سفر الرؤيـــا <<محرّف>>

فيرس

Member
عضو
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
120
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
شبهه وجدتها على الانترنت


سفر الرؤيـــا <<محرّف>> بشهادة الآباء القديسين :
يقول القديس ديو نيسيوس :و أنا لا أنكر أن الكاتب الآخر رأى رؤيا,و نال علما و نبوة.و لكننى مع ذلك أعتقد أن لهجته ولغته لا تتفقان مع اللغة اليونانية الفصحى,بل هو يستعمل أصطلاحات بربرية,و فى بعض المواضع أغلاطا نحوية
<<تاريخ الكنيسة لأب التاريخ يوسابيوس القيصرى,الفصل الخامس و العشرون تحت عنوان,رؤيا يوحنا, صفحة 388-378
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المفاجأة : سفر الرؤيا<المنامية> كتبه يوحنا العراف – الملقب باللاهوتي – في أواخر الستينيات من القرن الأول، لم يكن يعتبر سفراً مقدساً وقت كتابته وحتى حلول <<القرن الرابع الميلادي>>، إذ بعد مؤتمر نيقية 325 م طلب الامبراطور الوثني قسطنطين من يوزيبيوس Eusebius أسقف قيسارية إعداد ” كتاب مسيحي مقدس ” للكنيسة الجديدة، وليس مؤكداً إن يوزيبيوس في ذلك الوقت قرر إدخال كتاب ” الرؤيا ” ضمن أسفار العهد الجديد ، ذلك أن بعض المراجع المسيحية لم تكن تؤمن بصحة معلوماته،
وعليه أن ” الرؤيا ” أضيف إلى ” الكتاب المسيحي المقدس ” بعد زمن يوزيبيوس بكثير .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ويقول الاب متى المسكين :
(( كذلك لاحظ علماء اللغة أن القديس يوحنا في أكثر من عشر آيات استخدم الضمائر بحشو زائد كما هو سائد تماماَ في الآرامية وهذا لا يستقيم إطلاقاً مع اللغة اليونانية ))
ويقول :
(( كذلك لاحظ العلماء استخدام الإنجيل لحرف العلة ((لكي)) 129 مرة أي أكثر من ضعف إلى ثلاثة أضعاف استخدامه في الثلاثة الأناجيل الأخرى. وهو يكشف عن اللهجة الأرامية المتغلبة على نطق الكاتب، ولا يمكن أن تستقيم مع اليونانية الأصلية.
وقد لاحظ العالِم بورني أن القديس يوحنا يستخدم حرف العلة ((لكي)) في غير موضعه اللغوي، إذ يستخدمه عوض اسم الوصل ((الذي))، كما في الآية : "هذا هو الخبز النازل من السماء لكي (الأصح لغويا "الذي") يأكل منه الإنسان ولا يموت." "يو50:6" ))
( المدخل لشرح إنجيل يوحنا دراسة وتحليل، للاب متى
المسكين، ص 76 و77 )

أولا ألا تخجل من قولك هذا ؟! الله <<سرمدى أى أبدى>> لا بداية له ولا نهاية !!! فكيف تدّعى ان قوله البداية و النهاية دليل على ألوهية ؟!سفر أخبار الأيام الأولى إصحاح 29 عدد 10 وبارك داود الرب أمام كل الجماعة وقال داود مبارك أنت أيها الرب إله إسرائيل أبينا{من الأزل وإلى الأبد}
11
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المفاجأة : النص فى كوابيس يوحنا بيقول :
الأول و الآخر هو ملاك + عبد لله+يأتى سريعا!!
فهل هو الآخر إله مع الله ؟؟
أقــــــــــــــــــــــــــــــــرأ :
النص:رؤيا 22: 8- 13 ( وانا يوحنا الذي كان ينظر ويسمع هذا.وحين سمعت ونظرت خررت لاسجد امام رجلي <<الملاك الذي كان يريني هذا>>9 فقال لي انظر لا تفعل .لاني <عبد معك>ومع اخوتك الانبياء والذين يحفظون اقوال هذا الكتاب.اسجد للّه 10 وقال لي لا تختم على اقوال نبوة هذا الكتاب لان الوقت قريب .11 من يظلم فليظلم بعد .ومن هو نجس فليتنجس بعد .ومن هو بار فليتبرر بعد .ومن هو مقدس فليتقدس بعد12 وها انا <<آتي سريعا واجرتي معي>>لاجازي كل واحد كما يكون عمله.13<<انا الالف والياء!!>>.البداية والنهاية.الاول والآخر )!! دة الملاك .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
النص الآخر يتحدث عن <<الجالس على العـــرش>> أى الآب و ليس الخاروف <الأبن>و الدليـــل :

