"يهود مصر" بباريس يشكرون "العريان" على دعوته لعودتهم لمصر

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
من اليوم السابع




"يهود مصر" بباريس يشكرون "العريان" على دعوته لعودتهم لمصر

الأحد، 30 ديسمبر 2012 - 13:11
S10200814204811.jpg


العريان
كتب: جمال جرجس المزاحم



أرسلت الهيئة اليهودية المصرية بباريس برقية صباح اليوم الأحد، تهنئة للدكتور محمد مرسى، ومجلس الشورى المصرى، على إقرار الدستور الجديد، ودعت الرئيس لعقد حوار مفتوح لمعرفة مطالبهم بداية العام المقبل 2013، وذلك بعد الدعوة الرسمية للدكتور عصام العريان نائب رئيس الحزب الحرية والعدالة، بالعودة لمصر.

وقالت الهيئة اليهودية فى نص البرقية، "نهنئ الشعب المصرى، ونهنئكم على دستور جمهورية مصر العربية الجديد، ونأمل أن يكون دستورا يجعل من مصر استقرارا ونموا وتحمل دورها العالمى، وحصول اليهود المطرودين من مصر على حقوقهم الضائعة والمغتصبة، والتى تصل إلى أكثر من 30 مليار دولار".

وأضافت الهيئة اليهودية، "نشكر القيادى الإخوانى عصام العريان على دعوته الرسمية لليهود المصريين بالعودة من إسرائيل، واسترداد أملاكهم حتى يفسحوا المجال للفلسطينيين، بعد أن طردنا الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وهجرنا من مصر، فهو دليل واضح على فتح حوار معنا".

وقال الدكتور أشعياء وليم رئيس الهيئة اليهودية المصرية بباريس، إننا نهنئ كل المصريين على الدستور الجديد الذى يعد انطلاقة الدولة المدنية المصرية الحديثة، كما نهنئ أنفسنا على الدعوة الرسمية للدكتور عصام العريان لعودتنا لمصر والحصول على حقوقنا.

وأضاف "وليم"، فى المذكرة الثانية المرسلة اليوم الأحد للقصر الجمهورى، إننا رفضنا تقديم مشروع قانون للكنيست العام الماضى، منذ اندلاع الثورة المصرية، من أجل استعادة أملاك اليهود فى مصر، وحقوقنا التى تركت بعد الإعلان عن قيام دولة إسرائيل، مؤكدا أن أملاك اليهود فى مصر تصل إلى 30 مليار دولار لليهود ذوى الأصول المصرية، والذين أجبروا على مغادرة مصر، وتوجد الممتلكات فى جميع محافظات مصر.

وأكد "وليم" أن لدى اليهود المصريين عدد من القضايا المرفوعة منذ سنوات، وأبرزها قضايا المطالبة بتعويضات عن ممتلكات اليهود فى مصر، مثل قضية أسرة رجل الأعمال اليهودى "ألبرت متسجر" والذى يمتلك عددا من الفنادق الكبرى فى الإسكندرية، والمعروفة حاليا بفندق سوفتيل على شاطئ الكورنيش، غير أنه فى أعقاب حرب 1956 أجبرته السلطات المصرية على الرحيل بحقيبة ملابسه فقط، دون أن يأخذ مليما واحدا هو وأسرته.

وطلب رئيس الهيئة المصرية اليهودية فتح حوار جديد مع الرئيس محمد مرسى لحل مشاكل اليهود فورا، من أجل عودتهم لمصر، ولحصولهم على حقوقهم، مؤكدا أنهم يرفضون اللجوء إلى المحاكم الدولية فى ظل الرئيس الجديد.

وأكد رئيس الهيئة المصرية اليهودية، أن لديهم أكثر من 100 مشروع قومى سيعيد لمصر مكانتها العالمية، ويحل أزماتها الاقتصادية، بعد فتح حوار جديد معهم، موضحا أنه أرسل مذكرة لرئاسة الجمهورية، فى أغسطس ويوليو الماضيين، ولم يرد عليهم أى مسئول مصرى بمطالبهم الرسمية، والتى تعد مطالب لحقوق ضائعة ستعود لهم فى القريب العاجل، مضيفا أن النظام السابق كان يرفض الحوار معهم.
 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
بالفيديو.. العريان يدعويهود مصر للعودة لإفساح أرض فلسطين لأبنائها

الجمعة، 28 ديسمبر 2012 - 04:34
s6201122112852.jpg
عصام العريان
كتب: محمد السيد وأحمد زيادة

دعا الدكتور عصام العريان، القيادى الإخوانى ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة، اليهود المصريين بالعودة إلى وطنهم مصر من أجل إفساح الأرض الفلسطينية لأبنائها.

