تقارير: اسرائيل ستوسع المستوطنات بعد ترقية وضع الفلسطينيين في الامم المتحدة

چاكس

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 فبراير 2012
المشاركات
2,895
مستوى التفاعل
466
النقاط
0
r


قال مسؤول اسرائيلي يوم الجمعة ان اسرائيل تعتزم بناء الاف المنازل الجديدة لمستوطنيها في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية في تحد لتصويت بالامم المتحدة اعترف ضمنيا بدولة فلسطينية.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه ان حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وافقت على بناء ثلاثة آلاف وحدة سكنية جديدة وامرت باجراء "اعمال تقسيم وتخطيط اولية لالاف" الوحدات الاخرى.

ولم يذكر المسؤول تفاصيل. لكن وسائل اعلام اسرائيلية قالت ان الحكومة تسعى لتأكيد رفضها لترقية وضع الفلسطينيين في الجمعية العامة للامم المتحدة امس الخميس من "كيان" الى "دولة مراقب غير عضو".

وعارضت اسرائيل وواشنطن القرار الذي عزز مطالب الفلسطينيين بكل الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة وقالتا ان ترسيم الاراضي يجب ان يعالج في مفاوضات سلام مباشرة.

وزاد غضب الاسرائيليين بسبب ما اعتبروه خطابا ملتهبا للرئيس الفلسطيني محمود عباس في الامم المتحدة وقالوا ان قرار الترقية اهمل امن اسرائيل والحاجة للاعتراف بسيادتها.

وتوقفت محادثات السلام منذ عامين وسط غضب فلسطيني بسبب استمرار انشطة الاستيطان الاسرائيلي.

وقال المفاوض الفلسطيني صائب عريقات انه في حين يقوم الفلسطينيون بكل شيء ممكن لابقاء حل الدولتين على قيد الحياة بما في ذلك التصويت الذي اجري في الامم المتحدة امس فان الحكومة الاسرائيلية تفعل كل شيء ممكن لتدمير هذا الحل.
 
أعلى