سلفيين يحاصرون كنيسة ماجرجس بالفشن ويعترضون بالضرب على من يخرج منها

jajageorge

اشتهى الملكوت
عضو مبارك
إنضم
24 مارس 2012
المشاركات
2,980
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
lمصر
كتب: تامر إبراهيم حاصر مجموعه من السلفيين كنيسه مارجرجس بقريه طلا مركز الفشن محافظه بنى سويف , وأعتدوا بالضرب على من خرج من الكنيسه بعد صلاه قداس الاحد منذ قليل. وأشار ابونا شاروبيم شهاب راعى الكنيسه , ان هناك العشرات يحاصرون الكنيسه منذ صباح اليوم معترضين على وجود اشخاص من قرى مجاورة لا يوجد بها كنائس للصلاه فى كنيسه القريه. ويقول ابونا شاروبيم " ان الاحداث دبأت منذ رمضان الماضى حيث كان يعترض السلفيين طريق اى شخص من خارج القريه يأتى ليصلى فى كنيسه مارجرجس بطلا , ويضربون من يرونه من خارج البلده أتى الى الكنيسه , وقد جلسنا سوياً لنحل هذا الموضوع وهدأ الامر الى حد ما مع قله قدوم ابناء القرى المجاورة المحرومين من وجود كنائس فى بلادهم الى قريتنا " وأضاف راعى الكنيسه , انه فوجأ فى صباح اليوم واثناء القداس الالهى , بمحاضرة العشرات من السلفيين للكنيسه واعتدائهم بالضرب على اى شخص يخرج منها , مما ادى الى اصابه رجل كبير من خارج القريه بكسر فى قدمه , واصابه شاب اخر بعده كسور , بالاضافه الى تدمير سيارتين تابعتين للمسيحيين بالعصى والشوم. ويقول ايضاً ابونا شاروبيم " نحن محاصرون فى الكنيسه ولا نستطيع الخروج حتى لا يتعرض اى فرد للاذى , فنحن هنا حوالى 27 اسره فقط فى مقابل اكثر من 200 أسرة , والشباب المحاصر للكنيسه يحمل عصى وشوم ونحن قادمين للصلاه وللتعبد ولا نحمل اى شئ , ولا حتى نبيت النيه لاى اشتباك بين اهالى القريه " مدينه الفشن التى شهدت احد قراها واقعه اتهام طفلين بأزدراء الاديان , تشهد حالياً واقعه جديده من وقائع التطرف واضطهاد الاقباط , وتتابع الاقباط متحدون الحدث ونواليكم تباعاً بأحدث المستجدات والتفاصيل.

الاقباط متحدون

 

jajageorge

اشتهى الملكوت
عضو مبارك
إنضم
24 مارس 2012
المشاركات
2,980
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
lمصر
عاجل وخطير عشرات المصابين جراء اشتباكات بين مسلمين وأقباط ببنى سويف
mainLogo.png
كتب: هشام خورشيد استيقظت قرية "ماركو" التابعة لقرية تلا مركز الفشن ببنى سويف صباح اليوم وثالث أيام عيد الأضحى على اشتباكات بين مسلمين واقباط أسفرت عن إصابة عدد كبير من الطرفين، كما أصيب مدرس مسيحى يدعى إبراهيم صادق بإصابات بالغة، وتم تحطيم سيارتين ربع نقل يمتلكهما سائقان مسيحيان. وافادت مصادر أن أسباب وقوع المشاجرة يرجع إلى قيام بعض المسيحيين من عزبة الزرابى وهى قريبة من عزبة ماركو بالحضور للصلاة فى كنيسة عزبة ماركو، مما أدى إلى غضب المسلمين بعزبة ماركو وحاولوا منع مسيحيى عزبة الزرابى من الصلاة فى كنيسة عزبة ماركو، فنشبت مشادات كلامية بين الطرفين سرعان ما تحولت إلى مشاجرات بالعصى والأسلحة النارية مما أدى إلى إصابة عدد كبير من الطرفين.
 

jajageorge

اشتهى الملكوت
عضو مبارك
إنضم
24 مارس 2012
المشاركات
2,980
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
lمصر
تطورااااات خطيرة ببنى سويف وشهادة احد المصابين وربنا يستر على ابونا!!!

