المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عزة الجرف عضو الجمعيه التاسيسيه للدستور «لسنا مختومين على قفانا»


jajageorge
15-11-2012, 12:28 PM
http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/azza-grf.jpg
"لسنا مختومين على قفانا لنترك أمورنا لإعلام فاسد وخائن، يقودنا للمجهول، وإحياء شعيرة الفوضى"، هكذا استهلت الدكتورة عزة الجرف، عضو الجمعية التأسيسية للدستور، حديثها في الندوة التي نظمتها أمانة المرأة بحزب الحرية والعدالة بطنطا، تحت عنوان "دستور مصر لكل المصريين".
وقالت الجرف: "إن التيار الإسلامي في الجمعية التأسيسية لا يتجاوز الثلث، بينما تمثل باقي التيارات من مختلف الاتجاهات النسبة الباقية".
وأضافت، أن الجمعية لن تلتفت لما يقال، لأنها مرتبطة بزمن محدد لوضع الدستور أقصاه نهاية ديسمبر القادم، موضحة أنه في حالة عدم الانتهاء من وضع الدستور في تلك الفترة، ستسقط التأسيسية ويسقط الدستور وتعود مصر لنقطة الصفر، وهذا ما يريده أعداء الوطن ويسعون لتحقيقه، من أجل تفويت فرصة الاستقرار على البلاد .
ووصفت الجرف الهجوم على الجمعية التأسيسية بـ"البلطجة الإعلامية"، ضد مجموعة من جهابذة وفقهاء القانون في مصر.
وهاجمت الجرف الإعلام المصري، مؤكدة أنه موجه من رموز الدولة العميقة لمحاربة التأسيسية، لإشاعة الفوضى وعدم الاستقرار وهدم مؤسسات الدولة، مشيرة إلى أن المهاجمين للدستور لم يكلفوا أنفسهم بقراءة مسودته، ووصفتهم برجال النظام الفاسد .
وأشارت إلى، أن الدستور الجديد يحفظ حقوق الإنسان وهيبته وكرامته وتحقيق العدالة الاجتماعية، موضحة أن نقاط الخلاف محدودة، ولعل من أبرزها ما يخص القضاء، وذلك لأن القضاة أنفسهم مختلفون ومنقسمون على أنفسهم.

jajageorge
15-11-2012, 12:38 PM
سبعه عشر عضواً سلفياً بالتأسيسية يحاربون من أجل تطبيق الشريعة ونشر الفضيلةhttp://www.el-balad.com/upload/photo/news/31/2/360x232o/7.jpg?q=1
أكد المهندس محمود هيبه عضو الهيئة العليا لحزب النور وعضو مجلس الشعب السابق عن دائرة كفر الدوار ورئيس لجنة الزراعة سابقا بالمجلس ان المسودة الاخيرة للدستور لاتشبع طموحاتهم ولكنهم امام التحديات التى واجهتها الجمعية التأسيسية مضطرون لقبولها خاصة بعد التعديلات التى طرأت على المادة 219والتى تعتبر اكبر انجاز للتأسيسية.
وقال هيبه فى تصريحات خاصة بصدى البلد ان هناك تربصاً لفشل الدستور، مشيرا الى تحركات عمرو موسى المرشح السابق لرئاسة الجمهورية وايمن نور رئيس حزب غد الثورة خاصة بعد ان طالبوا بالإنسحاب من التأسيسية بالإضافة الى محاربة العلمانيين والليبراليين.
وأوضح هيبه أن الدعوة السلفية لها 17 عضوا بالتأسيسية يحاربون من أجل "تطبيق الشريعة الاسلامية" ونشر الفضيلة والبعد عن الرذيلة، لافتا الى ان هناك مواد جديدة وضعت فى الدستور للحفاظ على الاسرة والاخلاق مؤكدا بأن الدستور لابد من وضعه بصورة تخدم الشعب كله وتحميه ،وأشار هيبه الى قيام حزب النور والدعوة السلفية بعمل عدة مؤتمرات تعريفية للدستور والصعوبات التى تعرضت لها التأسيسية خلال وضع الدستور الجديد.
وقال المهندس محمود هيبه عضو الهيئة العليا لحزب النور ان الضغوط التى تعرضت لها التأسيسية خلال وضع الدستور كانت بهدف التعطيل وتضييع الوقت على الرغم من ان هذا ليس فى صالح مصر خاصة واننا نمر بفترة صعبة بدون رقابة ولا تشريع مؤكدا بان الرئيس مرسى حريص على الانتهاء من وضع الدستور للصالح العام .

النهيسى
15-11-2012, 01:16 PM
مش دى أم أيمن برضه
لكى الله يا مصرنا

grges monir
15-11-2012, 02:04 PM
كل مشوف شكلها وكلامها بينتابنى حالة قرف غريبة
هل هذا المخلوق ممثل للمرأة المصرية فىالدستور ؟؟؟؟؟ شىء مستفز فعلا

حبيب يسوع
15-11-2012, 03:55 PM
للاسف مصر فى موقف صعب جدا ولا احد يهمه مصلحة الوطن الطل يبحث عن مزايا فى الدستور الجديد