المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فشِلَ في حفظ القرآن.. فقتلته وأحرقَته!


اليعازر
05-11-2012, 04:47 AM
http://files.arabchurch.com/upload/images2012/7396541917.jpg

الأحد 04 تشرين الثاني 2012،
بدأت محكمة كارديف في بريطانيا محاكمة امرأة مسلمة قتلت طفلها ضربًا ثم أضرمت النار في جسده لأنه وجد صعوبة في حفظ أجزاء من القرآن الكريم كما طلبت منه.
وكتبت صحيفة "تلغراف" البريطانية أن امرأة تدعى سارة ايغه تعودت على ضرب ابنها ياسين البالغ من العمر 7 سنوات "كما لو كان كلبا" كل مرة كان يخطئ فيها بتلاوة القرآن الكريم ويفشل في حفظ أجزاء منه على ظهر القلب.
وكان رجال الاطفاء الذين وصلوا الى بيت الاسرة في مدينة كارديف عاصمة ويلز بعد اندلاع حريق فيه عثروا على جسد ياسين في الطابق العلوي. واعتقد في البداية أن الطفل توفي في الحريق. الا أن التحقيق اظهر أن الطفل توفي متأثرا بجروح بالغة الحقتها به والدته التي حاولت اخفاء الجريمة عن طريق احراق جثته في تموز 2010.

http://www.elnashra.com/news/show/543100/%D8%AD%D9%81%D8%B8-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1-%D9%81%D9%82%D8%AA%D9%84%D8%AA%D9%87-%D9%88%D8%A3%D8%AD%D8%B1%D9%82

.

النهيسى
05-11-2012, 10:37 AM
بجد
لا تعليق

عبود عبده عبود
05-11-2012, 10:56 AM
كنت أتحدث فى شهادتى عن الأغتيال الفكرى ( فضيلة الحفظ )
والتى تنتهى بالأغتيال الجسدى !!!
عجيب هو الخبر فى مثل هذا الوقت

صوت صارخ
05-11-2012, 11:21 AM
كنت أتحدث فى شهادتى عن الأغتيال الفكرى ( فضيلة الحفظ )
والتى تنتهى بالأغتيال الجسدى !!!
عجيب هو الخبر فى مثل هذا الوقت

بل اغتيال مشاعر ..... أين ذهبت أمومتها .... الحيوانات لا تفعل ذلك ...

aymonded
05-11-2012, 11:36 AM
لهفي عليك يا ابني من تعذيبك بهذه الصورة البشعة من واحده لا يصح ان يُطلق عليها أمك
رحمتك يا الله الكثير المراحم والإحسان الذي تتراءف على خليقتك وخليقتك غير قادرة على أن تحتمل أولادها
وخسارة أن تُدعي أماً أيتها الشقية القاتلة بكل برودة أعصاب وعقل وقلب ملكته الظلمة وطغى عليه الحقد الأسود والغل الذي في قلبك...

حبيب يسوع
05-11-2012, 11:46 AM
لا ادرى ماذا اقول امراءة تحجرت مشاعرها وتحجر عقلها انها لا تفهم ولا تعرف انه غباء متوارث منذ 14 قرنا من الزمان

إيمليــآ
05-11-2012, 11:52 AM
,.

بتفكر إزآى دى ..؟؟!!!!!




jajageorge
05-11-2012, 01:37 PM
http://www.copts-united.com/uploads/1344/n2.jpg الطفل ياسين ذاق شتى أنواع العذاب وقتل على يد أمه لأنه لم يحفظ القرآن
حتى غريزة الأمومة لم تمنعها من ارتكاب الجريمتين بحق فلذة كبدها
يتخذ الهوس الديني أشكالاً عدة. لكنه في حالة هذه البريطانية المسلمة تجاوز كل الحدود التي يصدقها العقل. فقد قتلت طفلها ضربًا ثم أشعلت النار في جسده... لأنه انشغل باللعب مع أقرانه وأهمل حفظ القرآن.

بدأت في بريطانيا محاكمة امرأة لم تمنعها غريزة الأمومة نفسها من الإقدام على ضرب طفلها ذي السنوات السبع حتى الموت وصبّ الوقود على جثته، وإشعال النار فيها وفي منزل الأسرة أيضًا. وكان هذا لأن ابنها وجد صعوبة في حفظ أجزاء من القرآن كما طلبت منه.