و النص رؤيا 21: 1- 8:وقال <<الجالس على العرش >>ها انا اصنع كل شيء جديدا . وقال لي اكتب فان هذه الاقوال صادقة وامينة .6 ثم قال لي قد تم. <<انا هو الالف والياء البداية والنهاية>> . انا اعطى العطشان من ينبوع ماء الحياة مجانا.7 من يغلب يرث كل شيء واكون له الها وهو يكون لي ابنا .8 واما الخائفون وغير المؤمنين والرجسون والقاتلون والزناة والسحرة وعبدة الاوثان وجميع الكذبة فنصيبهم في البحيرة المتقدة بنار وكبريت الذي هو الموت الثاني )
فمن هو الأول و الآخر ؟؟ بالطبع هو الجالس على العرش فهل يسوع هو الجالس على العرش؟؟ أم بجانب القوة ؟؟ سنرى::
رؤيا 6: 16 ( وهم يقولون للجبال والصخور اسقطي علينا واخفينا عن وجه<<1 الجالس على العرش>> وعن غضب <<2الخروف>>دة غير دة طبعا)
كما ترى الجالس على العرش غير الخروف و اذا كان الخروف يرمز ليسوع فالجالس على العرش يرمز الى الآب .

ايضا من خلال رؤيا 1: 4- 5( يوحنا الى السبع الكنائس التي في اسيا نعمة لكم وسلام من الكائن والذي كان والذي يأتي و من السبعة الارواح التي امام عرشه5 و من يسوع المسيح الشاهد الامين البكر من الاموات ورئيس ملوك الارض )
وفي وسط الشيوخ خروف قائم كانه مذبوح له سبعة قرون وسبع اعين هي سبعة ارواح الله المرسلة الى كل الارض.7 فأتى واخذ السفر من يمين<< الجالس على العرش.>>يبقا مين هو الأول و الآخر يا حلوين ؟؟؟؟؟؟ هو الخاروف؟؟ وللا كما يقول النص هو الجالس على العرش اى الآب؟؟
أنتـــــهى .

 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
دول 5 مواضيع فى بعض كل موضوع فيه تدليس يكفى للرد عنه صفحات
اختار موضوع واحد وقولى نبدأ بيه

 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
خد اقرا الموضوع دا عن شهادات الاباء عن قانونية ورسولية سفر الريا بدءاً من القرن الثانى
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
المفاجأة : النص فى كوابيس يوحنا بيقول :
الأول و الآخر هو ملاك + عبد لله+يأتى سريعا!!
فهل هو الآخر إله مع الله ؟؟
أقــــــــــــــــــــــــــــــــرأ :
النص:رؤيا 22: 8- 13 ( وانا يوحنا الذي كان ينظر ويسمع هذا.وحين سمعت ونظرت خررت لاسجد امام رجلي <<الملاك الذي كان يريني هذا>>9 فقال لي انظر لا تفعل .لاني <عبد معك>ومع اخوتك الانبياء والذين يحفظون اقوال هذا الكتاب.اسجد للّه 10 وقال لي لا تختم على اقوال نبوة هذا الكتاب لان الوقت قريب .11 من يظلم فليظلم بعد .ومن هو نجس فليتنجس بعد .ومن هو بار فليتبرر بعد .ومن هو مقدس فليتقدس بعد12 وها انا <<آتي سريعا واجرتي معي>>لاجازي كل واحد كما يكون عمله.13<<انا الالف والياء!!>>.البداية والنهاية.الاول والآخر )!! دة الملاك .
جاهل ومدلس لان كلام الملاك انتهى عند جملة
مَنْ يَظْلِمْ فَلْيَظْلِمْ بَعْدُ. وَمَنْ هُوَ نَجِسٌ فَلْيَتَنَجَّسْ بَعْدُ. وَمَنْ هُوَ بَارٌّ فَلْيَتَبَرَّرْ بَعْدُ. وَمَنْ هُوَ مُقَدَّسٌ فَلْيَتَقَدَّسْ بَعْدُ

