قضية الصور من الدانمارك

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
قضية الصور من الدانمارك

تتداول الصحافة والإعلام العربي هذه الأيام قضية الصور التي نشرت في إحدى صحف الدانمارك والتي تصور محمد ابن آمنة رسول الإسلام ، ومن المعروف أن هذه الصور أثارت هزة كبيرة في الدول العربية والمحمدية وصلت ببعض الأنظمة المحمدية لسحب سفرائها من الدانمارك ومقاطعة منتجاتها ولم تخلو وسيلة إعلامية من الحديث عن تلك الصور مع ردود غاضبة خاصة في مواقع الإنترنت للفضائيات مثل العربية الوهابية التي تحدث زوارها عن الحروب الصليبية وآخر هذه السلسلة ، وحتى وصل الأمر إلى استهداف كنائس بالأمس في بغداد و كركوك بذريعة ما قام به الصحفي الدانماركي وأن الهجمات على الكنائس ومقر بعثة الفاتيكان كان بداية الرد المحمدي على تلك الصور كما تناقلته بعض وسائل الإعلام ، وحتى سمعت أن أطراف عربية ومحمدية ستتوجه إلى الأمم المتحدة مطالبة بإصدار قانون لاحترام الأديان والرموز الدينية المختلفة وتجريم كل من يسيء إلى أحد الرموز الدينية في أي مكان من العالم وبأي صورة كانت حتى لو كانت بالرسوم ( وكأن هذا مطبق في العالم العربي ) فيا ترى ما هي طبيعة تلك الصور التي أثارت كل تلك الضجة ؟

فإذا لم تكن قد شاهدت المجموعة الكاملة لهذه الصور فبإمكانك الضغط على الرابط :

http://www.newspaperindex.com/blog/2005/12/10/un-to-investigate-jyllands-posten-racism
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
الرابط الثاني سيعمل مؤكد لأن الرابط الأول يتعرض لضغوط كبيرة من الزوار ومشاكل تقنية وحتى إن لم يعمل الثاني أيضاً ، فالصور كلها موجودة عندي ويمكنني وضعها متى أردت .....

والصور لا يمكن أن تختفي أو تحظر .....
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
طبعا الجريدة انا قريتها بنفسي, و شفت الصور بنفسي, طبعا وقت ظحكنا ظحك يا ناس... المهم, الدنمارك ترفض بشدة الاعتذار او حتى التكلم بالمسألة, فهي حرية رأي و تعبير و من حق اي جريدة ان تعبر و تكتب رأيها, حيث ان رئيس الوزراء هدد بالطرد من منصبه اذا تجرأ و تكلم عن الموضوع فقط... طبعا الصحيفة اسمها
jylland-posten

وموقعها الرسمي http://www.jp.dk
ولو حابين تشوفون الصورة, انا اضع لكم

بالمناسبة, الصحيفة كررت الامر اكثر من مرة عنادا على ردود المسلمين... بالمناسبة, انا منشور لي مقال في هذه الصحيفة...
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
تطورات نشر الصور

كوبنهاجن (رويترز) - حذرت الدانمارك يوم الاثنين مواطنيها من السفر إلى السعودية وقال مسلحون من غزة أن أي مواطنين من الدانمارك أو النرويج قد يتعرضون للهجوم إذا جاءوا إلى غزة ( إرهابيون وسيبقون إرهابيين طوال حياتهم ) في الوقت الذي تصاعد فيه غضب المسلمين من رسوم كاريكاتيرية تسخر من النبي محمد نشرت في الصحف الدانمركية.

ودافعت الدانمارك عن حق صحيفة ( جيلاند- بوستن ) في نشر الرسوم التهكمية التي يبدو أنها تصور النبي كإرهابي وهي رسوم نشرتها صحيفة نرويجية أيضاً .

وكان رد فعل بعض المسلمين غاضباً حيث يعتبرون رسم الأنبياء أو تصويرهم في رسوم كاريكاتيرية أمراً يعبر عن قلة الاحترام يصل إلى درجة التجديف وهدد بعض المسلمين الدانمركيين مطالبين بمقاطعة منتجاتهم ومطالبين بالاعتذار.

واستدعت السعودية سفيرها من الدانمارك و أغلقت ليبيا سفارتها هناك وسار آلاف الفلسطينيين احتجاجا يوم الاثنين.

وحذرت وزارة الخارجية الدانمركية من السفر غير الضروري إلى السعودية وحثت مواطني الدانمارك على توخي الحذر في دول مسلمة أخرى مثل مصر وإيران ولبنان والجزائر وباكستان والأراضي الفلسطينية.

