الصحيح ، الأصح (( الدعوة عامة للقراءة )) ..

zama

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
18 يونيو 2008
المشاركات
5,532
مستوى التفاعل
276
النقاط
83
الإقامة
♥♥ Egypt ♥♥
بـ حقيقة الأمر ، الموضوع لا يحتمل أي إسهاب ، لكن كل حرف و ضبطه لزوم

التعبير اللازم اللازب و حسب
..
==
سلامة النفس الأنسانية ألأنها ما أربو إليه كلما أستطعت ، سيتضح
..
شرفت بالنظر لـ شرفة الأطلاع كأحد المُتابعين لأحداث العالم أجمع ، متنوعها

من سياسة لـ إقتصاد لـ رياضة لـ إكتشافات ألخ ، لاحظت أن كل شئ برغم

إحتواء أسارير أحداثه من أسرار إلا أنه واضح المضمار و الدرب ، لكن هنا بدائرة

رؤيتنا نعيش كشباب بمختلف جنسيه بـ آنين برغم إبتسامة ثغرنا و شفتاه و

إنبساط عضلات الوجنتين

، تساءلت لـ ذاتي لماذا الحياة هكذا ؟؟

بصدارة بحثي تصدعت خطاي قدميّ كثيراً و ما وصلت له كانت مظاهر لا أسباب

، أثبتت عدم جدواها ، تلك ليست برهة أو نزوة و مضت بل رحلة أيام بين كتبي

و خلوتي بالذات و إجتماعيات إنقضت بالخير و تجارب متنوعة بقدر سني ، لأني

دائماً مُبادر فمواقفي كثيرة و لذلك أقول رحلة أيام متنوعة بلا مغالاة بالتعبير ،

كل هذا ما إلا توضيح أستبق به كلامي لأن بتلك نهج السرد الوثائقي لا

الدرامي
..
==

رأيت كل إنتاج مجتمعنا المعاصر هو بالمعنويات و يتوهم أنه يتوهب للإنتاج

الفكري ، بالطبع لا إنتاج بالشئ الملموس كمنتجات بالأسواق * أ * ، لاحظت

أننا نحتل طلائع المنتجين للعبث ، بالتالي نجهل معظم الأشياء بدءاً من

الأساسيات ، ما نتوارثه من الأجداد القدامي يتخلله التركك نوعاً ما فضلاً عن

عدم إحتفاظنا به كما هو ، الماضي كانوا يسموه (( الزمن الجميل )) لأنهم

كانوا ذو حس برغم تأخرهم بركب عصرهم آنذاك ، الآن نحن _ أؤوكد نحن ، أنا

بالأول للأسف _ فارغين و ماديين النظر والأحلام و لسنا بـ رقة تُذكر ، كل

أهدافنا بالأجتماعيات نتجوز و بالحياة العلمية ناخد الشهادة المتشدقة

بالمؤهل العالي الفارغ المضمون و بالحياة العملية نشتغل نعمل شوية فلوس

نستخدمهم لأشباع أي كلام ياليتها هوايات نافعة قياساً بالنفع النسبي

المتنوع لا المقصود النفع المقتصر لـ شئ بـ ذاته ، من يسعي بالفعل لغير ذلك

أنحني إحتراماً لموقفه ،

و بهدف الحياة الذي هو ماذا نعرف ؟؟

نجد أنفسنا بـ مالانهاية من الألسن ذوي الحرف الأجوف ، لا نملك وقتها سوي

التعجب من سباق شعوب أخري لنا بسنوات ضوئية * ب * ، أتذكر تلفظت هنا

بـ عبارة تنفي مجال الأبداع عن نسق ما نحن فيه من أسلوب حياة بـ تبادل

كلمات إنقضت ، قيل لمجمل موقفي بوقتها أنني من ذوي الصياح!!

آةةةةةةةةةةةةةةةةة " يا أمة ضحكت من جهلها الأمم "، أبتدعتم أصنام

متحركة ، بالعلن تلوموا و تنكروا و تعيبوا _ ذلك الدور بالإيجابية أو بالسلب _

الحقوق النفسية بـ زعم تحجر نواميسكم ، ويل لفكركم هـ هنا و بالأعلي ،

أنتم لستم وحدكم ، مدرستكم أخذت وقت ببنائها و ستأخذ الوقت المضاعف

ببناء غيرها بالدليل المضاد للعبث بإسم الإيمان * ج *، الدليل حال إنكسار

الشعب ، الذي يُدرك بأن مقربة الخالق بتكرار صدي كلامه و أن الروحيات هي

الدراويش و المحبة بإبتسامة المكر و الدهاء و توصيف الشر

بالوجه الحاسم نافياً طابع الجدية و نشر الميوعة علي أنها الروح المرحة و

تقنين التدخل بأنه إفتقاد ، الإدارة الكنسية مليئة بالعبث لا كنيسة المسيح ،

غداً لناظرِه قريب
..

