كااااارثة الدستور الجديد يشجع على تجارة الجنس

jajageorge

اشتهى الملكوت
عضو مبارك
إنضم
24 مارس 2012
المشاركات
2,980
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
lمصر
17_09_12_12_40_66772.jpg
ما زالت الخلافات والاعتراضات على مشروعات المواد المقدمة لكتابة الدستور الجديد داخل اللجنة التأسيسية، قائمة ومستمرة، حيث عقدت لجنتا الحقوق والحريات، والحوارات والاتصال المجتمعى، فى اللجنة التأسيسية لكتابة الدستور، جلسة مشتركة، أمس، لمراجعة بعض المواد التى يثار حولها الكثير من الجدل والوصول إلى صياغات توافقية تحظى بقبول من مختلف التيارات السياسية.

اللجنتان اتفقتا على مضمون المادة (27) وهى «أن يكون السكن الملائم والغذاء الصحى حقين تكفلهما الدولة لجميع المواطنين»، أما المادة التى تتعلق بحظر الرق والعمل القسرى فما زال هناك خلاف حول كلمة «الرق»، وهناك مطالب بتغييرها، وتم الاتفاق على حظر العمل القسرى، بينما تم حذف المادة التى تحظر «تجارة الجنس» نهائيا.

وفى المادة (23) من باب الحقوق والحريات، تم حذف كلمة «الجسدية والنفسية» من المادة بحيث أصبحت الصحة بشكل مطلق حقا تكفله الدولة لكل مواطن.

وفى سياق متصل، فى جلسة استماع برئاسة الدكتور محمد البلتاجى استمعت لجنة الحوارات والاتصال المجتمعى إلى قبائل سيناء حيث طالب شيوخ القبائل فى سيناء بنص فى الدستور الجديد يدعم الحق العرفى، أى القضاء العرفى والاعتراف به من قِبل الدولة، لأن هذا يتسق مع العادات والتقاليد الخاصة بالقبائل، وأن القضاء العرفى لا يعنى أن يكون بديلا عن القضاء المدنى، بل يكون مكملا له، وأن يكون ملزما بالتنفيذ

ومن ناحية أخرى هدد محمد عبد القادر، نقيب عام الفلاحين وعضو اللجنة التأسيسية، بأن الفلاحين والعمال سيدخلون فى اعتصام مفتوح إذا ما تم إلغاء نسبة العمال والفلاحين فى الدستور الجديد، وإهمال حقوقهم وتجاهلها به

كما تلوح أزمة جديدة فى أفق اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور بعد تقديم مقترح فى لجنة نظام الحكم بإلغاء ندب القضاة إلى الجهات الحكومية بعدما انقسم قضاة مجلس الدولة إلى جبهتين، مؤيدة تضم المجلس الخاص برئاسة المستشار غبريال جاد عبد الملاك، وأخرى معارضة يتزعمها نادى مستشارى مجلس الدولة برئاسة المستشار حمدى ياسين، إذ إن المجلس يتفوق على باقى الهيئات القضائية الخمس فى عدد مستشاريه المنتدبين فى الوزرات والجهات الحكومية ابتداء من رئاسة الجمهورية مرورا بكل الوزارات والمحافظات والهيئات حتى الوحدات المحلية.

كما عقدت الجمعية العمومية لقضاة محكمة استئناف القاهرة اجتماعها أمس الخاص بتوزيع الدوائر للعام القضائى الجديد، الذى رفضت فيه ما أثير حول مشروع القضاء الموحد ودمج الهيئات القضائية وإنشاء النيابة المدنية، وقررت مخاطبة الجمعية التأسيسية للدستور لإخبارها بذلك القرار ورفضه، حتى لا يتم وضع أى مادة تتعلق بالقضاء الموحد فى الدستور الجديد.

 

jajageorge

اشتهى الملكوت
عضو مبارك
إنضم
24 مارس 2012
المشاركات
2,980
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
lمصر
إتفاق بين البرادعى وصباحى وعدد من الرموز الأخرى على مقاطعة لجنة الدستور
221092012928674.jpg


9/28/2012 10:10 PM


محمد كمال

اتفق اليوم حمدين صباحى ومحمد البرادعى وعدد من الشخصيات العامة وقيادات عدد من الاحزاب السياسية على اصدار بيان سياسي .