وقالت الوزارة في موقعها على الإنترنت "في ضوء الموقف الحالي الذي تسببت فيه رسوم للنبي محمد في ردود فعل سلبية قوية بين المسلمين فان الدانمركيين الذي يختارون البقاء في السعودية يجب أن يتوخوا الحذر الشديد."

وقال الصليب الأحمر الدانمارك انه سحب اثنين من موظفيه من غزة وآخر من اليمن.

واحتج نحو عشرة مسلحين فلسطينيين أمام مقر الاتحاد الأوروبي في مدينة غزة أطلقوا النار في الهواء مطالبين الحكومتين النرويجية والدانمركية بالاعتذار وحذروا من أن مواطني الدولتين سيكونون في خطر في غزة( إرهابيون طوال عمركم وستبقون ) .

وتلا أحد المسلحين بياناً جاء فيه "نحذر مواطني" الحكومتين سالفتي الذكر من عدم اخذ هذا التحذير مأخذ الجد لان الجماعات الفلسطينية مستعدة لتطبيقه في شتى أنحاء قطاع غزة.

و أشعل النشطاء النار في الأعلام الدانمركية والنرويجية ورسموا أثراً لقدم على العلم الدانمركي.

وسار آلاف المحتجين في شوارع مدينة قلقيلية بالضفة الغربية مطالبين بالاعتذار كما احرقوا العلم الدانمركي.

و أصدرت جماعات مسلحة متصلة بحركة فتح التي ينتمي إليها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بيانا قالت فيه أنها تدعو كل المواطنين الدانمركيين في الأراضي الفلسطينية للرحيل عن أرضها فورا.

ووجهت حركة حماس وهي الجماعة الإسلامية التي فازت في الانتخابات الفلسطينية الأسبوع الماضي دعوة للدول الإسلامية لاتخاذ خطوات رادعة ضد السلوك الدانمركي.

وقالت في بيان أنها تدعو الدول المسلمة لمقاطعة كل المنتجات الدانمركية لان الشعب الدانمركي يؤيد تلك "العنصرية" تحت مزاعم حرية التعبير.

ودعا أيضاً للمقاطعة موقع على الإنترنت عادة ما تستخدمه الجماعات المقاتلة في العراق.

وظهر على الصفحة الرئيسية لموقع منتدى الحسبة على الإنترنت لافتة سوداء تحمل اسم موقع آخر يظهر صورا للمنتجات التي يتعين على المستهلكين مقاطعتها ومنها بعض العاب شركة ليجو للأطفال ومنتجات غذائية ومستحضرات تجميل ومنتجات شركة جروندفوس لانتاج المضخات.

وقالت وزارة الخارجية في أوسلو أن اثنين من عمال الإغاثة النرويجيين في غزة يعتزمان الرحيل يوم الاثنين.

وقالت متحدثة باسم الوزارة "نصحنا النرويجيين بعدم السفر الى قطاع غزة."

ونشر 12 رسماً كاريكاتيريا في الصحيفة في شهر سبتمبر أيلول . وظهر في أحدها رسم للنبي محمد يرتدي قنبلة كعمامة.

ورفض رئيس وزراء الدانمارك اندرس فو راسموسن الاعتذار يوم الأحد مدافعاً عن حق حرية التعبير قائلا انه لا يستطيع التأثير على وسائل الإعلام ولكنه أدان محاولات "الاساءة إلى الأشخاص بسبب معتقداتهم الدينية."

و أدانت منظمة المؤتمر الاسلامي اكبر الهيئات المسلمة في العالم الرسوم الكاريكاتيرية ولكنها دعت المسلمين إلى اللجوء إلى الاحتجاج السلمي.

وبدأ الكثير من المواطنين السعوديين مقاطعة المنتجات الدانمركية. وفي مختلف أنحاء الخليج سحبت عدة متاجر المنتجات الاسكندنافية من على الرفوف بعد ورود شكاوى من الزبائن.

ونقلت وسائل الإعلام الدانمركية عن السفير المصري في الدانمارك أن مصر تفكر أيضاً في سحبه .
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
أخي My Rock

إذا سمحت أن تحدثنا قليلاً عن هذه الصحيفة وما هي إتجاهاتها هل هي يمينة أم يسارية أم علمانية ؟ وما طبيعة الموضوعات التي تنشرها بالعادة ؟ فاتمنى أن تزودنا بمعلومات حول هذه الصحيفة الجريئة إذا كان لديك معرفة جيدة بها ...

