المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هالة منير بدير تكتب: انفخ البلالين يا حجازي ، بكرة مرسي يِحرر غزة!!


jajageorge
15-11-2012, 10:31 PM
http://almogaz.com/sites/default/files/styles/140x90_home_mid_thumb/public/writer-image/hala-monner_0.jpg ( بُكرة مرسي يِحَرَّر غزة .. بُكرة مرسي يِحَرَّر غزة .. ) ، صوتٌ مبحوح يهتف بها في المحلة الكبرى في أحد الدعايات الانتخابية لانتخاب مرسي رئيساً ، يتبعه صوتٌ آخر أشد بحَّة ليقول : أن الولايات المتحدة العربية ستعود على يد هذا الرجل ومن معه ( وهو يشير إلى مرشح الرئاسة السيد مرسي وهو جالساً إلى جوار المرشد السيد بديع على المنصة ) وستكون القدس عاصمةً للخلافة ، وتتوالى الصيحات " ع القدس رايحين شهداء بالملايين ، ثم يستتبع عاشق الشهادة قائلاً ليسمع العالم أننا :
( لن نُوَرِّي ، ولن نُواري ، ولن نُهادن ، نعم هدفنا القدس ، سنصلي في القدس أو ننال الشهادة على أعتاب القدس ) ..

ثم اليوم يستنكر على الذين يذكروه بهذه الوعود الانتخابية المضللة الخادعة بقوله : ( هل تريدون أن نخوض حرباً الآن مع الصهاينة ويتحرك الجيش المصري ؟! ) ..

إذاً قد كان هذا برنامج " الكاميرا الخفية ".. !! ( انفخ البلالين يا حجازي عشان عيد الميلاد ) !! ..ها ، المشهد ده اتصور عايز تذيع قول ذيع ، أنا أقولك بقى : نعم ذِيع !! والكليب من شهر يونيو قبل الاتهام بالتربص وتصيد الأخطاء ..

http://www.youtube.com/watch?&v=mXvIYD30yAY


إذاً يا شيخ حجازي ما كانت هذه الكلمات والعبارات الرنانة ؟ هل كانت ضمن مشروع النهضة ( اللي طلع فكري ) وأنه لا يوجد أيضاً مشروع أو خطة لتعامل مصر ما بعد الثورة مع الكيان الصهيوني ؟ لومي ليس عليك ولكن لومي على الرئيس مرسي الذي اشترى أصواته الانتخابية تحت شعارات تحرير القدس وغزة ، ألومه لأنه يترك المتحدثين باسمه وباسم جماعته ليطلقون التصريحات التي تشينه وتسيء إليه أولاً وأخيراً ، وأسفي الأشد أن مصر الجديدة لم تحدد طريقة الردع الفاعلة ضد الكيان الصهيوني إلى الآن ؟ ولماذا الاستغراب وهي لم تحدد بعد خطاها في أي شأن داخلي !! نعم مشروع النهضة طلع بالفعل " فنكوش " داخلياً وخارجياً !!

الآن يا شيخ حجازي غزة تحت القصف العنيف في عهد مرسي " مُحَرِّر غزة " كما وعدتمونا ، فماذا أنتم فاعلون ؟ أين الملايين عشاق الشهادة الذين سيستشهدون على أعتاب القدس ؟ غزة يُقتل فيها الشهيد الجعبري لنشاهد أشلاءه تُسحل على الأرض قبل تفحمها ، ويشاهد العالم اللحظات السابقة قبل الاغتيال بدم بارد ، وتصوره إسرائيل بكل بجاحة واستهزاء بمشاعر العالم الإسلامي في بداية العام الهجري الجديد ، لنهنئ بعضنا وكلنا غُصة على أطفال تموت في عمر الزهور ولا تدري كيف ولم قُتِلت !

وأنتم أيها الشيوخ المجاهدون في سبيل الله العائدون من أفغانستان بعد الجهاد وتحطيم الأصنام هناك ، ألا يلفت نظركم مذابح في غزة وسوريا لتفتوا بضرورة تطبيق ذروة سنام الإسلام فيها بدلاً من تكفيرنا عندما نخالفكم فتوى تحطيم الأهرام والآثار المصرية ؟ والشيخ البطل المقدام الذي تحدى قانون زواج البنات وسيزوج ابنته وهي في الخامسة عشر وليس عنده مانع من تزويج بنت الثماني أعوام ( مادامت تطيق الزواج ) ألم ترى مشهد الرضع والأطفال المحترقين حتى الموت في غزة لتكف عن حض المواطنين وتحريضهم لخرق قانون الزواج ولتحضهم بدلاً من ذلك على الجهاد في سبيل الله ضد العدو الصهيوني ؟