وأضاف العريان خلال برنامج "بتوقيت القاهرة " الذى يقدمه الإعلامى حافظ المرازى على قناة دريم أمس الخميس، أن حق العودة خاصة إذا كان أن يفسح مكانا للفلسطينى لا يمكن إنكاره ولا يمكن التنازل عنه إطلاقا، قائلا: "برحب باليهود العرب والمصريين الذى قام عبد الناصر بطردهم بالعودة مرة أخرى إلى بلادهم لأنهم شجعوا الاحتلال ولأن كل مصرى له حق أن يعود خاصة إذا كان يفسح مكانا للفلسطينى".

وأشار العريان إلى أن هذا الوطن ملك للجميع ولنا فيه أسهم متساوية ولكل مواطن حق المساواة.



[YOUTUBE]89gfur_hKt4[/YOUTUBE]
 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
بلاغ للنائب العام ضد العريان للتحقيق معه حول مطالبته بعودة يهود مصر

السبت، 29 ديسمبر 2012 - 12:28
s10201210141530.jpg


د. عصام العريان
كتب محمد عبد الرازق

تقدم محمد سالم المحامى، ببلاغ للنائب العام المستشار طلعت عبد الله ضد عصام العريان القيادى بجماعة الإخوان ومساعد رئيس الجمهورية وعضو مجلس الشورى، طالب فيه باتخاذ إجراءات رفع الحصانة عنه وندب قاض للتحقيق معه، بتهمة المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها، وإذاعته عمداً أخبارا وبيانات وإشاعات كاذبة، من شأنها تكدير الأمن العام أو إلقاء الرعب بين الناس.

وأكد المحامى فى بلاغه رقم 4696 لسنة 2012 بلاغات النائب العام، أنه بتاريخ الخميس الموافق 27 ديسمبر2012 عقب عودة العريان من أمريكا وأثناء ظهوره على قناة دريم 2 الفضائية ببرنامج (بتوقيت القاهرة) تقديم حافظ المرازى لإجراء حوار تليفزيونى معه، فوجئ الشعب المصرى بقيام العريان بالحديث عن حق اليهود العرب فى العودة إلى مصر، من أجل إفساح المكان للفلسطينيين فى وطنهم، مستنكراً طرد الرئيس عبد الناصر اليهود من مصر، مؤكدا أحقيتهم فى استرداد ممتلكاتهم، وموجها النداء لهم بالعودة لمصر.

وأورد المحامى فى بلاغه نص حديث العريان كما ورد بالبلاغ: "يا ريت اليهود بتوعنا يرجعولنا بعد كده عشان يفسحوا مكان للفلسطينيين بقى، يعنى الفلسطينيين يرجعوا بلدهم واليهود العرب يرجعوا بلادهم إن شاء الله".

فقاطعه مقدم البرنامج: يعنى أنت بترحب باليهود المصريين

فأجاب: اللى طردهم عبد الناصر يجب يرجعوا طردهم ليه؟ مؤكداً مرة أخرى، طردهم ليه؟

فرد عليه مقدم البرنامج: ويستردوا ممتلكاتهم!

وقرر المبلغ ضده: دول راحوا شجعوا الاحتلال شجعوا الاحتلال كل مصرى له الحق أن يعود، خاصة إذا كان بقى هيعود يفسح مكان لفلسطينى يعنى أنا عايز أخللى الفلسطينى يرجع بلده حق العودة حق لا يمكن إنكاره ولا يمكن التنازل عنه إطلاقاً.

فرد عليه مقدم البرنامج: لكن هو مش بالضرورة مشروط يعنى بمعنى هو كمصرى خرج من بلده فى رأيك إنه من حق الواجب يرجع؟

فقال المبلغ ضده: أنا بناديهم الآن مصر أولى بيهم من إسرائيل.

وقال حامد، فى بلاغه إن العريان هو فى موقع المسئولية كعضو مجلس شورى ومساعد لرئيس الجمهورية قد قرر وأذاع أخباراً كاذبة وشائعات مغرضة ومعلومات تضر بالأمن القومى المصرى بسوء نية، حيث قرر صراحة أن اليهود العرب والمصريين المتواجدين فى الأراضى المحتلة (الإسرائيليين) هما سبب الاحتلال، بعد أن طردهم عبد الناصر من مصر – والمبلغ ضده يناديهم للعودة لمصر، من أجل عودة الفلسطينيين لأراضيه، مؤكدا أن ذلك الحديث الكارثى الذى أدلى به المبلغ ضده ظاهره الرحمة وباطنه العذاب عار من الصحة ويستحيل أن ينطق به مصرى وطنى، وإنما هو حديث الشياطين الذين يريدون فتح أبواب مصر للعدو الصهيونى مرة أخرى، ويمهد له السبيل للتدخل فى الشئون المصرية والمساس بسلامة أراضى مصر بذريعة أن لليهود العرب والمصريين حق العودة لمصر، وأن لهم ممتلكات يجب أن يستردوها بعد طردهم - بخلاف الحقائق والثوابت التاريخية المصرية، فكانت عباراته وشائعاته وأخباره الكاذبة صريحة قاطعة الدلالة، الأمر الذى يكشف بذاته عن سوء نيته وقصده للإضرار بأمن وسلامة الأراضى المصرية والأمن القومى للبلاد فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد من صراعات داخلية، وتربص خارجى من العدو الصهيونى الإسرائيلى، كما أنه يعلم يقيناً خطورة هذه الأخبار والتصريحات التى قالها على الأمن القومى المصرى.

