الأنبا باخوميوس: لو أصروا على استكمال الدستور سيخرج "أعرج".

jajageorge

اشتهى الملكوت
عضو مبارك
إنضم
24 مارس 2012
المشاركات
2,980
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
lمصر
سنشكل لجنة خبراء قانونيين لبحث المواد التي تضر بالأقباط
467.jpg
أكد الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح، أن الكنيسة انسحبت بشكل رسمي من التأسيسية، وتم إخطار حسام الغرياني رئيس الجمعية بذلك.

وقال: "بعد انسحاب الكنائس والقوى المدنية لم يبق غير السلفيين والإخوان، وهم لايمثلون أطياف الشعب المصري، وسيصبح بذلك دستورًا أعرج ولايمثل المصريين".

وأضاف أن بالدستور موادّ تضرنا، فالأفضل ألا نكون في التأسيسية من أن تخرج تلك المواد ونحن بها، وفي تلك الحالة سنعلن احتجاجنا.

وأشار في تصريحات لـ"صدى البلد"، إلى أنه عقب زيارة البابا والوفد الكنسي تم الاتفاق علي تشكيل لجنة لبحث أزمة "التأسيسة" وجارٍ تشكيل لجنة تضم خبراء ومستشارين وقانونيين أقباطًا، إضافة إلى ممثلي الكنيسة الأرثوذكسية بالتأسيسية، لجمع المواد التي بها ضرر للأقباط وعلي رأسها المادة 220 – الخاصة بتفسير عبارة مبادئ الشريعة الإسلامية- وعمل بحث علمي بها، لتحديد التعديلات اللازمة ولمعرفة نتائج كل مادة علي حدة.

وحول ما أثارته بعض القيادات السلفية من أن الكنيسة وافقت علي المادة 220 في مقابل تمرير المادة 3 الخاصة باحتكام المسيحيين واليهود لشرائعهم، قال إن ذلك لم يمرر علي الأنبا بولا رئيس ممثلي الكنيسة بالتأسيسة.

وعن الفيديو الذي تداول علي اليوتيوب حول وضع يديه علي الطفل بيشوي ليختار ورقة البابا تواضروس قال الأنبا باخوميوس، إنه غير صحيح والصورة تكذب أي إنسان.

وأوضح أنه سيعمل مع البابا تواضروس الثاني، قائلاً: اللى هيأمرني بية هعمله يضربلى تليفون اجيله بسرعة".

وعن ظاهرة اختطاف الفتيات القبطيات وقص شعر البنات القبطيات، أوضح يجب علي الفتيات القبطيات ألا يتركن حقوقهن، وكذلك عليهن أن يأخذن من السيدة العذراء مثلاً أعلى في حياتهم.

وأكد أنه سيتم البحث عن كافة الفتيات اللاتى اختفين وإيجادهن، خاصة أن هذا الظاهرة تؤلم وتدمر أسرًا بأكملها.

وعن لائحة 57، أكد أنهم يعملون عليها الآن وجارٍ تعديلها وفق ثلاث مراحل، الأولي استطلاع رأي، والثانية صياغة مبدئية والثالثة صياغة نهائية، مضيفًا أنه سيتم الانتهاء من ذلك خلال عام وقد بدأوا أمس الأول للاستماع لكافة وجهات النظر.

صدى البلد



 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
الاخوة المتحمسين لل[ رئيس ]
دافعهم وباعثهم ومصدر حماسهم الاول والاخير والوحيد الواحد الاحد الاوحد هو النكاية والتحدى والكيد فى طائفة الاقباط الارثوذوكس ممثلة فى صاحبى الاسمين ال[ أعجمين ] اللذان لم تعتاد ألسنتهما بعد نطق إسمهيهما .. (باخوميوس ) و (تواضروس)
.........
[ شنوده ] كان اسم أخف واسهل فى السب واللعن والتعيير والتحقير والتحدى والهجوم والتحفز ..
 
التعديل الأخير:
أعلى