النائب العام يتراجع عن استقالته.. والقضاء الأعلى يجتمع لمناقشة الأمر!!!!

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
النائب العام يتراجع عن استقالته.. والقضاء الأعلى يجتمع لمناقشة الأمر
صرح الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى بأن المستشار طلعت إبراهيم النائب العام قدم اليوم إلى رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار محمد ممتاز متولى طلبا يعرب فيه عن عدوله عن استقالته، التى كان محددا عرضها على المجلس بتاريخ 23/12/2012، وعلى أثر ذلك دعا رئيس المجلس إلى اجتماع طارئ لبحث هذا الطلب الأخير، وانتهى المجلس إلى إرسال الأوراق برمتها إلى وزير العدل لنظر تطبيق نص المادة 70/2 من قانون السلطة القضائية رقم 46 لسنة 1972 المعدل.

اليوم السابع
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0
بلد منتهية الصلاحية
عليه العوض ومنه العوض
 

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
القضاء الأعلى: إحالة طلب النائب العام بالتراجع عن الاستقالة لـ"العدل"
أصدر المجلس الأعلى للقضاء بيانًا اليوم الخميس، قال فيه إن النائب العام المستشار طلعت عبد الله قد تقدم بطلب إلى المجلس، يعرب فيه عن رغبته العدول عن استقالته.

وقال البيان إنه على أثر ذلك انعقد المجلس فى اجتماع طارئ اليوم لبحث طلب النائب العام.

وأفاد البيان أنه تم بحث طلبه، وبعد مداولات ومشاورات فى أسباب عدول النائب العام عن موقف الاستقالة، تم إحالة أوراق الطلب إلى وزير العدل لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكان المستشار طلعت عبد الله النائب العام، قد تقدم باستقالة من منصبه، قبل يومين على خلفية محاصرة وكلاء النيابة لمكتبه بدار القضاء العالى، والضغط عليه لتقديم الاستقالة.
 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
أفادت قناة الجزيرة مباشر مصر، بأن النائب العام طلعت عبدالله، تقدم بطلب جديد لمجلس القضاء الأعلى، للعدول عن استقالته.
 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113

في تطور متلاحق للأحداث غادر النائب العام المستشار طلعت عبدالله مكتبه بدار القضاء العالي, عقب تقدمه بطلب إلى مجلس القضاء الأعلى لسحب إستقالته التي تقدم بها الإثنين الماضي.

ويأتي ذلك أيضا في الوقت الذي غادر فيه المستشار محمد ممتاز متولي رئيس المجلس الأعلى للقضاء, ورئيس محكمة النقض, لمكتبه أيضا بدار القضاء العالي.

ويأتي ذلك في الوقت الذي ترددت فيه معلومات لدى قوات الأمن المسئولة عن تأمين دار القضاء العالي, حول تجمع عشرات من وكلاء النيابة تمهيدا للحضور لمكتب النائب العام, للإحتجاج على قرار سحب الإستقالة.

 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113

قال النائب العام المستشار "طلعت إبراهيم عبدالله" أن أسباب العدول عن تقديمه إستقالته الأن هى الظروف غير العادية.

وأكد النائب العام أنه لا يقبل فكرة الإكراه للإستقالة ، وقال "لا أقبل أن يكتب فى تاريخ مصر أن يكون مجموعة من أعضاء النيابة العامة قد نجحت بهذا الأسلوب الذى حدث فى دار القضاء العالى مساء يوم الأثنين الماضى فى تركه لمنصبه سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة حتى لايكون ذلك سُنة متبعة مع نائب عام آخر يأتى من بعدى أثناء تقلده للمنصب".

وقال النائب العام أن المادة 70 الفقرة الثانية تقول أن المجلس الأعلى للقضاء ليس هو صاحب الإختصاص فى القبول أو عدمه.

