورة وانه على الجالية المصرية فى "نيويورك" الالتفاف حول الرئيس الذى جاء بالديمقراطية. ورد مجدى خليل قائلا: مؤيدوا مرسي هم اشقائنا ومصريون مثلنا .. لكننا فى فترة مفصلية فى تاريخ مصر. وقال : الكنيسة تحدثت والانبا " بولا" فى تصريح وكانه تحدث باسم عصام العريان يطلب من اقباط امريكا عدم المشاركة فى التظاهرات الرافضة لمرسي لافتا الى اننا دعينا كمدنيين فى المشاركة فى التظاهرة الرافضة لمرسي. وقال ان مطالبهم تتضمن الحفاظ على مدنية الدولة، واقرار دستور واضح يضمن استقلالية الدولة عن التيارات الاسلامية ومدنيتها.

الأقباط متحدون


 

jajageorge

اشتهى الملكوت
عضو مبارك
إنضم
24 مارس 2012
المشاركات
2,980
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
lمصر
مدير منتدى الشرق الأوسط: الكنيسة الأرثوذكسية تعرضت لضغوط للتنصل من المظاهرات ضد مرسي

كتب : سهيلة حامد
32478_660_5da70319acfc5cf9b7b809fd999cc3c5.jpg
مجدي خليل مدير منتدى الشرق الأوسط
أكد مجدي خليل مدير منتدى الشرق الأوسط، في مداخلة هاتفية مع لميس الحديدي في برنامج هنا العاصمة، أنه لا بد من نسيان المصطلحات القديمة كالاستقواء بالخارج والتخلص من الأفكار البالية في ظل العولمة الحالية.
وقال إن أقباط المهجر سيتظاهرون ضد سياسات تؤدي إلى الدولة الدينية ولا يؤسس لدولة مدنية وفرض دستور بعينه يمثل التيار الإسلامي ويقصي الآخر، مشيرا إلى أن هذه المظاهرات ليست ضد الرئيس مرسي بشخصه بل ضد سياساته وعن تنصل الكنيسة الأرثوذكسية في مصر من هذه المظاهرات، مضيفا أن الكنيسة تعرضت لضغوط الدولة المصرية.
وانتقد تدخل مؤسسة الكنيسة والزج بها في السياسة ووصفه بالعار على الكنيسة وعلى الدولة.




الوطن
 

jajageorge

اشتهى الملكوت
عضو مبارك
إنضم
24 مارس 2012
المشاركات
2,980
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
lمصر
الكنيسة القبطية: لن نتظاهر ضد مرسي بأمريكا

بعد تراجعهم عن التظاهر ضد مرسى

الكنيسة:"مينفعش ننشر غسيلنا الوسخ بأمريكا"


[YOUTUBE]hlNm1h5bhRw[/YOUTUBE]

الرئيس محمد مرسي

كتب-جهاد الانصاري: منذ 22 دقيقة 40 ثانية
أكد المستشار ماجد رياض حنا, المتحدث الرسمي للكنيسة بأمريكا وكندا- أن الكنيسة والأقباط فى المهجر يرفضون التظاهر ضد الرئيس محمد مرسى فى أمريكا لأنها أول زيارة له ولا يجوز استقباله بهذه الطريقة الفجة.
وأضاف رياض فى مداخلة هاتفية لفضائية الـ"سى بى سى"بقوله:" مينفعش ننشر غسيلنا الوسخ في أمريكا، ولن نتظاهر ضد الرئيس مرسى لأنها أول زيارة له ولا يجوز استقباله بهذه الطريقة".
وأشار رياض إلى أنه يتوقع استجابة معظم أقباط المهجر لبيان الكنيسة بعدم التظاهر في مواجهة الرئيس، وأن يتم استقبالة بالترحاب، منوها بأن أقباط المهجر يرفضون الإساءة ضد الإسلام والمسلمين، وأن الكنيسة في أمريكا ترفض أفلام موريس صادق وجماعته، مؤكدا أنه لا يمثل المسيحيين بالخارج ولا يعتبرونه من أقباط المهجر.
شاهد فيديو:




اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد
 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,952
النقاط
113
شكرا على الخبر
 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,360
النقاط
0
أنا اللي عايز افهمه ليه التصريحات الغريبة وحشر الكنيسة في السياسة، لو الكنيسة خرجت بره موضوع السياسة وموضوع مين يتظاهر ومين لأ الكل هايرتاح والكنيسة نفسها هاتنأى عن التورط في أي صراع سياسي لأنه لم ولن يكون دورها قط، لأن لا علاقة للكنيسة بالسياسات مهما ما كانت، سواء صح والا خطأ، وليس لها أي سلطان سياسي على أحد بل سلطان روحي فقط وفقط لا غير ...
 

ROWIS

رويس
عضو مبارك
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
2,619
مستوى التفاعل
388
النقاط
83
وإيه علاقة اللي هيتظاهروا برة مصر، باللي جوا مصر؟
هو الافيون اشتغل ولا إيه
 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,360
النقاط
0
ايه ده وانتِ عرفتي مين .... هههههههههههههههههههه
 

منمونة منمونة

New member
عضو
إنضم
9 سبتمبر 2012
المشاركات
216
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
الإقامة
مصر
الغلط الكبير اننا نصدق الخبر
ولكن انا احكم العقل
مش دفاع عن مرسى

 
أعلى