وطالب المبلغ فى نهاية بلاغه، ضرورة اتخاذ إجراءات رفع الحصانة عن المبلغ ضده، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لندب قاضى تحقيق لهذا البلاغ، واستدعاء المبلغ ضده وسماع أقواله وسماع أقوال مقدم البرنامج حافظ المرازى كشاهد، وتحريك الدعوى الجنائية ضد المبلغ ضده وضد من يثبت اشتراكهم معه فى ارتكاب الجرائم موضوع هذا البلاغ.

 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
983
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد

"يهود مصر" بباريس يشكرون "العريان" على دعوته لعودتهم لمصر

الأحد، 30 ديسمبر 2012 - 13:11
S10200814204811.jpg


طب ده شكل بني أدم بيفهم
للأخوة الفلسطينيين ... لا داعي للزعل :)
علشان خاطر غزة وحماس وحرب العصابات ال في فلسطين
تدعو اليهود يرجعوا مصر تاني ... علشان حبايبك الغزوية يعيشوا براحتهم
طب يا عم ما تاخد رئيسك ومرشدك وجماعتك وصراصيرك وأنجاسك وكفارك ... وتروحوا غزة تحرروها وتحكموا شعبها وتقضوها سوا سوا
وع الأقل هتوفروا رسائل الغرام ال بينكم وبين إسرائيل ويبقي وشكوا في وش بعض
وسيبوا مصر لشعبها ال مفروم


وطلب رئيس الهيئة المصرية اليهودية فتح حوار جديد مع الرئيس محمد مرسى لحل مشاكل اليهود فورا، من أجل عودتهم لمصر، ولحصولهم على حقوقهم، مؤكدا أنهم يرفضون اللجوء إلى المحاكم الدولية فى ظل الرئيس الجديد.​
علي أساس أنه عارف يحل مشاكل شعبه الأول ... ارحمنا يا رب
يهود إسرائيل ... وفلسسطنيين غزة ... وشهداء سوريا ... متخدش شوية من كزولوناتال حالتم دنك يا ريس مرسي :beee:

وأكد رئيس الهيئة المصرية اليهودية، أن لديهم أكثر من 100 مشروع قومى سيعيد لمصر مكانتها العالمية، ويحل أزماتها الاقتصادية، بعد فتح حوار جديد معهم،​
بصراحة والصراحة راحة ... انتوا في الأقتصاد شطرين
بس هنستناكوا أنتوا تيجوا وتعمروا بلدنا وترجعوها لمصاف الدول العالمية
الله يخربيتك بيت ال كان السبب في الحوار ده
ربنا يعريه أكتر واكتر هو ورئيسه ومرشده وجمعته
 

DODY2010

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
27 نوفمبر 2006
المشاركات
1,176
مستوى التفاعل
41
النقاط
48
كارثة .. الاعلام الاسرائيلى : تصريحات العريان تؤكد وجود ممتلكات لليهود بمصر .. و نستعد للمطالبة بتعويضات كبرى من مصر

وصفت وسائل الإعلام الإسرائيلية تصريحات القيادى بجماعة "الإخوان المسلمين" عصام العريان، التى أطلقها مؤخرا حول دعوته ليهود مصر بالعودة إلى موطنهم الأصلى، بأنها كانت بمثابة مفاجئة وأثبتت حق اليهود فى ممتلكاتهم بمصر.
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
اقوى رساله وصلت لصاحب الدعوة
(ميرسى مستر بلبوص)
 
التعديل الأخير:

G.a.L.a.x.y

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
5 يونيو 2007
المشاركات
7,585
مستوى التفاعل
371
النقاط
0
ايه الوكسه دى !!!!!!!!!!
 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,952
النقاط
113
ههههههههههههههههههههههه

بس صوته زى شومان

يكونوا قرايب

كل شوية يقول : آخد بالك إنت :cry2:



 
أعلى