د . مجدى يعقوب .. الإنسان العالم

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,612
مستوى التفاعل
634
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..
+


كتب الاستاذ الصحفى الكبير / جلال دويدار



من نعمة الله أن يمتلك إنسان أتاح الله له وفرة العلم و القدرة على خدمة الإنسان ، ضميراً حياً لتحقيق هذا الهدف .


لا جدال أنه إحساس رائع أن يستطيع هذا الإنسان برضاء عفوى أن يتوصل بجهده و علمه و حماسه إلى ما يحقق سعادة إنسان آخر فى مجال الصحة والحياة .


رغم أن معرفتى باحد هذه الصور الإنسانية الخلابة وهو الجراح العالمى الدكتور مجدى يعقوب كانت سريعة و غير دائمة من خلال مساهمته فى بعض مشروعات الخير العلاجية التى دأبت أخبار اليوم على القيام بها لصالح قرائها ، إلا أن ما قرأته و سمعته دوماً عن نشاطه و أعماله الجليله فى مجال علمه و خبرته جعلنى أعجب و أسعد به .


آخر خبر سمعته انه ذهب منذ عدة اسابيع مع وفد طبى فى زيارة مجاملة لمستشفى سوهاج و فوجىء بوجود بعض المرضى المحتاجين لعمليات جراحية فى القلب ، و دون ان يتردد دخل غرفة العمليات التى وجدها على أحسن تجهيز و قام بإجراء 7 عمليات مجانية استغرقت ساعات طويلة .


الحقيقة ان هذا الذى سمعته من أحد الاصدقاء الذين رافقوا الدكتور مجدى فى هذه الرحلة قد رفع من تقديرى له إلى عنان السماء و جعلنى أقول لنفسى أن الكبير كبير ، و ان الضمير و القيم الاخلاقية ما هى الا نعمة من عند الله .


تكاملا لهذا الجانب الانسانى فقد افاض الله مزيدا من العلم على السير مجدى يعقوب حيث نقلت وكالات الانباء من لندن انتصاراً علمياً هائلاً استطاع ان يحققه ، ذكرت هذه الانباء ان جراح القلب البريطانى المصرى الاصل قد نجح مع فريق علمى بريطانى ولاول مرة فى انتاج جزء من القلب يعمل مثل صمامات القلب و ذلك بتوظيف الخلايا الجذعية و هى خلايا الجسم الاصلية .


و صرح الدكتور يعقوب بأن الاطباء الباحثين سيتمكنون و فى غضون ثلاثة اعوام من توظيف اجزاء مطورة بهذه الطريقة بهدف استخدامها بدلا من اجزاء تالفة فى القلب مثل الصمامات ، و اشارت الوكالات الى ان فريق الاطباء و الباحثين و الخبراء فى علوم الصيدلة و الخلايا قد استمروا فى ابحاثهم و تجاربهم عشرة اعوام فى مستشفى هيرفيلد من اجل التوصل الى هذا الانتصار العلمى ، و من المعروف ان الخلايا الجذعية تمتلك امكانات هائلة فى التحول الى اى نوع من الخلايا المتخصصة .. وسبحان الله العلى القدير العليم بكل شىء


___________________________


نقلاً من جريدة الاخبار فى عددها الصادر بتاريخ 4/6/2007
 

Moony34

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
17 أكتوبر 2006
المشاركات
1,116
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
رد على: د . مجدى يعقوب .. الإنسان العالم

حقا هو ابن من أبناء الله الذين هم ملح الأرض ونور العالم...
وكان الرب مع يوسف فكان رجلا ناجحا.
ربنا يعوضك تعب محبتك على الموضوع الجميل يا طارق
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
رد على: د . مجدى يعقوب .. الإنسان العالم

تخيلوا هذا العالم والاستاذ العالمى فى جراحه القلب
تم تعينة بعد تخرجة فى ( صيدليه )
وقال له طبيب هل هذة يد جراح
تصوووووووووووووروا
ان نجاحة العالمى مفخرة لنابكل المقاييس
تحياتى
 
أعلى