وصرح النائب العام أن الورق كله برمته سواء الإستقالة أو العدول عنها تم إرساله إلى وزير العدل وهو الذى يقرر قبولها أو رفضها طبقاً لقانون السلطة القضائية.

وعن قيامه بإرسال الإستقالة للمجلس الأعلى للقضاء قال أن تقديمها للمجلس جاء فى ظروف عاجلة وما كان أمامنا إلا هذا وقرر أنه لم يحضر جلسة المجلس منعاً للحرج ، حيث كان يبت فى طلبه عن العدول.

وحول وجود مدة زمنية أمام الوزير للبت فى هذه الإستقالة قال المستشار طلعت إبراهيم لاتوجد مدة زمنية للبت فيها أمام الوزير, وأعلن أنه سوف يحضر جلسة مجلس القضاء الأعلى القادمة فى الأسبوع القادم لأنه مازال نائباً عاماً.
 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
بعد تراجع النائب العام عن الأستقالة
article13560093474b4ac5d3efe35ed24fc0ecbdcbe9c0783MAD-2DIB554200823222651.jpg


lm6xe7b9ocf96mfz2xdb_normal.jpeg
Belal Fadl ‏@belalfadl

من شابه رئيسه فما ظلم..دولة العكاكين تواصل اللجلجة




 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
دا عبيط دا ولا ايه

مهو مش هيلاقى وكلاء نيابة يشتغلوا وهيعتصموا
 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,360
النقاط
0
"لا أقبل أن يكتب فى تاريخ مصر أن يكون مجموعة من أعضاء النيابة العامة قد نجحت بهذا الأسلوب الذى حدث فى دار القضاء العالى مساء يوم الأثنين الماضى فى تركه لمنصبه سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة حتى لايكون ذلك سُنة متبعة مع نائب عام آخر يأتى من بعدى أثناء تقلده للمنصب"

لهو كان مش واخد باله من الأول أن هذا سيُكتب في تاريخ مصر، أنه قدم استقالته وبعدين سحبها، ويا ترى هايصوم 3 ايام زي مرسي والا هايعمل ايه !!! يعني ضحك على المعتصمين علشان ينفضوا ثم ظهر على حقيقته أنه لن يستقيل بس هي حركة خداع علشانن بس ينفض اعتصام الناس ... هههههههههههههه وعجبي على هذا الرجل ... ما علينا مهي كل البلد بقت بظرميط مش جت على النائب العام يعني ... عموماً - بالأصالة عن نفسي - لم أعد أُصدق حد في أي حاجة خلاص وعلى الأخص في التصريحات السياسية لأن كله بيكذب على كله، فكل واحد بيقول النهاردة كلام وبكره يقول كلام تاني عكسه على خط مستقيم، دول رجال دولة بالزمة !!! وعجبي

 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113

حارس شخصى لـ النائب العام ضمن المعتدين على معتصمي الاتحادية ..

 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
النيابات تعلّق العمل رداً على تراجع النائب العام عن استقالته
2012-12-20 21:20:07


أكد مصدر قضائي أن النيابة العامة ستقوم بتعليق العمل الكلي بكافة النيابات وسيتوجه المستشارون في القريب العاجل إلى مكتب النائب العام وإلى المجلس الأعلى للقضاء لاتخاذ اللازم في ذلك الشأن.

وأشار المصدر إلى أن أعضاء النيابة العامة يستنكرون التصرف الذى بدر من النائب العام المستشار طلعت عبدالله بالتراجع عن استقالته، بعد أن تقدم بطلب إلى مجلس القضاء الأعلى للعدول فيه عن قرار الاستقالة التي كان كتبها منذ عدة أيام ليطالب فيها المجلس بنظر قرار استقالته عقب انتهاء المرحلة الثانية من استفتاء الدستور، حيث كانوا يعتقدون أنه سيكون أكثر حرصاً على هيبة النيابة وهيبة منصبهم. وبحسب صحيفة "اليوم السابع"، أعرب المصدر عن دهشته عن كيفية تعامل النائب العام مع أعضاء النيابة الذين يرفضون التعامل معه لعدم مشروعية توليه منصبه، على حد قوله، وأنه إن كان قد أوحى بنفسه بتبعيته لجماعة الإخوان المسلمين في أحداث قصر الاتحادية فإنه الآن يؤكد هذا الأمر بتنفيذه لتعليمات "الحرية والعدالة" بالاستمرار في منصبه بهذه الطريقة المهينة، بحسب ما ذكر.