[YOUTUBE]luDIrRtdCUY[/YOUTUBE]
 

jajageorge

اشتهى الملكوت
عضو مبارك
إنضم
24 مارس 2012
المشاركات
2,980
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
lمصر
كتب: تامر إبراهيم فى اتصال هاتفى مع ابونا شاروبيم راعى كنيسه مارجرجس بقريه طلا مركز الفشن , والتى شهدت احداث عنيفه صباح اليوم من محاصره بعض السلفيين لها ولاعتداء بالضرب على بعض الاشخاص مما أدى الى اصابه شخصين بكسور وتدمير سيارتين , أكد لنا راعى الكنيسه ان مدير امن بنى سويف اللواء عطيه مزروع حضر الى القريه مع وجود كثافه امنيه شديده حول الكنيسه والمنازل المسيحيه , فى الوقت الذى اختفى فيه كل المحاصرين للكنيسه. وصرح ابونا شاروبيهم للاقباط متحدون ان الامور هدأت الى حد ما , ونجح المسيحيين فى الخروج من الكنيسه سالمين , بعد اصابه كلاً من ابراهيم صادق , وصبحى صالح بكسور فى القدم واليد بعد تعرضهما للضرب بالعصى والشوم من قبل السلفيين. وأشار راعى الكنيسه انهم فى صدد عقد جلسه لحل الازمه او تحرير محضر للاثبات الواقعه , وسيتابع الاقباط متحدون الاخبار والتفاصيل تباعاً .

الاقباط متحدون
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,630
مستوى التفاعل
2,152
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
ناس مرضى وهمجيين
هى ايةالى يخصهم لماناس تيجى من مكان لمكان عشان تصلى ؟؟؟؟؟؟؟
 

حبيب يسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2007
المشاركات
15,458
مستوى التفاعل
1,956
النقاط
0
السلفيون متخلفون وهمج ربنا موجود
 

jajageorge

اشتهى الملكوت
عضو مبارك
إنضم
24 مارس 2012
المشاركات
2,980
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
lمصر
news1.jpg
بني سويف : جرجس وهيب

أكد ثروت وليم المحامي في تصريح خاص للأقباط متحدون : أن الحصيلة الأولية للإحداث التي شهدتها عزبة ماركو طلا الشهيرة بعزبة الـ 400 التابعة للوحدة المحلية بتلت بمركز الفشن بمحافظة بني سويف ثلاث صباح اليوم 3 مصابين وتحطيم سيارتين أجرة كانت تقل المسيحيين من القرى المحيطة للصلاة بالكنيسة.




وأكد أن المشكلة ترجع جذورها إلى حوالي شهرين عندما اعترض مجموعة من السلفيين علي قدوم المسيحيين من القرى المجاورة للصلاة بالعزبة بسبب ملابس الفتيات القبطيات وفوجي المصلين بعد نهاية القداس بهجوم مجموعة كبيرة عليهم.
 

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
ويجى مسلم هنا يقولك لا فى تعصب ولا اضطهاد فى مصر
اوماااال اللى بيحصل ده اسمه ايه !!
 

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
بعد إصابة 5 مسيحيين ببنى سويف..
القس شاروبيم يطالب مرسى بالسماح لأهالى القرى بالصلاة فى كنيسة ماركو



اتهم القس شاروبيم راعى كنيسة مارى جرجس بعزبة الأربعمائة "ماركو" بمركز الفشن مجموعة من مسلمى العزبة وبعض القرى المجاورة المنتمين للتيار السلفى بمنع المسيحيين من مغادرة الكنيسة بعد أدائهم الصلاة اليوم والاعتداء عليهم، وعلى بعض الموجودين بمنازل القرية بالأيدى والحجارة والأسلحة البيضاء مما تسبب فى إصابة 5 من بينهم فتاة، تنوعت إصاباتهم ما بين كسور وكدمات وجروح قطعية فى الرأس والقدم وقامت سيارات الإسعاف بنقل 3 منهم إلى مستشفى الفشن المركزى لتلقى العلاج.

