المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قوات الأمن تنجح في إحباط تفجيرات إرهابية بالغربية


jajageorge
14-10-2012, 03:32 PM
http://img.ch-news.com/article135021733959fe81c77c1821c829e7cdfc312ddce01 .jpg علاء شبل لعبت الصدفة دورًا كبيرًا، في إحباط محاولة تفجير إرهابية حاول القيام بها مجموعة من المجهولين، فروا هاربين بعد مطاردة مثيرة على طريق طنطا/ كفر الشيخ. وتم إبطال مفعول القنبلة التي عثر عليها، وفرض كردون أمني حول المنطقة، وتحرير محضر بالبلاغ وتولت النيابة التحقيق. كان اللواء صالح المصري، مدير أمن الغربية، قد تلقى بلاغًا بأنه أثناء تأمين طريق طنطا/ كفر الشيخ، فوجئت القوة بخروج دراجة نارية مسرعة من خلف مسجد عزبة خليل بقرية دماط. وعلى الفور قامت القوة بمطاردة الدراجة، وفوجئت بسيارة ملاكي تعترض القوة، وتحمل رقم (57276 ملاكي الغربية)، بها 3 أشخاص، والتقطت راكبي الدراجة، وبادلت القوة إطلاق النيران، مما أسفر عن تحطيم زجاجة سيارة الشرطة وإصابة أمين الشرطة محمد سلامة ونقله للمستشفى. وعلى الفور، انتقلت قوات إضاقية للمكان لتعثر على السيارة على بعد 30 مترًا معطلة بعد اصطدامها بكومة من الرمال، وكانت المفاجأة هي عثور القوة في السيارة على قنبلة يدوية محلية الصنع وبها 4 متفجرات. وتبين أن السيارة ملك ناصر محمد، من قطور المحطة، وبتفتيش المكان عثر على طرف لسلك مدفون بالرمال طوله 15 مترًا، تم سحبه بمعرفة خبير المفرقعات، وتبين أنه مثبت به مفجر.
http://www.shorouknews.com/App_Themes/images/shorouknewsLogo.png

Dona Nabil
14-10-2012, 04:46 PM
مش فاهمه هما كانوا عاوزين يفجروا ايه يعنى ؟؟

grges monir
14-10-2012, 05:04 PM
الجماعات الجهادية سكلها كدة بتدى انذار لما يقوم بة الجيش فى سيناء ولا اية

حبيب يسوع
14-10-2012, 05:06 PM
اصبحنا فى خطر كبير الرب يسلم

Dona Nabil
14-10-2012, 07:34 PM
مباحث الغربية: أحد المنتمين لتنظيم الجهاد وراء المفرقعات المضبوطة

jajageorge
15-10-2012, 04:10 PM
الغربية - هبه راشد

أكد مصدر أمنى رفيع المستوى بمديرية أمن الغربية لشبكة الاعلام العربية "محيط" أن المتفجرات التى تم العثور عليها أمس داخل سيارة على طريق كفرالشيخ أمام عزبة خليل مركز قطور هى لخلية ارهابية يتزعمها طالب أزهرى كانت تستهدف اغتيال وزيرا التعليم والبيئة خلال زيارتهما للمحافظة أمس –الأحد.

وأشار المصدر إلى أن الطالب الهارب والذى اعترف والده بأنه ضمن جماعة الجهاد تم تدريبه على يد عناصر وجماعات بطريقة جيدة وبإمكانيات عالية لتنفيذ مخططه.

كانت أجهزة الأمن قد قامت بإقتحام شقة كان يتردد عليها المتهم الهارب بمدينة قطور وعثر بداخلها علي كميات من البارود الأسود والأصفر والأبيض وبعض المواد الكيماوية وكميات من الأسلاك والأدوات المستخدمة فى صنع المتفجرات عبارة عن 4 كيس من بودرة بارود أبيض و2 كيس عجينة بارود أسود وكيس بداخله مادة جيرية تشبه الكربون وكيس بودرة صفراء لمادة الكبريت و23 كيس صغير لمادة الكاربونامو وزجاجة بها بنزين وحامض نتريك مركز وقطع معدنية تستخدم كمتفجرات وخنجر سونكي وغويشة معدنية وبونطة شنيور صلبة لثقب المعادن والعبوات وأجندة مدون بها طرق تصنيع المتفجرات ومبلغ مالي قيمته 200 يورو و35 كيلو جرام تترات الأمونيوم وجوال به تترات الأمونيوم .