وأضاف أنه وإن كان قد أفهمه البعض أن من تواجدوا بدار القضاء العالي من أعضاء النيابة العامة لا يمثلون كل أعضاء النيابة فإنه على علم تام بعدم صحة ذلك في ظل تعليق كافة النيابات للعمل، ومنها نيابات مكتب النائب العام نفسه، بل ورفض أعضاء التفتيش القضائي الانصياع لرغبته في التفتيش على النيابات لرفضهم لأن يكونوا أداة لتهديد أعضاء النيابة.

وأوضح أن "هناك حالة من الغضب الشديد والاستياء بين أعضاء النيابة العامة الذين لن يقف بينهم وبين تخلي النائب العام عن منصبه غير المشروع أي وسيلة"، مضيفاً أن "الأجدر بالنائب العام أن يحترم نفسه ومنصبه بدلاً من الاستمرار لمدة يعلم الجميع أنها لن تطول، وأن أعضاء النيابة سيعملون على كافة السبل المتاحة من تعليق العمل الكلي والتوجه إلى مكتب النائب العام والمجلس الأعلى للقضاء لتخليه عن منصبه".

وأكد أنه "يكفيه مهانة أن يقوم شباب الإخوان بتأمينه وحمايته، وهو ما لم يحدث في تاريخ مصر أن يقوم فصيل سياسي بتأمين النائب العام"
logo.gif


 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
عاجل..اشتباكات بين متظاهرين والأمن بمحيط القصر العيني



الخميس, 20 ديسمبر 2012 21:30
2xuytq78.jpg


جهاد جاد المولى- حسن عصام

انطلقت مسيرة منذ قليل من ميدان طلعت حرب متوجهة إلى التحرير لإحياء ذكرى الشهيد رامي الشرقاوي، الذي راح ضحية أحداث مجلس الوزراء، كما توجه المتظاهرون إلى شارع القصر العيني الذي استشهد فيه الشرقاوي، وتسلقوا الحواجز الخرسانية التي توجد أمام مجلس الشورى، وتفصل بين قوات الداخلية
والمتظاهرين بغرض الاشتباك معهم، وأخذ حق الشهداء الذين سقطوا بأيادي الداخلية، ولوثت يداهم بدم الشهداء الذين طالبوا بالحرية -على حد قولهم-.
وقال أحد الشباب المشاركين بالمسيرة، إن هناك ثأر بين الداخلية والثوار، وإن الداخلية هى التي قتلت ورود هذه البلد في الجناين قبل أن تفتح على الحرية وأهداف الثورة، كما تتزايد الأعداد الآن بشارع القصر العيني، واندس العشرات من المارة وسط المتظاهرين.
كما ردد المتظاهرون هتافات ضد كل من الرئيس مرسي وجماعة الإخوان المسلمين والداخلية مثل " الداخلية بلطجية" و" يالي بتسأل إحنا مين..إحنا شهداء 25" و" يسقط يسقط حكم المرشد".