==

ما أود به هو طرح الأمر علناً أمامكم و الأمر لتقديركم لأني لست مُبشر بمذهب

جديد و لا داعي لترك ديار عقولكم ، لكن بالتنشأة السطحية لمجتمعنا يذوغ

كل شئ وسط التلقين الذي هو أداة تعليمنا ، لم نعتاد للبحث * د * عن

أسباب همومنا بشكل منظم لكن يُختصر الأمر بمجرد أحاسيس ، بالمقربة لـ

مجال علم النفس نفهم نوعاً ما لجانب أطلاعات أخري
..

1 ) هناك فارق بين المفسرين بإختلاف درجاتهم و أزمانهم و بين المراد

المباشر من النص المتجتمع حوله المفسرين
..

2 ) المفسرين بشر ، غير معصومين من الأهواء و التقلبات النفسية و ثقافاتهم

التي تنعكس علي أدائهم ، ذلك ليس إتهام بل واقع حال البشر ، الآلة بالعمل

يتغير طبيعة معدنها و يتمدد ، هكذا الأنسان يتغير و ينعكس نفسيته علي ما

يكتب و ذلك أول حقيقة يقينية لا تقبل الشك و بمعني أخر

(( ذلك يقين لا شك فيه ، كـ شك ما نحن فيه لا يقين)) ..

3 ) الروح القدس هي شئ يتم الإيمان به لدي معتقديه ، لكن توقيت عمله

كان مع صاحب الرسالة و تابعيه عند النشر و كتابة الأناجيل فقط ، ما يُلحق

بالكتاب من رسائل ما هو إلا تخص رؤي أصحابها * هـ * و أسفار العهد القديم

ما هي إلا كتاب تأريخ و المزامير ما هي إلا أنشودة نغم لعلاقة وفاء ، الدليل

لمتغيرات الكتاب_ لا يعنيني التطرق لفحواه الآن _ هو الحذف و الدمج من

محتواه بمر عصوره و الذي يتمثل بالأسفار المحذوفة و ما إلي ذلك من تغيير ،

ذلك ينم أن الأنجيل تعرض لـ أهواء بشرية بأزمانها ، أتمني أن تكون إثباتات

عدم التحريف صادقة لعل أمتلك شئ صحيح _ الأمر ليس بخارج إطار التمني

_ ، المعتقدات الفكرية كلها بلا إستثناء بها تلك النمو النوعي لأنها بين يد البشر

المتغيريين لا الثابت لكن هناك شئ واحد ثابت و هو صفات الخير التي

هي رمز الخالق الأعلي الأوحد
..

4 ) كلام المفسرين كما أوضحت بالسابق يتلطخ بالهوي البشري و الميول و

الزمن و خلفيته الثقافية و هدف مسعاه ، بالتالي المفسرين القدامي و ما سار

علي نهجهم من القادة المعاصرين فهم لهم أيدلوجية يتوارثوها و هناك من جدد

القادة المعاصرين يبتكر مذهب له علي حدة ، كلهم يعتبروا نفسهم ذوي صحة

و ذلك حقهم ، لكن ليس حقهم بذر تأليههم بنفوس الناس الذي لا يُمكن الناس

من الأختلاف معهم و تخطيئهم و من يشرع يخدعوه بزعم الديمقراطية المزيفة

و يقولوا له أترك المدهب ، بذلك الفعل يستحقوا الشفقة لأنهم جهال لا يعلمون

أن إنتماء الفرد لـ شئ _ و لو كان فكرياً _ يتولد بداخله ميول للنزعة و الإنتماء

للعصبية العرقية ، بالتالي يصعب الترك و إستحالة البقاء بـ مثل هذا المناخ

المنتشر بالمذهب بأكمله
..

