المخابرات الأردنية تحبط "مخططا إرهابيا" وتعتقل 11 عنصرا من "القاعدة"

Rosetta

Proud Christian
إنضم
17 أبريل 2008
المشاركات
17,193
مستوى التفاعل
996
النقاط
0
الإقامة
† Jesus Heart †
كما نشرت كرامة :المخابرات الاردنية تحبط مخطط ارهابي يستهدف الامن الوطني ..

التاريخ : 2012-10-21
التوقيت : 07:18 pm


4eff30d0_5552_4dde_854f_bed86bb91790.jpg


7ad2d3d5_4825_4b8d_8f9b_e24ea8cc5ce8.jpg

كرامة -علمت كرامة اليوم ان رجال المخابرات الاردنية استطاعوا احباط مخطط ارهابي كبير كان يستهدف الامن الوطني الاردني حيث القت المخابرات الاردنية القبض على مجموعة ارهابية بلغ عددها 11 عنصرا ينتمون الى تنظيم القاعدة .
و تبين في التحقيقات الاولية ان هذه المجموعة الارهابية خططت لتنفيذ عمليات تستهدف مراكز تجارية ومواقع امنية حساسة وحيوية وكذلك كانت تخطط لاستهداف مواطنيين ورعايا اجانب وقال مصدر امني لكرامة ان المجموعة تواجدت في الاردن تحت مسمى عملية (9-11 الثانية) نسبة الى تفجيرات فنادق عمان عام 2005


و بدأت المجموعة منذ بداية شهر حزيران من العالم الحالي بالتخطيط لتنفيذ عملية كبرى تستهدف المراكز التجارية والحيوية واهدافا ومواقع حساسة ومواطنين اجانب لترويع المواطنين الاردنيين واشاعة البلبلة والفوضى اعتقاداً منها بان ذلك سيؤدي لحالة انفلات امني في المملكة والبدء بتنفيذ عمليات شبيهة ومتكررة؛ وظنا منها بان انشغال الاجهزة الامنية بملفات عدة سيمكنها من تنفيذ مخططاتها الاجرامية. وقد اعدت هذه المجموعة الارهابية خططا متكاملة لتنفيذ عملياتها الاجرامية والاهداف المقرر ضربها وقامت باجراء عمليات استطلاع ومعاينة لتلك الاهداف ، ووضع الية لتنفيذ العمليات باستخدام المتفجرات والسيارات المفخخة والاسلحة الرشاشة وقذائف الهاون .


وقامت المجموعة التي كانت دائرة المخابرات العامة ترصدها وترصد كل تحركاتها باجراء تجارب على المتفجرات وحصلت على المواد الاولية ، وقامت باستشارة كبار خبراء المتفجرات من تنظيم القاعدة في العراق عبر المواقع الارهابية والمتطرفة على شبكة الانترنت ، وتركزت تجارب المجموعة على تصنيع المتفجرات لضمان وقوع تفجيرات ذات اثر تدميري عال، وايقاع اكبر عدد من الخسائر بالارواح والمنشآت، وكذلك التخطيط لاحضار متفجرات (TNT) وقذائف هاون من سوريا ، مستغلين الاوضاع الراهنة فيها ، وتمكنت المجموعة من انتاج متفجرات تستخدم لاول مرة ، وخططت لاضافة مادة (TNT) العالية التفجير لها لزيادة قوتها التفجيرية .


ونظرا لقناعتهم بنجاح هذه التجارب تم تعميمها على المواقع الارهابية المذكورة اعلاه للاستفادة منها من قبل متطرفين اخرين. وبدأوا باختيار عناصر لتنفيذ مخططهم ومن بينهم عناصر انتحارية. وقد تركزت مخططات المجموعة في البداية على استهداف دبلوماسيين اجانب من الفنادق والاماكن العامة وصولا الى منطقة عبدون ليتم تنفيذ المخطط الاجرامي الرئيسي فيها؛ كونها منطقة حيوية وحساسة ويوجد فيها العديد من المصالح والبعثات الاجنبية.


وقد استقرت المجموعة على البدء بتنفيذ عمليات تفجير تستهدف اثنين من المراكز التجارية (المولات) للفت انتباه الاجهزة الامنية واشغالها؛ ليقوموا بعدها بفارق زمني بسيط بمهاجمة اهداف ومواقع حيوية وحساسة اخرى ومن بينها اهداف محلية ودبلوماسية ، من خلال عناصر انتحارية تستخدم احزمة ناسفة وعبوات متفجرة وسيارات مفخخة واسلحة رشاشة، ثم يتم اطلاق قذائف هاون على كامل المنطقة المحيطة.


وبعد ضبط اسلحة رشاشة وعتاد ومواد اولية تدخل في صناعة المتفجرات وادوات مخبرية لتصنيع المتفجرات واجهزة حاسوب وكاميرات ووثائق مزورة بحوزة المجموعة ، تم تحويل القضية الى مدعي عام محكمة امن الدولة حيث باشر التحقيق فيها.

Logo_new.gif

 
التعديل الأخير:
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
2,822
مستوى التفاعل
576
النقاط
113
الإقامة
الروح والأناة
التنظيمات الارهابية وباء بات ينتشر في جميع ارجاء العالم وان لم تكن الشعوب على قدر كبير من الوعي فانها ستخترق وتعكر صفو بلادنا...والبلاد العربية مع الاسف باتت حاضنة لهذه الافكار فان لم تنقي هذه البلاد نفسها من هذا الوباء فالعواقب ستكون وخيمة

الرب يحرس الاردن وشعبها

شكرا روزيتا لنقل الخبر
 
التعديل الأخير:

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,630
مستوى التفاعل
2,152
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
اشخاص مستمدة افكارها من تعليم ارهابى يؤمنوا بة وهنا الخطورة
ربنا يحمى الاردن وكل دولة يستهدفها هولاء الحثالة الارهابين
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
ربنا يحمى الاردن ارضا وشعبا
 

azazi

حــدي نـــظـــر
عضو نشيط
إنضم
22 ديسمبر 2006
المشاركات
1,099
مستوى التفاعل
69
النقاط
0
الوقاية خير من العلاج
وعلى كافة الحكومات بالعالم ان تقي انفسها من ارهاب الدين الاسلامي
وتجفف منابعة وتقطع جذورة. وللحكومات الاسلامية اقول انّكم تجنون ثمار عنايتكم بالاسلام ودعمكم المادي والمعنوي له.
 

مسيحية أردنية

Active member
عضو
إنضم
21 يناير 2012
المشاركات
240
مستوى التفاعل
55
النقاط
28
الإقامة
Jordan
الله حيهم نشامى المخابرات العامة ويحمي جلالة الملك الله يطوللنا بعمره... لا وكمان ردوا 5 ارهابيين ثانيين حاولوا الدخول للاراضي الاردنية بس القوات المسلحة سيطرة على الوضع بحمد الله واستشهد العريف البطل المناصير خلال الاشتباكات بين القوات المسلحة والارهابيين... ان شاء الله بعم السلام بالوطن العربي كله يا رب
 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
هلأ الجيش السوري والجيش الأردني عم يسيروا دوريات سوا ، لأن عرف الأردن أنو كلنا بالهوا سوا ..
 
أعلى