الدستور
 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
مصدر: «الأعلى للقضاء» يرسل استقالة «طلعت» لوزير العدل.. ويوافق على عودته للنقض الأحد

كتب : طارق صبرى وأحمد ربيعمنذ 5 دقائق
طباعة

63170_660_01.jpg
النائب العام

قال مصدر قضائى رفيع المستوى بمجلس القضاء الأعلى إن المجلس سيقرر فى جلسته يوم الأحد إرسال استقالة المستشار طلعت عبدالله النائب العام من منصبه للمستشار أحمد مكى وزير العدل لإقرارها، وسيوافق على عودته إلى نائب بمحكمة النقض، مؤكدا أن ذلك بإجماع آراء أعضاء المجلس.
وأكد المصدر الذى طلب عدم ذكر اسمه لـ«الوطن» أن وزير العدل سوف يقبل الاستقالة فور وصولها إليه، أما الجزء الخاص بطلب المستشار طلعت بالعودة إلى منصة القضاء بمحكمة النقض، فهذا اختصاص مجلس القضاء الأعلى وحده، مؤكدا أنه من حقه العودة مباشرة إلى منصبه طبقا لنص المادة 119 من قانون السلطة القضائية.
وأوضح المصدر أنه من واقع معرفته الشخصية لـ«طلعت» يؤكد أنه لن يتراجع عن استقالته وطلب عودته إلى القضاء، مشيراً إلى أنه من الأقلام المعدودة المشهود لها بالكفاءة فى محكمة النقض، فضلا عن حفظه كتاب الله كاملا، قائلا: «طلعت قاض ولا يرجع عن قراره ولا عن حكمه»، والدليل على ذلك أنه لو أراد التراجع كان لا بد أن يلحق مذكرة بطلب استقالته خلال الأيام التى تلت تقديمه لها، يشرح فيها أنه كان مكرها على تقديمها، وحتى الآن لم يصل المجلس أى ملحقات باستقالته.
وأشار المصدر إلى أن «طلعت» ومن حوله خانهم تقدير الوقت الذى كتبه فى استقالته لنظر مجلس القضاء الأعلى فيها، وهو يوم الأحد 23 ديسمبر الجارى، معتقدا أن الاستفتاء سيكون قد انتهى ونتائجه أعلنت وتم تمرير الدستور، الذى يلزم مجلس القضاء بإعادة ترشيحه، لكنهم لم يحسبوها جيدا لأن الاستفتاء سيكون انتهى فعلا، ولكن الدستور لن يتم الاعتداد به قبل إعلان النتيجة رسميا وهذا لن يتم قبل 3 أو 4 أيام من انتهاء الاستفتاء، وفى هذا الوقت سيكون المجلس بت فى طلب عودته إلى القضاء ومن حقه أيضاً ترشيح مستشار آخر لتولى المنصب.
وأوضح المصدر أن مجلس القضاء من حقه ترشيح مستشار واحد فقط وليس 3 كما يردد بعض القضاة الذين بنوا معلوماتهم من مشروع تعديل قانون السلطة المقدم من نادى القضاة والذى ما زال مقترحا لم يتم إقراره، مؤكدا أنه بالنسبة لتعيين النائب العام فهى سلطة مطلقة لرئيس الجمهورية بنص المادة 119 من قانون السلطة القضائية التى تنص على «يعين النائب العام بقرار من رئيس الجمهورية من بين نواب رؤساء محاكم الاستئناف أو مستشارى محكمة النقض أو المحامين العامين الأول على الأقل»، مؤكدا أن مجلس القضاء ليس له أى دور ولم يرد ذكره فى المواد الخاصة بتعيين النائب العام.
وشدد المصدر على أن رئيس الجمهورية خالف القانون فى عزل المستشار عبدالمجيد محمود من منصبه بأداة ليست سليمة قانونا وهى الإعلان الدستورى، ولكن تعيين المستشار طلعت عبدالله فهو سليم من ناحية الشكل القانونى فقط.
.


الوطن
 

SALVATION

فداكى يا كنستى
مشرف سابق
إنضم
28 مايو 2007
المشاركات
58,200
مستوى التفاعل
367
النقاط
0
الإقامة
Egypt/Alex
عيل زى اللى معينة​
 
أعلى