وطالب "شاروبيم" بصدور قرار جمهورى من الرئيس محمد مرسى يؤكد أن كنيسة عزبة ماركو وغيرها من الكنائس المنتشرة بالقرى يحق لمسيحيى القرى والعزب المجاورة الصلاة فيها منعا لاعتراضات المسلمين على ذلك وتلاشيا لتجدد الاشتباكات والاعتداءات على رواد الكنائس.

لافتا إلى أنه تسلم خطابا أيام النظام السابق فى غضون أحداث كنيسة القديسين بالإسكندرية تخاطبه الجهة المرسلة بصفته راعى كنيسة مارى جرجس، متسائلا كيف يقولون أنها ليست كنيسة بشكل قانونى وأنها خاصة بصلاة أهالى العزبة فقط؟

وأضاف القس شاروبيم أن قوات الأمن فرضت سياجا أمنيا حول القرية وتمركزت أعداد كبيرة منها أمام الكنيسة وطاردت مجموعة من شباب المسلمين الذين لاذوا بالفرار بعد تصديهم لنا ومحاصرتهم للكنيسة ومنعهم لمغادرتنا أكثر من ساعتين، بالإضافة إلى اعتدائهم على من خرجوا من الكنيسة بعد ذلك مما أدى لوقوع إصابات بينهم، منتقدا محاولات شباب السلفيين الاعتداء على بعض سكان القرية من المسيحيين فى وجود قوات الشرطة والأمن المركزى.

وحول أسباب المشكلة قال الأب شاروبيم إن الكنيسة أقيمت منذ 7 سنوات، ويقوم مسيحيو العزبة وعدد من القرى المجاورة بالصلاة فيها من وقتها، مشيرا إلى أن مجموعة من شباب السلفيين اعترضوا طريق عدد من المسيحيين القادمين من بعض القرى المجاورة وذلك قبل حلول شهر رمضان الماضى بعشرة أيام وطالبوهم بالعودة إلى منازلهم وعدم الصلاة فى كنيسة عزبة ماركو دون أن يعتدوا على أحدهم.

واستجاب المسيحيون وعادوا، وعقدنا جلسة عرفية مع المسلمين اتفقنا خلالها على عدم مجىء أحد من خارج العزبة للصلاة فى الكنيسة لحين انتهاء شهر رمضان واحتفالات عيد الفطر، ورغم مرور 3 أشهر على ذلك إلا أننا فوجئنا اليوم بشباب السلفيين يمنعوننا من مغادرة الكنيسة ويعتدون على مسيحيى القرية والقادمين من الخارج، ولولا تدخل الأمن ووجود العميد زكريا أبو زينه، مدير المباحث الجنائية، ومسئولى قسم شرطة الفشن لارتفع عدد المصابين.
 

zezza

يا رب ...♥
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
11,015
مستوى التفاعل
339
النقاط
0
يعنى لا راحمين و بيبنوا كنايس فى القرى ولا ساييين رحمة ربنا تنزل و يسيبوا الناس تسافر قرى تانية عشان تصلى
ده ايه القرف ده !!!! اتصرف بقى يا رب
 

jajageorge

اشتهى الملكوت
عضو مبارك
إنضم
24 مارس 2012
المشاركات
2,980
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
lمصر

القاهرة، مصر (CNN) -- عاد التوتر الديني إلى الشارع المصري من جديد، بعد صدامات وقعت في قرية "عزبة ماركو" التي طالب الأقباط فيها بإصدار قرار جمهوري يتيح لهم الصلاة فيها بعد مواجهات بينهم وبين المسلمين بالمنطقة، بينما أصدرت الجبهة السلفية بياناً حذرت فيه من إعادة فتاة إلى المسيحية بعدما أشهرت إسلامها، في تطور يذكر بحوادث خطيرة سابقة.