يدعو لمقاطعة اعمال الجمعية التاسيسية الحالية للدستور نظرا لعوار تشكيلها واهدارها للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والعدالة الاجتماعية للمصريين والاعتراضات المشروعة على كثير من النصوص التى تسربت عن النقاشات داخل الجمعية الحالية .. كما يدعو البيان - المنتظر صدوره خلال الساعات المقبلة عقب اكتمال توقيعات الاحزاب والقوى السياسية والشخصيات العامة عليه - الى انسحاب الشخصيات المنتمية للقوى والاحزاب الوطنية الديمقراطية من التشكيل الحالى للجمعية التاسيسية ، وتحميل رئيس الجمهورية المنتخب محمد مرسي مسئولية الاخلال بوعده السابق قبل جولة اعادة الانتخابات الرئاسية بالحرص على معالجة تشكيل الجمعية ليكون اكثر توازنا وتعبيرا عن تمثيل كافة قوى المجتمع المصرى وتنوعها .
يذكر ان الاجتماع قد حضره د محمد غنيم منسق تحالف الوطنية المصرية وممثلين عن التيار الشعبى واحزاب الدستور والمصرى الديمقراطى والكرامة والتحالف الشعبى ومصر الحرية والناصرى والتحالف الديمقراطى الثورى وعدد من الشخصيات والرموز الوطنية .



الفجر
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,630
مستوى التفاعل
2,152
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
منال الطيبى فضحت هذة اللجنة الخرقاء التى تضع دستور مصر للاسف
 

sha2awet 2alam

شقاوة قلم
عضو مبارك
إنضم
23 يناير 2012
المشاركات
5,276
مستوى التفاعل
1,807
النقاط
0
و ماله خلى عجلة الانتاج تدور .. هنبقى لا زراعة ولا صناعة ولا تجارة ! دة انتو ناس غريبة و كله بما لا يخالف شرع الله
 

jajageorge

اشتهى الملكوت
عضو مبارك
إنضم
24 مارس 2012
المشاركات
2,980
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
lمصر
بقلم : خالد داوود
لم أصدق أذنى وأنا أسمع الشيخ ياسر برهامى فى حواره التليفزيونى الأخير مع الزميل وائل الإبراشى، بينما هو يدافع عن زواج الفتيات «فى أى وقت»، ومتمسكًا بقوة برفض تحديد سن قانونية للزواج لا يقل عن ثمانية عشر عاما بأى حال، كما هو المتوقع من أى شخص طبيعى وعاقل يتعامل مع الإناث على أنهن بشر فى الأساس لهن حقوق يمثل انتهاكها جريمة يعاقب عليها القانون


