المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجبهة السلفية: لن نهنئ الكنيسة باختيار البابا إلا بعد تقديم ضمانات


صوت صارخ
04-11-2012, 09:00 PM
امتنعت الجبهة السلفية بمصر عن تهنئة الكنسية باختيار الأنبا تواضروس ليكون البابا 118 للكنيسة المرقسية، وقال الدكتور هشام كمال، المتحدث الإعلامى باسم الجبهة السلفية فى تصريحات لـ"اليوم السابع": لن نهنئ الكنسية باختيار البابا، إلا بعد أن تقدم الكنسية ضمانات، تؤكد أن دورها القادم سيعمل لمصلحة البلاد، وأنهم شركاء للوطن، وأنهم ليسوا دولة داخل الدولة.

وأضاف "كمال": "على البابا الجديد أن يقدم هذه الضمانات التى تتمثل فى أن يعيد الكنسية إلى دورها الحقيقى، بعد أن خرجت عنه، وأصبحت تقوم بدور سياسى، والذى يعدا مخالفا لتعليمها".

وطالب المتحدث باسم الجبهة السلفية البابا 118 بالكف عما سموه "بمحاولات تفزيع الأقباط من الإسلاميين، ليكونوا تكتلا تستغله الكنسية فى مواجهة الدولة، أو لكسب مكاسب سياسية من الدولة، كما طالبه بكف الكنسية عن محاولة التدخل فى حرية العقيدة والوقوف أمام إسلام المسحيين.

وقال "كمال" عندما نرى أن الكنسية المصرية تقوم بدور وطنى ولا تتدخل فى وجه المسلمين الجدد سنهنئها بالبابا الجديد.

jajageorge
04-11-2012, 09:25 PM
ماريا الفى

نشر الأزهري الدكتور "عبدالله بن نبيل سابق السبكي" المعيد بقسم التفسير بجامعة الأزهر وعلوم القرآن بجامعة الأزهر – تحذيرًا للمسلمين على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" .

حيث قال :" إن تهنئة النصارى باختيار البابا الذي يعد جزءا من عقيدتهم ومراسم اختياره كما رأيتم قائمة على الكفر والشرك والسجود لغير الله فهذه التهنئة لا تجوز بحال من الأحوال وإطلاقها خرق في دين من يطلقها فاحذر أن تهنأهم بأمر عقدي يتصل بعقيدتهم الشركية لأن ذلك معناه إقرارك وموافقتك لهم على هذه العقيدة الباطلة .

مختصر تسهيل العقيدة الإسلامية (ص: 153)

مشاركة الكفار في أعيادهم الدينية، كعيد رأس السنة الميلادية "الكرسمس"، فلا يجوز للمسلم مخالطة أو مشاركة الكفار في أعيادهم الدينية بإجماع أهل العلم، لأن في ذلك إقراراً لعملهم ورضى به وإعانة عليه، وقد قال تعالى: {وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ} [المائدة: 2] ، ولا شك أن مشاركتهم في أعيادهم الباطلة المحرمة من الإعانة على الإثم.

كما يحرم تهنئتهم بهذه الأعياد بإجماع أهل العلم، ويحرم حضور أعيادهم الدنيوية وتهنئتهم بها، لأنها أعياد مبتدعة محرمة في ديننا، كما يحرم جعل هذه الأيام التي لهم فيها عيد ديني أو دنيوي عيداً، لأن هذا من التشبه المنهي عنه".

candy shop
04-11-2012, 09:49 PM
بصراحه احنا فى غنى عن التهنئه السلفيه

ناس فى قمه التخلف منتظرين منهم ايه يعنى

يكفى ان الدنيا كلها فرحانه بوجود البابا تواضروس

fredyyy
04-11-2012, 11:02 PM
سهل تمشي ... سهل ماتتكلمشي

سهل ما تدخلشي ... أفضل ما نشوفكشي

سهل ما تباركشي ... والأسهل إنك ماتتحشرشي


البيت إليِّ جنب بيتهوفن
.