نقلت الصحف البريطانية أن المحققين كانوا يعتقدون أولاً أن الطفل ، واسمه ياسين، قتل جراء حادث مأسويّ بحريق في منزل أسرته في مدينة كارديف، عاصمة ويلز البريطانية. لكنّ محكمة المدينة التاجية علمت أنهم توصلوا إلى أنه فارق الحياة قبل الحريق نفسه نتيجة لجروح جسده.

أدت نتائج التحقيق إلى أن الأم، سارة، هي التي أحرقت جثة ابنها لتغطّي على مقتله بيدها. وتتهم سارة أيضًا بسوء معاملتها لطفلها «كما لو كان كلبًا» على مدى أشهر طويلة قبل قتله، وكان من ضمن ذلك ضربه بالعصي وحتى الشاكوش وسجنه في مخزن الدار بسبب ما اعتبرته «تراخيه في استيعاب الدروس الإسلامية».http://www.copts-united.com/uploads/1344/n3.jpg
وكانت هذه المرأة - وهي خريجة جامعية - وزوجها ، يوسف إيغه، قد سجلا ابنهما في فصول الدراسات الدينية في مسجد حي بونتاكانا، كارديف، حيث يسكنان، على أمل أن يصبح «حافظًا» للقرآن.

في شريط فيديو سجلته الشرطة لجلسات التحقيق معها، تقول سارة إنها كانت قد أمهلت ابنها ثلاثة أشهر لحفظ 35 صفحة من المصحف. لكنه كان يفضّل اللعب مع أقرانه، فأهمل واجبه. وقالت: «صرت محبطة إزاء ياسين، وكنت أخبره بأنني أغضب بشدة عندما يخطئ في التلاوة، وصرت أضربه أيضًا. لكنه لم يكن تلميذًا نجيبًا، لأنه لم يحفظ أكثر من سورة واحدة خلال سنة بكاملها».

مضت تقول: «كل هذا ترجم نفسه إلى مشاعر داكنة في نفسي، وصرت أجد صعوبة في التركيز. كان الغضب يتصاعد داخلي وصرت أصرخ في وجهه على الدوام. ثم تملكني الغضب، بحيث صرت أضربه بالعصي».

واستمعت المحكمة إلى أنه في الفترة التي أعقبت مقتل الطفل ، قالت سارة للطبيب العام إن الشيطان هو الذي أمرها بقتل ابنها. وقالت له: «تحسنت حالتي 100 في المائة بعد موته. شعرت بأن عبئًا ثقيلاً انزاح عن صدري، لأنني لم أكن طبيعية في فترة الأشهر الثلاثة أو الأربعة السابقة لموته».

وكانت قوات المطافئ قد استدعيت إلى منزل الأسرة في يوليو / تموز 2010 بعد حريق في طبقته العلوية. وسحب رجال الإطفاء ياسين من بين ألسنة اللهب «لكنه كان أقرب إلى جريدة مطويّة محترقة»، تبعًا لرجل الإطفاء رودري مورغان.

وعندما أثبتت التحقيقات الأولية أن ياسين مات متأثرًا بجروح أخرى، لا علاقة لها بالحريق، اعتقلت والدته، وعُثر على بقايا الوقود المنزلي المخصص للاستخدام في حفلات الشواء «باربيكيو» على ملابسها.

مع كل ذلك فقد قالت أمام المحكمة إنها غير مذنبة. وقال زوجها، المتهم بالتواطؤ في الجريمة على الأقل، لأنه لم يمنع وقوعها، إنه لم ير زوجته وهي ترفع يدها لضرب ابنها طيلة حياتهما معًا.

حبو اعدائكم
05-11-2012, 01:57 PM
دى مختله عقليا...... مش قادرا اوصف الحقيقه بس الحيوانات بتحس-- لكنها عمياء القلب و الروح و النفس و العين و كل شىء--حبيبى الصغير الملاك-- إنت فى مكان احلى و اجمل و فى حضن حنون عليك الان-- هنيئا لك حضن ربك بعد ما رأيته من الم و فزع و انت ملاك صغير---

كلي أمل
05-11-2012, 02:00 PM
انا كمان

لا تعليق

rafaatbarsoum
06-11-2012, 01:12 AM
Any one of us when he so far from God could be chive to be Wilde than animal it self