وإذا كنت تملك معلومات حول قانون المطبوعات والنشر في الدانمارك وما يضمنه حول هذه الناحية وحول الحرية الفكرية في التعبير ..
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
طبعا الصحيفة, هي صحيفة حرة ذات توجه عام, يعني خاص بالسياسة و الرياضة و ما شابه, يعني صحيفة شاملة تصدر كل يوم. نظرا للشذوذ الاسلامي في الدنمارك, سلطت الصحيفة اضوائها على المسلمين في الدنمارك في بادئ الحال, و من ثم يوم من الايام نشر مقال عن ائمة المسلمين بالهجوم على القسسة و الدين المسيحي, و بطبع الصحيفة علمانية لم تهتم بالامر, لكن انا هاجت فيا نار من بعدها بدأت اكتب مقالات في موقعهم و من ثم ينزل في الموقع و واحد منهم أنزل بالجريدة... بدأت اتكلم فيها على محمد و على نسوانه و اعدادهم و على حور العين و حريم الجنة, فكان عدد القراء بالشئ المذهل و هذا ما ساعد بعض الناشرين بالتطرق و البحث اكثر (بمساعدة طبعا) حتى بدأوا ينشرون بعض المقالات و الصور على محمد لانها القت تجاوبا من قبل الدنماركيين, و انا في يوم من الايام بالقطار و شفت الصورة و بدأنا بالضحك, و لم يفتخ مسلم فمه بكلمه واحدة, كان صاغرا و منصاعا للواقع

تكررت الاحداث بعد الرفض الاول للرسمة و هي رسمة الخنجر و النسوان الاثنين, فكان هياجان من قبل الصحف و المجتمع الدنماركي, فتمت الكتابة اكثر كتعبير للحرية و رفضا للمبدأ الاسلامي

فالصحافة في الدنمارك لها كامل الحرية, اذ حتى الملكة يكتبون و يسخرون منها, فكيف الحال بمحمد, و على فكرة صاحب المقال ذكر انه بيكتب حقائق لا هلوسات, وهو ما يجعوا الى الضحك لانهم يعتقدون ان هذا ضد دينهم, وهو يعكس دينهم الحقيقي فقط

فقامت الجماعات الاسلامية بنشر الخبر الى لندن و النرويج لتستلمه صحيفة نرويجية و منه الى العالم اجمع...
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
خي My Rock

أشكرك على التوضيح والمعلومات التي قدمتها لنا والواقع أنني لم أن أعرف الكثير عن هذه الجريدة فقط سمعت عن صورة في البداية ثم مجموعة من الصور وسارعت بعض المواقع الإسرائيلية والأجنبية لنشر الصور وتوزيعها بعد عرضها والضجة اتلي أثارتها ، فبحثت عنها رغبة بمشاهدتها ، ولي سؤال إذا سمحت هل هذه المرة الأولى التي تنشر فيها هذه الصحيفة صور بهذا الشكل أم سبقتها مقالات وصور في الفترة السابقة ؟
خاصة في الفترة بعد أحداث 11 سبتمبر هل جرت محاولات سابقة لتصوير الإسلام أو نبيه بصور أو مقالات ساخرة أو ناقدة ؟
وبالنسبة لمتابعتك هل تستطيع أن تنقل لنا فكرة عن بعض ردود الفعل من الكتاب أو الصحفيين وتعليقاتهم حول هذا الموضوع ، وهل هناك بوادر تراجع حكومي عن الموقف الرافض للاعتذار و أن المقاطعة الاقتصادية العربية والمحمدية ستلعب دوراً برأيك ؟

وسؤال هل سبق من قبل أن تدخلت الحكومة أو الجهات السياسية المسؤولة في حوادث مشابهة لهذه لمنع نشر خبر أو إجبار صحيفة الاعتذار عنه سواء في هذه الصحيفة أو صحف أخرى ؟
 

thunder_bird

New member
عضو
إنضم
26 يناير 2006
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاستاذ my rock ميعرفش ان الموضوع ده حول المسلمين الى حملان وديعة و ضحايا يتم الاعتداء على معتقداتهم و بجحوا بذلك فى التغطية على ازدراء المسيحية الذى يتم ليل نهار فى الدول الاسلامية؟؟؟
 

blackguitar

غريبا عشت فالدنيا
عضو مبارك
إنضم
30 ديسمبر 2005
المشاركات
3,082
مستوى التفاعل
38
النقاط
0
يا مستر بيرد الكلام ده لو حصل من بدرى كنا قلنا ماشى
لكن المسلمين هما اللى جنوا على نفسهم لان اعمالهم الارهابيه على مدار العالم كله وضحت حقيقتهم فيعتبر اللى بيتعمل فى الدنمارك او غيره مجرد دفاع وليس هجوم