فبالنسبة لقرية "عزبة ماركو" طالب القس شاروبيم راعي كنيسة "عزبة ماركو" بمركز الفشن بصدور قرار جمهوري من الرئيس محمد مرسي يؤكد أنه يحق لمسيحيي القرى والعزب المجاورة الصلاة فيها وفي غيرها من الكنائس المنتشرة بالقرى، "منعا لاعتراضات المتشددين من المسلمين على ذلك"

واتهم شاروبيم مجموعة من المتشددين بالعزبة وبعض القرى المجاورة بـ"منع المسيحيين من مغادرة الكنيسة بعد أدائهم الصلاة الأحد والاعتداء عليهم وعلى بعض الموجودين بمنازل القرية بالأيدي والحجارة والأسلحة البيضاء، ما تسبب في إصابة 5 من بينهم فتاة،" وفقاً لما نقله عنه موقع "أخبار مصر" الحكومي.

وأضاف القس أن قوات الأمن فرضت سياجا أمنيا حول القرية وتمركزت أعداد كبيرة من أفرادها أمام الكنيسة وطاردت مجموعة من الشباب المتشددين.

كانت "عزبة ماركو" الواقعة جنوب بني سويف قد شهدت الأحد مشاجرة بين مسلمين ومسحيين بسبب قيام أهالي "عزبة راجي" المجاورة بأداء الصلاة في كنيسة "عزبة ماركو" ومخالفتهم لشروط "تنظيم أوقات الصلوات وأعداد المصلين وسيارات نقل الركاب التي تتسبب في منع المرور بالشارع الضيق الذي تقع به الكنيسة، ما أغضب عددا من أبناء القرية من المسلمين الذين رأوا في ما حدث استفزازا لهم أيام عيد الأضحى."

كانت مشكلة قد بدت بوادرها في شهر رمضان الماضي، بسبب اتهام عدد من السلفيين للمسيحيين برفع أصوات مكبر الصوت الداخلي بأصوات الصلوات والترانيم وزيادة عدد المسيحيين القادمين من القرى المجاورة لأداء الصلوات وشغلهم الطريق وتعطيلهم السير أمام الكنيسة التي تتبعها أكثر من أربع قرى.


cnn.gif
 

jajageorge

اشتهى الملكوت
عضو مبارك
إنضم
24 مارس 2012
المشاركات
2,980
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
lمصر
بني سويف : جرجس وهيب أكد ملوكه خليل احد أقباط عزبة ماركو طلا في تصريح خاص للأقباط متحدون انه أسرته رفضت الصلح خلال الجلسة العرفية التي عقدت اليوم بعد الاعتداء علي عدد من مسيحي عزبة ماركو طلا التابعة للوحدة المحلية لقرية تلت بمركز الفشن بمحافظة بني سويف واشترطوا للصلح تحرير محاضر ومعاقبة من قاموا بالاعتداء علي عدد من أفراد أسرته دون سبب وأضاف أن خمسة من أفراد أسرته أصيبوا بإصابات مختلفة وهما سامح مسعود دوس ومرثا مسعود دوس ورماني توفيق شحاته وخليل دوس ملوكه وملوكه خليل من جراء الضرب بالسواطير والسنج والمحاشي والعصي والشوم من قبل عدد من المسلمين وأشار ملوكه انه أثناء محاولتهم تحرير محاضر بمركز شرطة الفشن قال لهم نائب المأمور لابد من التوقيع علي الصلح وإذا لم توقعوا علي الصلح العزبة هاتولع ولن نذهب لكم

الاقباط متحدون
 
أعلى