Dona Nabil
06-11-2012, 05:54 AM
بعد ما قريت الكلام ده
قالت سارة للطبيب العام إن الشيطان هو الذي أمرها بقتل ابنها. وقالت له: «تحسنت حالتي 100 في المائة بعد موته. شعرت بأن عبئًا ثقيلاً انزاح عن صدري، لأنني لم أكن طبيعية في فترة الأشهر الثلاثة أو الأربعة السابقة لموته».
الحقيقه انا مش قادره ومش حابه اقسى عليها
بعيد عن السبب اللى قتلت ابنها علشانه أعتقد أنها مريضه نفسياً وتحتاج لعلاج ولو أنها لو اتعالجت فى يوم واستوعبت اللى عملته مش هتتحمل وهتنتحر فوراً
ربنا يرحم الطفل المسكين اللى اتعذب ومات على ايد امه وربنا يسامحها ويسامح اللى كان السبب فى حالتها دى

aymonded
06-11-2012, 08:50 AM
الله وأعلم هل هي فعلاً مريضة نفسياً والا ده مسلسل وفيلم علشان تهرب من المسئولية ... اصل التمثيل في هذه الحالات وارد بنسبة كبيرة جداً واللي هايحدد الطبيب المختص في مثل هذه الحالات، مع أن البعض عنده القدرة على خداع الطبيب نفسه ... عموماً ربنا رحم هذا الطفل في النهاية من هذه القسوة الشديدة التي اصابت الإنسان بلوثة ... ربنا يرحمه

Dona Nabil
06-11-2012, 09:06 AM
الله وأعلم هل هي فعلاً مريضة نفسياً والا ده مسلسل وفيلم علشان تهرب من المسئولية ... اصل التمثيل في هذه الحالات وارد بنسبة كبيرة جداً واللي هايحدد الطبيب المختص في مثل هذه الحالات، مع أن البعض عنده القدرة على خداع الطبيب نفسه ... عموماً ربنا رحم هذا الطفل في النهاية من هذه القسوة الشديدة التي اصابت الإنسان بلوثة ... ربنا يرحمه


مفتكرش ابداااا فى اى ام ممكن تعمل كده بدافع من التشدد والتعصب الدينى بس
الامومه غريزه قووويه ميدمرهاش الا المرض النفسى لان اى تصرف من النوع ده بيكون بدون وعى بتأثير من المرض
عالعموم بجد ربنا رحم الولد منها ..

aymonded
06-11-2012, 09:12 AM
مفتكرش ابداااا فى اى ام ممكن تعمل كده بدافع من التشدد والتعصب الدينى بس
الامومه غريزه قووويه ميدمرهاش الا المرض النفسى لان اى تصرف من النوع ده بيكون بدون وعى بتأثير من المرض
عالعموم بجد ربنا رحم الولد منها ..

ولو ان فيه فعلاً أمهات عملت كده واعرف واحده وكمان اعرف اب عمل اكتر من كده، وكانوا بيحرقوا الطفل بالكبريت أو طافية السيجارة علشان مش عايز يتعلم دروسة كويس، أو يوقوفوه على الحيطة رافع ايده لمدة ساعة كاملة ولو نزلها بينضرب بالخرطوم على ظهره...
ولكن على وجه العموم هي حالات نادرة فعلاً، وأكثر هذه الحالات بنتبقى أمراض نفسيه وعندك حق إلى حد كبير، بس صدقيني التعصب بيعمل اكتر من كده، لأن الدين فعلاً أفيون الشعوب ويا ما ارتكبت باسمه جرائم ... والتعصب نفسه مرض فعلاً.. ربنا يعين الكل ويهدي الجميع يا رب.. النعمة تملأ قلبك سلام دائم ومسرة آمين

thebreak-up
08-01-2013, 06:12 AM
http://wscdn.bbc.co.uk/worldservice/assets/images/2013/01/07/130107135914_yassin_304x171_bbc_nocredit.jpg