5 ) ثقافة المفسرين الذين هم أرباب المذاهب بها طابع سلطوي يتمثل

_ علي سبيل المثال لا الحصر _ ثقافة الحرمان المعنونة لنا بمفهوم

(( الحل و البركة )) ،* و * أستعير حكمة مفضلة لدي أستاذي العقاد من كبار

الحكماء
(( إن الحجر الذي تقذفه بيديك يحسب أنه يطير بالجو ، إن كان له شعور )) هذا

هو التسييس المتمثل بـ قيادة الشعب كالغنم و الحقن باللامحسوس من حيث

الأضطهاد و قلة الكنائس (( أستكمل بقية الحديث عن فساد الكهنة لا الكهنوت

بـ مجال أخر )) ، ما أراه أن رواد المذهب يحلوا و يربطوا ما يريدوا و ذلك ليس

مقبول تجاه الخالق ، طالما الأمر كذلك نسبي بكل المواقف ، يُفضل ألا تحرم

ذاتك من شئ بشرط عدم خرق شروط الأتفاق مع الخالق _ الكلمة غالية _ و

الخالق لم يريد أن نحرم و نكبل أنفسنا بل ما يا يريده هو إتباعه المتمثل في

عدم توليد الخطأ عن أفعالنا ، لكن إن كانت أفعالنا لن تولد خطأ الذي قياسه

عدم ضرر أحد و عدم ضرر أنفسنا بل نحن ساهرين علي راحة

أنفسنا و ذلك أمر ليس باليسير و بالتالي نحن بالـ

save safe side،

نتبعه بصدق لأنه كلي العلم (( ثابت بجديده )) ،

مراد القول المختصر

" أفعل ما شئت بلا كسر بـ مَّنْ شئت و لا ضرر لـ من شئت " ..

بالطبع البعض ينسلخ من أفعاله ما يريده لكنه يعتبر ذاته مُذنب قياساً

لمترسخات فكره طبقاً لكلام المفسرين أجمع ذو الطابع السلطوي ، لا تؤنب

نفسك يا أخي أو أختِ بالأنسانية لأنك لم تُهدر قواعد الأصح و هو الخالق ، من

يُريد يتبع عقول المفسرين يجب أن يتبع كلامهم طبقاً لقواعد الصحيح
..
القناعة ستُحاسب من الخالق الذي أمامه نحن و المفسرين و المدلسين
..
شرط مصداقية القناعة هو الألتزام بما يُتبع ، كما هو حال تعريف العقد

_ بلغة أهل القانون _ هو لـ إثبات الأتفاق لا لضمان صحة الأتفاق ،

هكذا بالقياس من يضع نهج المفسرين بـ عاتقه يتبعه بصدق دون خرق ،

من يتبع مفهوم كلام الخالق دون خرقه يلتزم ..

6 ) لم أنسي أن المبدأ لدي الخالق لم يتلون بالتأويل لأنه عادل بذاته ، لكن

هناك فارق بين الحرفية و المفهوم ، الخالق رفض الحرفية بتجربته من الشيطان

، فضلاً عن تفرقة الخالق بالتمييز بين حقوقه و حقوق الدنيا المتمثلة بـ قيصر
..

7 ) لا أود فهم كلامي بتكرار فرصة الصدفة لـ ديماس مجدداً ، ما في فرصة

مضمونة ، ديماس ما هو إلا فسيفساء الحدث _ مثل التي بأحواض الأكواريوم _

لن تتكرر ثانية إن كانت صادقة بالأول
..

أمثلة لـ تطبيق تلك المسار
:

1- تطلعاتك الدنيوية بأكمل أنواعها دون إستثناءات ، تفضل بفعلها أيها الأنسان بـ

صفاء نية لا شعور بالذنب أو العذاب بين الحرمان مع بقاء الرغبة أو التأنيب بعد

الفعل ، لأنك تتبع فهم مؤرق لـ ظن بـ قبر مدفون و أمامنا الحقيقة بـ قمقم

مأمون
..

2- لم أذكر لكم تلك السرد كله لأكتسب مناصرة تأييد حضراتكم لي ، موقفي

أتحمل مسئوليته المفردة لوحدي كما تعودت ، لكن بحاول أقدم شئ لراحتكم

ليس إلا ، لست بمنتظر شئ و لا و لم و لن أطمح أو أطمع
..
==

من له أذنان للسمع ، ليس للمنتهي بعد
..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

* أ * أعتذر لبريق الأمل لدي نفوس حضراتكم لو كنت ذكرتكم بـ واقع مرير و هو سوءةالحال ، الذي سيتغير للأفضل بيد رئيسي لمصر د / محمد مرسي
..