ولإحقاق الحق فردود الفعل كانت سريعة لتواكب اعتداء إسرائيل الغاشم على إسرائيل من سحب سفير او إعلان رئيس الوزراء هشام قنديل ذهابه إلى غزة يوم الجمعة ولم يُكتفى بالتنديد والشجب كما يحدث في السابق ، ولكن ما أخشاه ومع استمرار الاعتداءات أن ينحصر رد درة الشرق في مظاهرات التنديد وطلب المساعدات والقوافل الطبية ، لابد أن يكون ضمن مشروع النهضة خطوات أشد حدة ، أقلها نحس أننا لم نعد تحت حكم مبارك ، ولا أحد يسألني كيف فمن كانت شعاراته هي تحرير فلسطين فلابد وأن يكون في درج مكتبه على الأقل خطة على الورق لفعل ذلك حتى ولو كانت خيالية أو حلم كما يُنسب للرئيس صَدَّام واحدة !!






رأي


هالة منير بدير

jajageorge
15-11-2012, 10:33 PM
أكد الدكتور محمد البلتاجى، عضو الجمعية التأسيسية ورئيس لجنة الاقتراحات، أنه لابد أن يدرك الكيان الصهيونى أن المصريين لن يتركوا دماء شهداء غزة بل سوف تحرر بأيديهم.
ونوه أن مصر بعد الثورة اصبحت فى مرحلة حرجة ولن تقف على قدميها الآن لكى تحقق أحلام غزة فى تحريرها.
وأشار البلتاجى لكى نقف مع غزة علينا أن نستكمل دستورنا, وعندما تنتهى مصر من دستورها وتقف على قدميها ستقف مع غزة.
واستكمل رئيس لجنة الاقترحات نحن فى تجربة ديمقراطية جديدة ولابد وان نرتضى بنتيجة الانتخابات والاستفتاء ويكون بيننا اتفاق, ونوه البلتاجى البعض انسحب من الجمعية، ولذلك قررنا أن تكون التأسيسية هى حوار لكل المؤسسات والمنظمات والأحزاب وقد استقبلنا العديد من الاقتراحات وتمت إضافتها فى الدستور وعملنا بها .
وشدد البلتاجى تعطيل التأسيسية خطر فى الوقت الحالى لأن مؤسسات الدولة مازالت فاسدة كما هى قبل الثورة لم تتغير ولابد من إعادة بنائها على قواعد جديدة وتشكيل أجهزة رقابية وحكومية.
واستنكر البلتاجى الوقفات الاحتجاجية التى تطالب بإبطال الدستور، مؤكدا أن الدستور وضع بناء على اقتراحات المصريين.
أكد الدكتور محمد محسوب، وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية، أنه سوف يحرر القدس مثلما حررنا انفسنا – قاصدا الثورة المصرية- ولكى نقيم دولة العدل علينا ان نقيم الحريات وذلك بالدستور الذى يعلو الاشخاص والاحزاب.
وطالب بعدم السماع لمن يقول إن هذا الدستور لفئة معينة، مشيرا إلي أن الدستور ملك الشعب كله, كما ان هذه الجمعية لاتضع دستورًا بل انها كالمرآة يرى فيها الشعب ما وضعه من مقترحات, موضحًا أنهم يضعون دستورًا لدولة حديثة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الذى نظمه مجلس التنسيق بين النقابات بمقر نادى المهندسين بسابا باشا بالإسكندرية بعنوان ( مسودة دستور مصر) مساء اليوم الخميس.
وقال محسوب إنه تقابل مع اعلاميين دوليين ودبلوماسيين اكدوا له بأن الدستور راقٍ وما يثار فى الاعلام ماهو إلا لغط.
وشدد محسوب على أنه لا يمكن من الناحية القانونية أن نعيد انتخابات الرئيس واذا عطلنا عمل التأسيسية سوف يعود بالسلب علينا خاصة أنها سوف تنتهى من عملها فى 9 ديسمبر القادم.

jajageorge
15-11-2012, 10:34 PM
http://im20.gulfup.com/BbFj1.jpg

jajageorge
15-11-2012, 10:35 PM
http://im20.gulfup.com/YkHY2.jpg

jajageorge
16-11-2012, 12:24 PM
كتب محمود فهمي وأحمد رجب
حضر منذ قليل الدكتور محمد البلتاجي، امين حزب الحرية والعدالة بالقاهرة، والدكتور صفوت حجازي أمام الجامع الازهر، حيث قابلهم مصلون بهتافات "بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين".

وهتف الدكتور البلتاجي " هنرددها جيل ورا جيل بنعاديكي يا اسرائيل" و "يا مرسي قول لهنية اوعي تسيب البندقية " على القدس رايحين شهداء بالملايين".

ومن المنتظر ان تنطلق بعد قليل مسيرة من امام الازهر الى ميدان التحرير تنديدا بالعدوان الاسرائيلي على غزة.



صدى البلد

حبيب يسوع
16-11-2012, 03:41 PM
ربنا يسلم مصر من هؤلاء المتخلفين