بي بي سي العربية


حكمت محكمة بريطانية بالسجن المؤبد على امرأة قتلت ابنها ثم أحرقت جثته بسبب عجزه عن حفظ القرآن، على أن لا تغادر السجن قبل مضي 17 عاما على الأقل.
وقال القاضي إن المرأة وتدعى سارة إيج وتبلغ من العمر 33 عاما قد ضربت ابنها ياسين إيج ضربا مبرحا في منزل العائلة الكائن في مدينة كارديف في ويلز في شهر يوليو/تموز عام 2010، ثم أضرمت النار في جثته بعد أن فارق الحياة.
وبرئ زوج المرأة، يوسف إيج، ويعمل سائق سيارة أجرة، من التهمة.
وكانت سارة قد قالت في وقت سابق إن زوجها هو المسؤول عن قتل الطفل.
وكان الاعتقاد السائد في البداية أن ياسين فارق الحياة نتيجة الحريق، إلا أن الفحوص الجنائية أثبتت أنه لم يكن على قيد الحياة حين أضرمت به النار.
وقد اعترفت سارة بارتكاب الجريمة ثم سحبت اعترافها واتهمت زوجها وعائلته بإجبارها على الاعتراف.
وسجلت الشرطة اعتراف سارة الذي قالت فيه إنها بدأت بضرب طفلها بينما كان يتمتم آيات من القرآن، وقالت انه كان لا يزال يتمتم ويتنفس حين تركته، لذلك اعتقدت أنه كان متعبا، وانها عادت إليه بعد 10 دقائق فوجدته يرتجف على الأرض، ثم فارق الحياة.ثم قامت بإضرام النار بجثة الطفل.
واعترفت سارة أنها تعودت على ضرب طفلها بدون سبب، وأنها لم تكن تستطيع السيطرة على غضبها.

http://wscdn.bbc.co.uk/worldservice/assets/images/2013/01/07/130107145751_photo_of_sara_ege_304x171_pa_nocredit .jpg


وكان والدا ياسين قد سجلاه في دورة لحفظ القرآن في مسجد قريب، وكانت والدته قد حفظت القرآن بدورها وشاركت بمسابقات تلاوة.
وأفادت التحقيقات الجنائية ان الطفل توفي نتيجة إصابات في البطن، كما وجد الفحص إصابات سابقة وكسورا في جسده.
وقد أغمي على سارة بعد أن نطق القاضي بالحكم.
وبعد النطق بالحكم نشر تقرير اتضح منه ان بلاغات بحدوث عنف أسري لدى العائلة قد قدمت عامي 2003 و 2007، و خلص التقرير إلى أنه بالرغم من أن هناك العديد من الدروس التي يمكن أن تستفاد من حالة مقتل الطفل ياسين، إلا أنه لم يكن بالإمكان التنبؤ بما حدث.
وقال القاضي في حيثيات الحكم إن الطفل ياسين تعرض للضرب على مدى ثلاثة شهور قبل وفاته، ونوه إلى أن سارة كانت أما متفانية باستثناء إصرارها بهذا الشكل العنيف على إجبار طفلها على حفظ القرآن.



المصدر

http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2013/01/130107_mother_son_murder_life_jail.shtml

حبو اعدائكم
08-01-2013, 06:19 AM
فى مكان امن و به دفى و حنان افتقده من اهله و امه--- فى احضان الرب اكيد فإنه ملاك صغير--
و ربنا يشفيها و تكون الفطره دى وقت و فرصه للتوبه و معرفت الرب و الندم---
اكيد مريضه و مملوئه بروح الشرير-- الرب ينقى روحها!
و يشدد باقى الاولاد فقد فقدو اخوهم و والدتهم و الزكرايات مؤلمه اكيد :(

BITAR
08-01-2013, 06:26 AM
فعلا
الاسلام هو الحل

اليعازر
08-01-2013, 05:14 PM
الشكر لكل من ساهم في إبداء رأيه بالموضوع ...

ومتابعة، هذا الخبر الذي قد تكون فيه العدالة الأرضيّة قد اقتصّت من المذنبة...

http://www.elnashra.com/news/show/567229/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%AC%D9%86-%D9%85%D8%AF%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%A9-%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9-%D8%A8%D8%B9%D8%AF%D9%85%D8%A7-%D9%82%D8%AA%D9%84%D8%AA-%D8%A7%D8%A8%D9%86%D9%87%D8%A7-%D9%84%D9%81%D8%B4%D9%84%D9%87-%D8%AD%D9%81%D8%B8-

الإثنين 07 كانون الثاني 2013،
ادانت محكمة التاج في كارديف عاصمة ويلز سارة إيجة البالغة من العمر 33 عاماً بتهمة القتل بعدما اخضعت ابنها، ياسين، إلى فترات طويلة من المعاملة القاسية والضرب المبرح واشعلت النار في جسده.
وبرّأت المحكمة زوجها يوسف الذي يعمل سائق سيارة أجرة من جرم السماح بموت طفل جراء الفشل في حمايته، وأمرت بأن تخدم المرأة مدة لا تقل عن 17 عاماً من حكم السجن مدى الحياة الذي اصدرته بحقها، قبل الأخذ بأي طلب لاخلاء سبيلها.
ودفعت سارة ببراءتها من تهم قتل ابنها وادعت بأن زوجها يوسف كان المسؤول عن مقتله، لكن محكمة التاج في كارديف اعتبرت أن وفاة الطفل ياسين نجمت عن تعرضه للضرب المبرح من قبل والدته نتيجة فشله في حفظ آيات القرآن الكريم.