هما اللى جابوا كده لنفسهم ومهما عملوا فيها من حملان محدش هيصدقهم غير هما نفسهم لان جميع دول العالم غير الاسلاميه عانت من ارهابهم

واكثرهم الدول ذات القوى العظمى وهى امريكا وانجلترا وفرنسا وغيرهم من الدول الاسيويه بكل اللغات واللهجات والديانات قد عانت من ارهابهم

محدش هيصدقهم لو قالوا مظلومين

القاتل اللى يتحكم عليه الاعدام هيصعب على حد؟؟
حتى لو اعدموه فميدان عام الناس كلها هتشمئز منه



ميرسى يا مايا على الموضوع وميرسى يا ماى روك على المعلومات الجميله دى ربنا يبارك حياتكم
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
شكرا على الموضوع وكمان السيت به الصور لانى كان نفسى اشوفهم جدا
واكثر صورة عجبتنى هى محمد وفوقه القنبله فعلا صورة معبرة
Mohammed-drawings-newspaper1.jpg
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
Maya قال:
ولي سؤال إذا سمحت هل هذه المرة الأولى التي تنشر فيها هذه الصحيفة صور بهذا الشكل أم سبقتها مقالات وصور في الفترة السابقة ؟


لا سبقتها من فترة صور لكن لم يتم الاعتراض عليها, اما المقالات فحدث ولا حرج, لكن المسلمين هنا دبش, يعني لا يفهمون اللغة الدنماركية, وبذلك لا يفهمون المقالات

خاصة في الفترة بعد أحداث 11 سبتمبر هل جرت محاولات سابقة لتصوير الإسلام أو نبيه بصور أو مقالات ساخرة أو ناقدة ؟

الكثير الكثير, لكنهم لم يتجرءوا بالتكلم, لانه حينها كانوا في مأزق

وبالنسبة لمتابعتك هل تستطيع أن تنقل لنا فكرة عن بعض ردود الفعل من الكتاب أو الصحفيين وتعليقاتهم حول هذا الموضوع ، وهل هناك بوادر تراجع حكومي عن الموقف الرافض للاعتذار و أن المقاطعة الاقتصادية العربية والمحمدية ستلعب دوراً برأيك ؟

يبقى الموضوع بعيد عن الحكومة و مسألة خاصة بالجريدة, فأن اعتذرت ام لا, لا تعبر عن رأي الحكومة و الشارع الدنماركي المنادي بحرق القرأن في ساحة البلدية في كوبن هاجن


وسؤال هل سبق من قبل أن تدخلت الحكومة أو الجهات السياسية المسؤولة في حوادث مشابهة لهذه لمنع نشر خبر أو إجبار صحيفة الاعتذار عنه سواء في هذه الصحيفة أو صحف أخرى ؟

لا ليس للسياسين اي تدخل في المجتمع الدنماركي بهذا الاسلوب و لا يحق لهم اجبارها على الاعتذار
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
:ura1:

مش عارفه اقول غير ان فرحتي بالخبر ده كانت لا توصف المسلميين اللي فضلوا بالاندلس حكمنها بالسيوف والقهر اوروبا بتضربهم بالجزم
لو عندكم كرامة يا مسلميين سيبوا اوروبا وارحلوا عنها ياريت ياريت كمان امريكا علشان نرتاح منكم خالص
يا سلام بجد اصحاب الجريدة دول يستاهلوا تحية لا تقدر
كما تدين تدان يا مسلميين جه اليوم اللي كل واحد فيكم يولول وهو مش قادر يدافع عن رسوله ولا دينه
بالمناسبة جريدة فرنسيه انتقلت لها الجرأة ونشرت صور مشابهه
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
باريس (رويترز) - أعادت صحف في فرنسا وألمانيا وأسبانيا يوم الأربعاء نشر رسوم كاريكاتورية دنمركية عن محمد وأعلنت أن حرية الصحافة أهم من الاحتجاجات والمقاطعة التي أثارتها الرسوم في العالم الإسلامي.

وتم إجلاء الموظفين من مبنى السفارة الدنمركية في دمشق إثر تهديد من قنبلة تبين فيما بعد أنه كاذب واستدعت سوريا سفيرها لدى الدنمرك بسبب الرسوم التي صور أحدها النبي محمد وهو يرتدي عمامة على شكل قنبلة.

وفي كوبنهاجن اجتمع مسؤولون بالشرطة مع زعماء مسلمين في محاولة لتهدئة ردود الفعل هناك. وفي مدينة اراهوس تم إخلاء مكاتب صحيفة يولاند- بوستن التي نشرت الرسوم الكاريكاتورية للمرة الأولى في سبتمبر أيلول بعد تحذير من قنبلة.

وكتب سيرج فوبير رئيس تحرير صحيفة ( فرانس سوار ) تعليقا يشرح فيه السبب الذي دعا صحيفته إلى إعادة نشر الرسوم وقال "كفى دروساً من هؤلاء المتعصبين الرجعيين."

ومضى يقول "تحريم القرآن لصور محمد لا يعني خضوع غير المسلمين لهذا التحريم."

وندد دليل أبو بكر رئيس مجلس مسلمي فرنسا بنشر الرسوم بوصفه "استفزاز صريح لملايين المسلمين في فرنسا."

وقال وزير الخارجية الفرنسي فيليب دوست بلازي خلال مؤتمر صحفي بانقرة "ان مباديء حرية الصحافة التي تدافع عنها السلطات الفرنسية في أنحاء العالم لن يتم التشكيك فيها." غير أنه أضاف أن هذا المبدأ يجب أن يمارس في إطار أجواء من التسامح.

وأعادت صحيفة ( دي فيلت ) الألمانية نشر الرسوم وقالت "لا حصانة لأحد من التهكم في الغرب."

ونشرت صحيفتان إسبانيتان هما (ايه.بي سي) و (ال بيريوديكو) صوراً للرسوم يوم الأربعاء. كما نشرت صحيفة سويسرية ناطقة بالألمانية رسمين منها يوم الثلاثاء.

واعتذرت صحيفة يولاند- بوستن الدنمركية عن أي إيذاء قد تكون سببته لمشاعر المسلمين بنشر الرسوم غير أن الشرطة قالت أن مكاتب الصحيفة في اراهوس أخليت مساء الأربعاء للمرة الثانية خلال يومين بسبب تحذير من قنبلة. وعاد الموظفون بعد إعلان انتهاء الخطر.

وتقول الحكومة الدنمركية أنها لا تستطيع أن تملي على وسائل الإعلام الحرة ما تفعله.

وقالت الشرطة الدنمركية في بيان أنها طلبت من أئمة المساجد في الدنمرك أن "يدركوا مخاطر أي تصعيد للقضية بما في ذلك الدعوات لحرق المصاحف التي تنتشر هذه الأيام على الإنترنت ومن خلال الرسائل القصيرة عبر الهواتف المحمولة."

وأضافت الشرطة أن هذه الدعوات قد تكون محاولات من يمينيين متطرفين لاستغلال النزاع وإثارة الانقسامات في المجتمع.

وقال رئيس وزراء السويد جوران بيرسون انه كان ينبغي على رئيس الوزراء الدنمركي اندرس فو راسموسن بذل المزيد لتوضيح حرية التعبير لسفراء الدول الإسلامية.

ونشرت مطبوعة مسيحية نرويجية تسمى مجازينت الرسوم في يناير كانون الثاني الماضي. وأبدى رئيس الوزراء النرويجي ينس شتولتنبرج أسفه يوم الثلاثاء لكنه لم يقدم اعتذارا صريحاً .
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
كوبنهاغن (AFP)- قالت الشرطة في كوبنهاغن الأربعاء أنها تستعد لاحتمال قيام تظاهرات معادية للمسلمين في العاصمة الدنماركية في رد فعل على موجة الغضب التي تجتاح الدول الإسلامية بسبب نشر صحيفة دنماركية رسوما كاريكاتورية لمحمد.

وصرح نائب مدير الشرطة ( موغينز كيارغارد مولر ) لوكالة فرانس برس : "نحن نعلم أن دعوات من العديد من المجموعات أخذت تنتشر خصوصاً على الإنترنت لتنظيم احتجاجات ونحن مستعدون".

وقال انه على علم بوجود "شائعات" تفيد بأن شباباً من اليمين الدنماركي يخططون لتنظيم احتجاجات مناهضة للمسلمين في ساحة "تاون هول سكوير" في وسط العاصمة إلا أن الشرطة لم تتسلم طلباً بالحصول على تصريح للقيام باحتجاجات.

وطبقا للوكالة الدنماركية للأنباء فقد يقوم الشباب الدنماركيون بحرق نسخ من القرآن . وقد تنظم التظاهرة السبت.
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
بدون تعليق

captjrl107013011407gh.jpg



---------

captjrl160020117438kf.jpg


إحتجاج الفلسطيني
 
أعلى