دراسة: البروتستانت في أمريكا ليسوا أغلبية للمرة الأولى

thebreak-up

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
21 مايو 2012
المشاركات
1,225
مستوى التفاعل
214
النقاط
0
الإقامة
في قلب حبيبي يسوع 3>
120822151737_us_priest_304x171_bbc_nocredit.jpg



بي بي سي العربية

توصلت دراسة إلى أن البروتستانت فقدوا للمرة الأولى وضعهم كأغلبية في الولايات المتحدة مع تزايد أعداد الأشخاص الذين لا يتبنون أي معتقدات.
وأوضحت الدراسة التي أعدتها مؤسسة "بيو" أن 48 في المئة فقط من البالغين قالوا إنهم بروتستانت، مقابل 53 في المئة قبل خمس سنوات.وجاء هذا التراجع الذي كان متوقعا منذ فترة طويلة نظرا لتزايد أعداد اللادينيين، وتصل نسبتهم إلى نحو 20 في المئة من الأمريكيين، حسبما أفادت الدراسة.
ولا يوجد أي بروتستانتي بين المتنافسين على الرئاسة من الحزب الجمهورالأمريكي للمرة الأولى هذا العام.
ولا يوجد أيضا أي بروتستانتي بين قضاة المحكمة العليا.
وذكر منتدى بيو للدين والحياة العامة أن عدد الأشخاص الذين لا يعتنقون أي دين ارتفع بخمس نقاط مئوية من 15 في المئة خلال السنوات الخمس الماضية.
وتضم هذه الفئة الملحدين وكذلك الأشخاص الذين يؤمنون بوجود إله أو أولئك الذين يحددون أنفسهم بأنهم "روحانيون" وليسوا "دينيين".
وتوصلت الدراسة إلى أن معظم المستطلع آراؤهم لا يريدون أي صلات جديدة داخل مؤسسة دينية أخرى.
مضاعفات سياسية
وبحسب الاستطلاع فإن ثلث البالغين تحت سن الثلاثين، غير أن 9 في المئة فقط ممن هم أكبر من 65 عاما قالوا إنه ليس لهم أي هوية دينية.
ويقول مراسلون إن التوجه للابتعاد عن الدين قد يكون له مضاعفات سياسية.
وأوضح التقرير أن أولئك الذين ليس لهم أي انتماء ديني على الأرجح سيؤيدون حقوق الإجهاض وزواج المثليين بصورة أكبر بكثير من باقي عامة الأمريكيين.
ويميل أولئك أيضا إلى تسجيل أنفسهم كناخبين ديمقراطيين، ولذا فإن هذه الكتلة يمكن أن تصبح ذات أهمية للديمقراطيين بنفس الأهمية التي يمثلها الانجيليون للجمهوريين، بحسب الدراسة.
وتوصلت "بيو" إلى أن الأمريكيين اللادينيين جاءوا من عدة خلفيات اجتماعية واقتصادية، فمنهم رجال ونساء وخريجو جامعات وحاصلون على شهادات جامعية، وأشخاص يقل دخلهم عن ثلاثين ألف دورلار سنويا وآخرون يبلغ دخلهم أكثر من 75 ألف دولار سنويا.

المصدرwww.bbcarabic.com
 
أعلى