.

بايبل333
08-01-2013, 06:30 PM
اموت واعرف لية مفيش مسابقة لفهم القرآن الكريم .؟

لية كل محافظات مصر ومشددة على حفظ القرآن .؟
لية مفيش مسابقة فهم القرآن.؟

سمعان الاخميمى
08-01-2013, 06:31 PM
السجن مدى الحياة لأم قتلت ابنها لعدم حفظه القرآن



0


http://almogaz.com//sites/all/themes/almogazseven/images/FBshare.png



http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/feeds_images/13/01/08/fc13967639cf7a6c4dc62b8e17427473.jpg


http://almogaz.com/sites/default/files/source-logos/rt-today2.jpg






01/08/2013 - 19:47


بعد 5 أسابيع من المداولة أصدرت محكمة بريطانية حكماً قضائياً بالسجن مدى الحياة، في حق سيدة مسلمة مدانة بضرب ابنها حتى الموت، لعدم قدرته على حفظ القرآن الكريم.

وصدر الحكم عن محكمة التاج في كارديف، عاصمة ويلز، بعد ان خلص البت في قضية سارة إيجة البالغة من العمر 33 عاماً، الى انها عذبت ابنها ياسين بالضرب المبرح وبكيّ جلده، مما أدى الى وفاته وهو في سن السابعة.

ويشمل الحكم الصادر على سارة إيجة بإتمام 17 عاماً في السحن، قبل النظر في أي التماس من جانبها للإفراج عنها. وكانت السيدة المدانة قد حاولت تضليل سير التحقيقات حين ادعت ان زوجها يتحمل مسؤولية مقتل الطفل "جراء الفشل في حمايته"، إلا ان المحكة لم تجد في ملف القضية ما يعزز هذا الادعاء، واصدرت حكماً ببراءة الرجل الذي يعمل سائق سيارة أجرة.

وكانت الشرطة البريطانية قد أشارت في وقت سابق الى ان المحققين عزوا وفاة الطفل في بادئ الأمر الى حريق اندلع في المنزل حيث كان يقيم وأسرته. لكن التحقيقات اللاحقة خلصت الى ان ياسين توفي بسبب جروح بليغة أصيب بها جراء تعرضه للضرب على بطنه، مما أدى الى وفاته بعد ذلك بساعات، وقبل ان تحرق والدته جثته.

المصدر: "الإمارات اليوم"

Maran+atha
08-01-2013, 06:44 PM
شكرا للمتابعة
تخلف وجرائم هذة الأم هو نتيجة لتعاليم الإسلام الأجرامية
ربنا يباركك ويعوض تعب محبتك

++ كيرلس ++
09-01-2013, 02:48 PM
قضت محكمة بريطانية اليوم الإثنين بالسجن مدى الحياة على سيدة مسلمة قتلت طفلها "7 سنوات" ضربا بسبب فشله في حفظ آيات من القرآن الكريم.

وقالت المحكمة إن السيدة سارة إج "33 عاما" قتلت طفلها ياسين في منزل العائلة في كارديف في ويلز في يوليو 2010، وقامت بإشعال النار في جثته خوفا من اكتشاف جريمتها.

وادعت المتهمة عدم قتلها للطفل، وقيام زوجها بذلك، لكن المحكمة برأته.

كانت التقارير الأولية قد أشارت إلى أن الفتى ياسين توفى نتيجة حريق في منزل العائلة، ولكن تقارير المعمل الجنائي أشارت إلى أنه توفى قبل الحريق بساعات.

المصدر: بوابة الأهرام (http://gate.ahram.org.eg/NewsContent/4/77/292423/حـوادث/عالمية-وعربية/السجن-مدى-الحياة-لسيدة-فى-بريطانيا-قتلت-طفلها-لفشل.aspx)

V mary
09-01-2013, 03:23 PM
ربنا يرحم الطفل المسكين دة
خبر محزن بكل المقاييس

حبيب يسوع
09-01-2013, 03:50 PM
شفتم تخلف اكتر من هذا
كيف تقتلى ابنك ايتها الغبية
منك لله

Eternal life
13-01-2013, 12:14 PM
+ ..

تبا للقرآن كيف فعل ذلك بالامومه :cry2: