اجتماع لجميع اعضاء المحكمة الدستورية بكامل هيئته الأن بشكل مفاجيء

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
توافد المئات من المتظاهرين أمام باب المحكمة الدستورية العليا خلال اجتماع لأعضاء المحكمة بكامل هيئتها، الأمر استدعى تكثيف قوات الأمن أمام المحكمة، وهو ما فسره المتظاهرون بأنه اتجاه لأعضاء المحكمة الدستورية باتخاذ قرار بشأن حل مجلس الشورى أو قرار سياسي بحل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور. وأكدت "بوابة الحرية والعدالة" أن اجتماع أعضاء المحكمة الدستورية العليا بكامل هيئتها جاء بشكل مفاجئ بالرغم من إعلانها تعليق جلساتها، مما أثار دهشة المعتصمين والمتظاهرين أمام باب المحكمة في مقرها بالمعادي، وذلك بعد التسريبات الإعلامية التي أشارت إلى احتمالية اتخاذ قرار مفاجئ بحل مجلس الشورى، في الوقت الذي يستعد فيه رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي بنقل السلطة التشريعية إلى مجلس الشورى وتعيين تسعين عضو لاستكمال نصاب المجلس. وأضافت أن أعداد المتظاهرين أمام باب المحكمة الدستورية العليا تضاعفت احتجاجًا على تدخل المحكمة الدستورية العليا في الشئون السياسية، وهو ما استدعى قوات كبيرة من الأمن لتأمين المحكمة الدستورية، بالرغم من سلمية التظاهرات أمامها، وهو ما فسره المتظاهرون بأنه اتجاه لأعضاء المحكمة الدستورية باتخاذ قرار بشأن حل مجلس الشورى أو قرار سياسي بحل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، بالرغم من انتهاء عملها رسميا وبدء الاستفتاء على المنتج الدستوري الذي تقدمت به لرئيس الجمهورية. وأكدت القيادات الأمنية للمعتصمين بأن أعضاء المحكمة الدستورية بكامل هيئتهم خرجوا من المحكمة بعد اجتماع دام ثلاث ساعات متواصلة ولم يتم اتخاذ أي قرار، مؤكدين أنه لم ترد إليهم أي معلومات من داخل المحكمة بإصدار أي حكم قضائي، بالرغم من الشكوك التي أثارت نفوس المعتصمين بسبب حضور اعضاء المحكمة جميعهم مبكرا.
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
طبعاً الخبر منطوقه يدل أنه مأخوذ من صحف التيارات الراديكيالية الفاشيستية بإسم الدين ...
هم لهم صياغتهم ..

المتظاهرون عند المحكمة الدستورية ::::سلمييين !!!! هئ .. حلوة دى
 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
الجماعة الإسلامية تحذر«الدستورية» من إصدار أي أحكام ضد الاستفتاء.. وتعتبرها «خصما» للرئاسة







tarek-elzomor_0.jpg



elbedayah.jpg







12/19/2012 - 21:16



بيان للجماعة: الأصل في القضاء هو العمل على استقرار ونهضة الوطن وليس عرقلة مسيرته الديمقراطية


‫أحمد رمضان‬
حذرت الجماعة الإسلامية, المحكمة الدستورية العليا من إصدار أي أحكام من شأنها تعطيل مسيرة الوطن, وذلك بعد أن وصل إليها أنباء باجتماع أعضاء المحكمة بناديهم, مشيرة إلى أن ذلك يأتي بعد أن "صارت المحكمة الدستورية في خصومة معلومة مع الدستور ورئاسة الجمهورية".

وأشارت الجماعة الإسلامية في بيان لها مساء اليوم بعنوان "تحذير من الاعتداء علي الاستفتاء الشعبي", إلى أن أي أحكام من شأنها إرباك المشهد السياسي والاعتداء علي الإرادة الشعبية في الاستفتاء علي مشروع الدستور الجديد "هو جزء من المؤامرة علي مصر والشرعية" حسب وصفها.

وأكدت الجماعة أن "الأصل في القضاء هو العمل على استقرار ونهضة الوطن وليس عرقلة مسيرته الديمقراطية علماً بأن المادة 60 من الإعلان الدستوري الصادر 30 مارس والذي استفتي عليه الشعب المصري توجب على رئيس الدولة بعد انتهاء اللجنة التأسيسية من الدستور إحالته إلى الاستفتاء الشعبي خلال 15 يوماً".

الموجز
 
أعلى