الأسوشيتدبرس: نائبة أمريكية تعطل مساعدات لمصر بقيمة 450 مليون دولار!!!

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع


قالت وكالة الأنباء الأمريكية "الأسوشيتدبرس"، إن رئيسة لجنة بمجلس النواب الأمريكى تشرف على المساعدات الخارجية عطلت مساعدات أمريكية قيمتها 450 مليون دولار لمصر.

وقالت النائبة الجمهورية كاى جرانجر فى بيان اليوم، الجمعة، إن وزارة الخارجية الأمريكية أبلغت الكونغرس بخطط لتحويل الأموال إلى الحكومة الجديدة للرئيس المصرى محمد مرسى، لكن غرانجر قالت إنها غير مقتنعة بالحاجة الملحة للمساعدات وقامت بوقفها مؤقتاً.

وترأس جرانجر اللجنة الفرعية للمخصصات المعنية بالعمليات الأجنبية.

وتوترت العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر، خصوصاً بعد المظاهرات التى اقتحمت السفارة الأمريكية فى القاهرة قبل أسبوعين، احتجاجًا على فيلم مسىء للإسلام، وقال الرئيس الأمريكى باراك أوباما بعدها صراحة إن البلدين ليسا عدوين أو حليفين، ولم يصدر تعليق فورى من وزارة الخارجية الأمريكية على الأمر.

اليوم السابع
 

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
وول ستريت جورنال: يجب توجيه المساعدات الأمريكية الخاصة بمصر إلى ليبيا



قال صحيفة وول ستريت جورنال، إنه بالنظر إلى الردود المختلفة من قبل حكومتى مصر وليبيا إزاء الاعتداءات التى استهدفت مقر البعثات الدبلوماسية الأمريكية فى البلدين، يشير إلى استحقاق ليبيا للمساعدات الأمريكية.

وأضاف مايكل جوتن، فى مقاله بالصحيفة أنه لا يجب فقط الاستمرار فى إرسال المساعدات لليبيا بل تغيير اتجاه المساعدات الخاصة بمصر لها.

فلقد تقاعس الرئيس محمد مرسى إرسال قوات لحماية الدبلوماسيين الأمريكيين من الغوغاء الذين هاجموها احتجاجا على الفيلم المسىء للرسول وحتى بعد مقتل السفير الأمريكى فى بنغازى بقيت الشرطة بعيدة. كما رفض مرسى إدانة العنف فى القاهرة وبنغازى. وتواصل العنف والدعاوى المناهضة للولايات المتحدة فى مصر.

وهذا على نقيض ما حدث فى ليبيا، باستثناء الهجوم الإرهابى الذى استهدف القنصلية، فإن الاحتجاجات اندلعت فى جميع أنحاء البلاد لكن ليس ضد الولايات المتحدة بل ضد الإرهابيين والميليشيات التى سيطرت على البلاد.

ويضيف أن مصر وليبيا أصبحوا متناقضين سياسيا، فالإسلاميون انتصروا على الأحزاب العلمانية فى الانتخابات البرلمانية فى مصر وهو على نقيض ما حدث فى ليبيا. غير أن ليبيين بحاجة إلى مساعدة الولايات المتحدة ضد الميليشيات.
 

tamav maria

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
29 يونيو 2008
المشاركات
10,315
مستوى التفاعل
2,235
النقاط
0
لو المعونه وقفت

مرسى هيستغلها فرصه ويتعاون مع أيران علشان يغيظ الامريكان واسرائيل
 

jajageorge

اشتهى الملكوت
عضو مبارك
إنضم
24 مارس 2012
المشاركات
2,980
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
lمصر
الكونغرس يعرقل معونة طارئة لمصر
6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349


New


عرقلت نائبة جمهورية بالكونغرس الأميركي خطة إرسال معونة طارئة لمصر بقيمة 450 مليون دولار، كانت إدارة الرئيس باراك أوباما قد أخطرت الكونغرس بأنها تعتزم تحويلها لمساعدة نظام الحكم الجديد في مصر.
وقالت النائبة الجمهورية كاي غرانجر التي ترأس اللجنة الفرعية للمخصصات المالية للعمليات الخارجية في مجلس النواب الأميركي، إن اقتراح الإدارة دفع 450 مليون دولار لمصر سابق لأوانه، وأضافت أنها لا ترى حاجة فورية لضخ هذا المبلغ.
وتابعت بأن هذا الاقتراح يأتي للكونغرس في مرحلة "لم تشهد فيها العلاقات المصرية تدقيقا أكثر من ذلك أبدا، وهو له ما يبرره.. لست مقتنعة بالحاجة الماسة لهذه المساعدة، ولا يمكن أن أدعم هذا في الوقت الحالي"، وقالت إنها أوقفت هذه الأموال.
ويعكس تصرف غرانجر القلق الموجود بين النواب الأميركيين بشأن نظام الحكم الجديد في مصر، بعد الثورة التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك حليف أميركا لفترة طويلة العام الماضي.
ورغم ذلك تعهدت إدارة أوباما بالمضي قدما في برنامج مساعدات حجمه مليار دولار للقاهرة، وهو موقف عززته وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون هذا الأسبوع عندما التقت مع الرئيس المصري محمد مرسي على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
وكانت الولايات المتحدة حليفا وثيقا لمصر في عهد مبارك، وتعطيها 1.3 مليار في شكل مساعدات عسكرية سنويا، إضافة إلى مساعدات أخرى.
وطلبت مصر قرضا قيمته 4.8 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي، وهي خطوة أيدتها واشنطن وبدأت دول أخرى تفي بشكل بطيء بوعود بتقديم مساعدات.
وحولت السعودية في يونيو/حزيران 1.5 مليار دولار كدعم مباشر للميزانية المصرية، ووافقت على 430 مليون دولار لدعم مشروعات، وتعهدت بتقديم 750 مليونا كخط ائتماني لاستيراد منتجات بترولية. كما وعدت قطر بتقديم ملياري دولار.
المصدر:رويترز



 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0
قالت وكالة الأنباء الأمريكية "الأسوشيتدبرس"، إن رئيسة لجنة بمجلس النواب الأمريكى تشرف على المساعدات الخارجية عطلت مساعدات أمريكية قيمتها 450 مليون دولار لمصر.
غرانجر قالت إنها غير مقتنعة بالحاجة الملحة للمساعدات وقامت بوقفها مؤقتاً.
هى لغيتهم لأن الشيخ حسان لمهم خلاص من بتوع الجرجير والفجل ...
هو بس لسة بيعد فيهم ...
وقيل أنهم كانوا ناقصين خمسة شلن !!!
وقيل لأ ..هو لمهم بالعملة الدولارية وناقصين خمسة سنت وهو مايعادل ثلاثة وثلاثون قرشاً بالتمام والكمال
وقيل ...بل لآ ..لم ينتقص منهم شيئاً وأن مولانا سيقوم بتوريدهم الى خزينة الدولة
عقب صلاة العشاء مباشرة :t33:
 
أعلى