بوادر أزمة جديدة بسبب استطلاع "سى إن إن" حول الرسوم المسيئة للرسول!!!

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
حمل عنوان "هل تدافع عن قرار نشر رسوم للرسول؟"..



تحت عنوان "انصر نبيك"، انتشرت دعوات عديدة عبر منتديات الدردشة وصفحات مواقع التواصل الاجتماعى على شبكة الإنترنت، تطالب جموع المسلمين المتصفحين للشبكة، بضرورة المشاركة بالتصويت فى الاستفتاء، الذى يجريه موقع الcnn بنسخته الإنجليزية، تحت عنوان "هل تدافع عن قرار نشر رسوم الرسول محمد؟".
وتوضح الدعوة طريقة الدخول والتوصيت بـ"لا"،
ذلك من أجل رفض نشر الرسوم، الأمر الذى يفتح باب الجدل مرة أخرى حول نشر صور مسيئة للرسول الكريم، كما فعلت إحدى الصحف الفرنسية مؤخراً، خاصة أن الدعوة لاقت رفضا كبيرا من قبل المتصفحين للإنترنت.

وحسب النتائج التى جاءت عبر موقع الـ"cnn"، حتى الآن، فإن عدد المشاركين فى الاستطلاع بلغ 11870 زائراً، حيث وافق 8075 زائراً بنسبة 68% على قرار نشر الرسوم المسيئة للرسول، فيما رفض 3759 زائراً نشر الصور المسيئة للرسول الكريم بنسبة بلغت 32%.[/B
اليوم السابع
 

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
مفتى السعودية يحذر من فيلم آخر يجسد الرسول بكلفة 450 مليون دولار
 

amgd beshara

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
1 يونيو 2012
المشاركات
2,537
مستوى التفاعل
617
النقاط
113
الإقامة
cairo- egypt
مفتى السعودية يحذر من فيلم آخر يجسد الرسول بكلفة 450 مليون دولار
لا كدة الفيلم المرادي متكلف ملهومش حق يتظاهروا
بس ارجع و اقول هما اللي جابوة لنفسهم بالتهليل و الحرق و القتل و الهمجية
مادة دسمة لكل باحث عن الشهره
مع اني ضد الاساءة بالشكل دة
 

amgd beshara

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
1 يونيو 2012
المشاركات
2,537
مستوى التفاعل
617
النقاط
113
الإقامة
cairo- egypt
مفتي السعودية يحذر من فيلم جديد يجسد ''الرسول'' بتكلفة 450 مليون دولار

الرياض - (أ ش أ):


33_2012924105623.jpg



حذر الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ - مفتي عام السعودية - من فيلم آخر مرتقب تستعد إحدى الجهات الخارجية بتجسيد شخصية الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) من خلاله، منتقدا هذه الخطوة بشدة، ومبديا معارضته التامة لها.


ووصف الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ ، خطوة تجسيد الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) بشخصه الكريم بأنه عمل به عبث كبير خاطئ ، وقال '' لقد علمت بشأن هذا الفيلم وسيكلف نحو 450 مليون دولار، وهذا عمل خطأ وعبث وترهات، وإن هذا العمل لا خير فيه''.


واعتبر آل الشيخ ، أن إنتاج أفلام أو نشر الرسوم المسيئة إلى الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) تعبر عن الحقد غير المستغرب من أعداء الإسلام على شخص رسول الله، مشددا على أن تلك الممارسات والأقاويل افتراء وظلم للنبي الكريم .

وشدد رئيس هيئة كبار العلماء في تصريحات نشرت له اليوم، أنه في زمن تكثر به الفتن والأقاويل التي تحمل الشر للدين، لافتا في الوقت ذاته إلى وجوب اجتناب المسلم لتلك الإساءات تماما حتى لا يقدح شيء منها ويظهر له شبهات بالدين واهية قد ينساق خلفها.


ولفت إلى عدم سخرية المسلم من السنة النبوية، مشددا في الوقت نفسه على المسلمين ألا يغالوا في تبجيل شخص الرسول الكريم مثل ما يفعل النصارى مع النبي عيسى عليه السلام، مشيرا الى حديث النبي (صلى الله عليه وسلم)، (لا تطروني كما أطرت النصارى ابن مريم ولكن قولوا عبد الله ورسوله).


في الوقت نفسه، أكد آل الشيخ، أن مبدأ تمثيل الصحابة يعد ''سيئا وخطيرا''، نظرا لأن من يتولاه ''ساقط وساقطة''، وأن سيرة الصحابة معروفة لدى الكثير من المسلمين، مشددا على أن هذا العمل يعد حطا من قدر الصحابة وشأنهم، وأن مشاهدته خطيرة وأمر لا يجوز.


كما أوضح، أن فكرة إنشاء متحف للرسول ( صلى الله عليه وسلم ) يعتبر أمرا به ''محاكاة وتبرك'' وأن به فتحا لمجال الغلو.


وحول منع بعض أعضاء هيئة التدريس بالجامعات، الطلبة لديهم من أداء فريضة الصلاة، قال المفتي، إن الواجب نصحهم وذلك لأداء الطلبة الصلاة في وقتها.


وكان الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ رئيس هيئة كبار العلماء السعوديين، رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء يتحدث خلال افتتاحه ، أمس الأحد، ملتقى ثقافيا بالعاصمة الرياض.


مصراوي
 
أعلى