كنت أعرف أن قطاعًا صغيرًا من الإسلاميين المتشددين يؤمن ويروج أن الفتاة تصلح للزواج طالما وصلت إلى سن البلوغ، مع الوضع فى الاعتبار أن ذلك قد يحدث فى سن صغيرة للغاية قد تصل إلى التاسعة أو العاشرة، وهو ما يمثل بكل تأكيد انتهاكًا لهذه الأجساد الصغيرة التى لا تستحق سوى الرعاية والتعليم واللعب والتوعية. لكن الشيخ برهامى بالغ وتمادى، واستخدم آية فى القرآن فسَّرها بطريقته الخاصة ليصل إلى نتيجة مقتضاها أن الفتاة يمكن أن تتزوج حتى قبل مرحلة البلوغ، «وطالما كانت قادرة». وكيف لنا أن نعرف يا شيخنا الفاضل برهامى صاحب فتاوى تكفير المسيحيين، واللقاءات السرية مع مرشح الفلول أحمد شفيق، أن الفتاة صغيرة السن الأقل من سن البلوغ قادرة على تحمل المعاشرة الجنسية، بينما هى طفلة قد يبلغ عمرها فى هذه الحالة أربع أو خمس أو ست سنوات؟ إذا تتبعنا منطق ما يقوله الشيخ السلفى، فإنه يجب محاولة اغتصاب هذه البراءة أولا لنعرف بعد ذلك إذا ما كانت الفتاة تتحمل من عدمه. هذا الكلام العبثى المقزز دفع الناشطة المستقيلة من اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور، منال الطيبى، إلى تذكير برهامى بأن ما يدعو إليه عمليًّا هو قتل الفتيات الصغيرات، لأنه من المستحيل بكل المعايير والمقاييس أن تتحمل فتاة صغيرة لم تصل إلى سن البلوغ عملية المعاشرة الجنسية. هذا لا يوجد له اسم آخر سوى الاغتصاب وإساءة استغلال الأطفال، وهو ما يعاقب عليه القانون بالسجن سنوات طويلة. لكن هذا العبث البرهامى لا يعكس سوى العقلية المتخلفة التى يعيش فى ظلالها وجوفها بعض قطاعات السلفيين، والذين يعطوننى دائما الانطباع بأنهم يعيشون فى مسلسل دينى من تلك التى تستعيد واقع ما كانت عليه جزيرة العرب قبل 1500 عام. وإذا كان هذا هو حالهم ويصرون على استعادة حياة البادية والبدو بكل تفاصيلها، لأنهم بذلك يتبعون سنة رسول الله ، فى ظنهم، فليتخذوا من سيرة زعيم ما يعرف بـ«تنظيم التكفير والهجرة» شكرى مصطفى سُنّة، ويقومون بإنشاء مجتمعات صغيرة فى وسط الصحراء يمارسون فيها حياتهم كما يشاؤون. وسنتبرع لهم نحن أنصار الدولة المدنية الحديثة حينذاك بالديكور من جِمال وخيام وسيوف ومعلقات شعرية. وسيتم التيقن من قطع الكهرباء عن هذه التجمعات، ومنع وصول السيارات أو خدمات المياه والصرف الصحى لكى تزداد الواقعية واقعية، ومعها المعاناة وترسيخ الإيمان


وأود أن أطمئنهم أن هذا العزل الطوعى لن يكون الأول من نوعه، ليس فقط فى مصر، لكن كذلك فى الولايات المتحدة، حيث الحرية مكفولة بالقانون. فقبل عدة سنوات، اقتحمت الشرطة الأمريكية تجمعًا منعزلا لمجموعة كانت تتبع مهووسًا يدَّعى النبوة فى إحدى مدن ولاية تكساس. وفى القرية الصغيرة التى أنشأتها تلك المجموعة، كان النساء يرتدين ملابس العصور الوسطى التى نراها فى الأفلام، ويدينون بالولاء المطلق للنبى المزعوم الذى كان يُحل لنفسه تعدد الزوجات خلافا للقوانين الأمريكية. ولم تتدخل الشرطة الأمريكية فى شؤون هذه الجماعة حتى بلغها أن النبى المزعوم بدأ فى اغتصاب الفتيات الصغيرات وضمهن إلى قافلة زوجاته. كان هذا هو الخط الأحمر الذى لم يكن من الممكن التسامح معه، وتم القبض على النبى المصاب بمرض الرغبة فى اغتصاب الأطفال، وصدر ضده حكم بالسجن لسنوات طويلة، ذلك مع الوضع فى الاعتبار أن الفتيات اللاتى تم اتهامه باغتصابهن كن فى عمر الخامسة عشرة والسادسة عشرة. والأمر لم يقتصر فى حديث الشيخ برهامى على تأكيد العقلية الدونية التى يتعامل بها السلفيون مع المرأة والنظر إليها على أنها مجرد وعاء للإنجاب والاستمتاع بجسدها، لكنه أشهر أيضا سلاح الابتزاز الأكثر استخدامًا فى يد السلفيين وهو تخويف من يعارضهم بالقول: «مش أنا اللى بيقول كده، ده القرآن اللى بيقول». ثم وجه جملته التحذيرية التكفيرية المرعبة للدكتورة الطيبى: «هو انت مش مؤمنة بالقرآن؟» وفى وسط جو الإرهاب الفكرى والدينى الذى نعيش فيه، والإصرار على أن مصر «دولة إسلامية»، وليست دولة مواطنيها بكل من فيهم من تنوع فى العقائد والثقافات والتوجهات، يشعر معارض السلفى بالطبع أنه فى مأزق، ويسارع بالرد «لا طبعا، أنا مؤمن بالقرآن»