* ب * سرعة الضوء 300 ألف كم / ساعة و المسافة التي يقطعها الضوء في سنةواحدة 9.4 تريليون كم
..

* ج * العبث بإسم الإيمان المقصودة هي مادية المعني أي الإهتمام بالبحث لإثبات صحة الحرف و إهمال بالتبيعة التدريجية نفوس المؤمنين و تسدد
الإهتمام لتغييبهم بتنفيذ الأهواء بالمهرجانات و الأحتفالات الكنسية الفارغة
لأنها لا تأتي بثمر لكن إستهلاك وقت و السلام و الناس بتفرح بشكل مبتذل
متمثل بتبادل الأحضان و القبلات و النفوس منطفأة بالرؤية لأن كل شئ بالمحيط مادي ، عارف مفيش أي معنويات و إن ذكرت تفي بالتعبير إما سوءاً أو مخادعة ، تلك جزئيات يلحظها ذوي التحدق بالمعني لا المظهر
..

* د * أتكلم بتلك الأسلوب برغم أنني أخاطب و أوجه الكلام لأبناء المجتمع ذاته ، الذي لهم يكن بي أيضاً ، لكن بإختصار أختلقت لي حياة منفصلة أثمرت القليل و أستمر و فقدت الأكثر ، لأن ذلك ثمن الفصل و بالأخص بتلك المجتمع المقتحم كل شئ ، كل شئ أتكهن أنه تغير لكن مازال الخصال يُحارب التعود الجديد ، تقدر تقول بجرب بنفسي ما أراه يستحق خوض المعركة
..

* هـ * كبار الفلاسفة يكتبون أفضل من رسائل السيد المحترم / بولس المُرسل ، لدي مكتبة لمتنوع الكتب للعديد من الفلاسفة ، حقاً برأيئ أعظم من كلمات جميع الرسل ، لا ننسي أن فيلسوف المسيحيية _ إن كان _ تتلمذ بأيدي مفكريين ساروا بنهج فلاسفة العصور السحيقة الماضية ، نحن نفتخر بـ السيد المحترم / بولس المُرسل كتشدد عاطفي فقط ، لكن ما في نظرة موضوعية متداولة ، لو هناك تقييم مهني محايد من علماء النفس سيظهر الكثير من السلب به ، لا أود التلفظ كل لا أكون بموقف السب و
القذف
..
* و * بالطبع مفهوم (( الحل و البركة )) الذي أدعيه بأنه سلطوي هو حق ممنوح من الخالق لخلفاؤه ع الأرض متمثل بقوله " ماتحلونه يكون محلول و ما تربطونه يكون مربوط " لست مُغيب لكن أسلوب إستخدام تلك الحل هنا ع الأرض بظل بلاهة جمع الحضور يُظهرون أنفسهم كأنهم آلهة ليسوا نواب ، بالطبع وسط الطيبة أي السذاجة الفكرية يُرهبون الناس لكن لسوء حظهم أني بدقق أووي و بكون حاضر و بعلق في مواقف معينة يعني كنت خانقهم أوقات ترددي بـ جو الكنيسة ، أحداث النهب للمال و أقصدها بعينها موجودة بدائرة رؤيتي و منتشرة لإتخاذ الكهنوت وظيفة لكننا لا نتلكم لإعتياد الخطأ بأنه أمر مفترض متمثل في أبناء المذبح يأكلون ، يظهر كلامي بمظهر الطامع لكني لست أشتهي ما بيدهم و لست أحتاج له ، يفعلوا ما يشاءوا و هم أشخاص علمان لكن كمان بالكهنوت رمز حنان الأبوة ، لكن ما في حنان لكن في علاقات مادية قذرة وصلت لمستوي الإتجار بإسم الدين و التشفع ، يشبعوا بيها ، الذي يُحب يُعطي عشوره يعطيها لأمثلة 57357 سرطان الأطفال و هما و حظهم بالشفاء
..


 

zama

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
18 يونيو 2008
المشاركات
5,532
مستوى التفاعل
276
النقاط
83
الإقامة
♥♥ Egypt ♥♥
لمن يتفاعل بالموضوع إيجاباً أو نفيه ، ناقش ذاتك ، ستثمر أكثر ..

مُغلق ..
 
أعلى