وتبين أنها شقة يسكن فيها شقيق الطالب المتهم وأنه كثير التنقل والسفر على المسافات والطرق الطويلة قام بتأجيرها من شخص يدعي "ميمي السيد أبوالخير بدعوى أنه عريس مقبل على الزواج وتبين من التحريات أنه قام بتأجيرها بإسم وهمى مغاير لإسمه الحقيقى وقام بدفع مبلغ كبير كمقدما للشقة يساوى 3 اضعاف الإيجارالحقيقى.

لافتا أن الاجهزة الامنية فرضت حالة من الاستنفار الأمني بنشر قوات من الشرطة السرية بكافة الشوارع والمناطق المحيطة للشقة تحسبا لعودة أحدهما إلى الشقه لاستلام أثاث الشقة وإسترداد ماتبقي له من أموال من صاحب المنزل .

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء صالح المصرى مديرأمن الغربية إخطارا يفيد وقوع مطاردة بين قوة من الشرطة خاصة بتأمين طريق طنطا – كفر الشيخ ومجموعة من الأشخاص يستقلون سيارة مما تسبب فى إصابة أمين الشرطه وفر المتهمين هاربين .

على الفور تم تشكيل فريق بحث قاده العميد خالد العرنوسي مدير المباحث الجنائية وعثرت قوات الأمن على السيارة معطلة نتيجة إصطدامها بتل من الرمال الخاص بإنشاء الطريق الجديد المؤدى لكفر الشيخ وبتفتيشها عثر بداخلها على قنبلة يدوية محلية الصنع و4 متفجرات وطلقة عيار 9 م طويل وبطاقة رقم قومى تحمل إسم باسم السيد طالب بكلية الدعوة الاسلامية – جامعة الازهر- مقيم حوين مركز قطور ، كما عثر بجوار السيارة على طرف سلك مدفون فى الرمال طوله حوالى 15 مترا تم سحبه بمعرفة خبير المتفرقعات وتبين أنه مثبت به مفجر.

وبالكشف عن السيارة تبين أنها ملك ناصر رشاد و باستهداف منزله تم ضبطه ولم يتم العثور علي شئ داخل منزله واعترف بتأجير سيارته للمدعوا " باسم " منذ 10 ايام ولم يعرف نشاطه ولا حقيقة أعماله تم ضبطه وجاري عرضه علي النيابة وتم تحرير محضر رقم 8446 وأخطرت النيابة للتحقيق.


المحيط

jajageorge
15-10-2012, 05:06 PM
مصدر أمني: قائد الجماعة التكفيرية في محاولة تفجير الغربية «مفرج عنه حديثًا»
علاء شبلأكد مصدر بمديرية أمن الغربية لـ«الشروق»، أن المتهم الهارب في قضية العثور على قنبلة يدوية في السيارة التي كان يستقلها، والعثور على مواد تصنيع متفجرات بمنزله بكميات كبيرة، كان: "من العناصر التي كانت معتقلة قبل الثورة لنشاطها الإرهابي، وكان يُحاكم في قضايا إرهاب"، وأضاف أنه: "أحد المفرج عنهم حديثًا ضمن القرار الرئاسي".

Coptic Man
16-10-2012, 02:03 AM
تحية لاجهزة الامن التي بدات تشد اليد هذه الايام وهذا امر ملاحظ ونتمني المزيد في ضبط الشارع واضافة المزيد من العناصر الامنية

كليماندوس
16-10-2012, 08:38 PM
مصدر أمني: قائد الجماعة التكفيرية في محاولة تفجير الغربية «مفرج عنه حديثًا»
علاء شبلأكد مصدر بمديرية أمن الغربية لـ«الشروق»، أن المتهم الهارب في قضية العثور على قنبلة يدوية في السيارة التي كان يستقلها، والعثور على مواد تصنيع متفجرات بمنزله بكميات كبيرة، كان: "من العناصر التي كانت معتقلة قبل الثورة لنشاطها الإرهابي، وكان يُحاكم في قضايا إرهاب"، وأضاف أنه: "أحد المفرج عنهم حديثًا ضمن القرار الرئاسي".
و ادى نتيجة قراراتك و افراجاتك يا مرسى
ازاى الحال؟
و ايه كان الحال لو مخططهم كان نجح؟
يا ريته كان نجح و كنا شوفنا نتيجة تصرفاتك حيالهم و لا برضة كنت حا تصدر ليهم بقرار عفو جديد فى اقرب مناسبة لتكرار السيناريو؟
و الى ماذا تنتظر منهم؟