أنصار الدولة المدنية العصرية الحديثة ليسوا خبراء فى الدين والأحاديث وتفسير الآيات القرآنية، لكن أجمل ما فى دينى الإسلامى الذى أؤمن به أنه دين العقل والمنطق والواقعية والتطور مع الزمن، هو دين احترام إنسانية الإنسان والدعوة إلى المساواة بين البشر. لو كان المسلمون الأوائل تمسكوا بما كان عليه حالهم وقت انطلقوا من الجزيرة العربية لنشر الدعوة، ورفضوا العلوم والتطوير، لما تمكنوا من بناء تلك الإمبراطورية الضخمة التى شيدوها فى أنحاء متسعة من الأرض. لكن المأساة التى نتعرض لها الآن هى أن من المتشددين ممن يرفعون لواء الدين كالسيد برهامى، يريدون أن يجذبونا إلى الخلف ويرسخوا تلك الصورة السلبية التى تروج لها أطراف كتلك التى أنتجت الفيلم المسىء إلى رسولنا الكريم، على أننا قوم لا هم لنا سوى العنف والدماء، ومؤخرًا أننا نهوى ونقنن اغتصاب الفتيات. يا سيد برهامى، الرئيس محمد مرسى عقد العديد من اللقاءات فى نيويورك مع قادة العالم، وكان بينهم رئيسة وزراء بنجلاديش المسلمة، ورئيسة وزراء أستراليا، ورئيسة الأرجنتين. ومن قبلهن، نشرت صحف العالم صورة شهيرة لوزيرة دفاع إسبانيا وهى تتفقد حرس الشرف، بينما فى شهر حملها الأخير. نريد تعليم فتياتنا وتطويرهن، تمامًا كما نفعل مع الأولاد، لأن هذا هو حقهن الذى ينص عليه القانون، وأن يكون لدينا الأمل فى أن تصبح عندنا يومًا رئيسة وزراء، وربما رئيسة، لأن السيدة المصرية الذكية حمّالة الأسية تستحق ذلك بكل تأكيد


وكأنه لم يكن يكفينا أن الجمعية التأسيسية للدستور تحتوى أعضاء كالشيخ سعيد عبد العظيم وغيره ممن يرون أن الديمقراطية كفر وستؤدى إلى انتشار الشذوذ الجنسى، وأن الوقوف احترامًا للنشيد الوطنى أو تأبينًا لشهداء الوطن حرام وبدعة، ليأتينا الآن من يريد تقنين اغتصاب الفتيات، ليس فى القانون فقط، لكن فى الدستور. يا لطيف الألطاف


التحرير


 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
إتفاق بين البرادعى وصباحى وعدد من الرموز الأخرى على مقاطعة لجنة الدستور
هذا هو ما يريدوه أصلا
 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,360
النقاط
0
الكرت الأحمر لطرد اللاعبين من ملعب السياسة الذي في يد الحكم اليوم هو [ ألا تؤمن بالقرآن ] !!!! هل من يقول هذا يستطيع أن يكتب دستوراً حقيقياً يُعبر عن دولة !!!!
 

منمونة منمونة

New member
عضو
إنضم
9 سبتمبر 2012
المشاركات
216
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
الإقامة
مصر
للاسف الوضع بقى زفت وهباب
وناس بتفت
وتلت وتعجن ومش فاهمين حاجة
يا محترم ياستاذ برهامى
الاية بتقول واللائى لم يحضن
يعنى تشمل الصغيرة والبنت الكبيرة
مافى بنات كثييييييييييييييييييييييرات بيوصلوا لسن 18 ومافيش حيض بيجى
وفى بنات ليهم ظروف خاصة فى الرحم بتخلى دم الحيض لايخرج
ارجو من اخوانى الشباب الذكور مسامحتى
بس دة كلام علمى
والعلم والقران مكملان لبعضهما البعض

 
أعلى