وبعدين بدأ كلام يسوع اللى ارسل ملاكه

12 «وَهَا أَنَا آتِي سَرِيعًا وَأُجْرَتِي مَعِي لأُجَازِيَ كُلَّ وَاحِدٍ كَمَا يَكُونُ عَمَلُهُ.
13 أَنَا الأَلِفُ وَالْيَاءُ، الْبِدَايَةُ وَالنِّهَايَةُ، الأَوَّلُ وَالآخِرُ».
14 طُوبَى لِلَّذِينَ يَصْنَعُونَ وَصَايَاهُ لِكَيْ يَكُونَ سُلْطَانُهُمْ عَلَى شَجَرَةِ الْحَيَاةِ، وَيَدْخُلُوا مِنَ الأَبْوَابِ إِلَى الْمَدِينَةِ،
15 لأَنَّ خَارِجًا الْكِلاَبَ وَالسَّحَرَةَ وَالزُّنَاةَ وَالْقَتَلَةَ وَعَبَدَةَ الأَوْثَانِ، وَكُلَّ مَنْ يُحِبُّ وَيَصْنَعُ كَذِبًا.
16 «أَنَا يَسُوعُ، أَرْسَلْتُ مَلاَكِي لأَشْهَدَ لَكُمْ بِهذِهِ الأُمُورِ عَنِ الْكَنَائِسِ. أَنَا أَصْلُ وَذُرِّيَّةُ دَاوُدَ. كَوْكَبُ الصُّبْحِ الْمُنِيرُ».
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
حرف العطف قبل جملة " وَهَا أَنَا آتِي سَرِيعًا " حسب النص النقدى غير موجود فى اهم واقدم المخطوطات لسفر الرؤيا


راجع نص الترجمة اليسوعية

 

Jesus is the truth

عبد يهوه
عضو مبارك
إنضم
18 سبتمبر 2012
المشاركات
1,113
مستوى التفاعل
250
النقاط
63
حرف العطف قبل جملة "وَهَا أَنَا آتِي سَرِيعًا " حسب النص النقدى غير موجود فى اهم واقدم المخطوطات لسفر الرؤيا

طيب معلش سؤالين...
هو لية مضاف في بعض التراجم حالياً ؟
وهل دا ممكن يفرق في معنى النص ؟
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
هو لية مضاف في بعض التراجم حالياً ؟
حسب مرجعية كل ترجمة
وهل دا ممكن يفرق في معنى النص ؟
لا لان فى العدد 16 ميز بين شخصية يسوع وبين شخصية الملاك
يسوع هو الذى ارسل الملاك
لو هو عايز يقولى ان حرف العطف فى العدد 12 تعنى ان دا كمالة كلام الملاك لا الحرف دا غير موجود حسب الفحص الدقيق لسفر الرؤيا
 

Jesus is the truth

عبد يهوه
عضو مبارك
إنضم
18 سبتمبر 2012
المشاركات
1,113
مستوى التفاعل
250
النقاط
63

حسب مرجعية كل ترجمة
معلش ياريت توضحلي ... طيب مثلاً الفانديك


طيب لية مش نقول مثلاً ان بداية كلام السيد المسيح بدأ من هنا

16 «أَنَا يَسُوعُ، أَرْسَلْتُ مَلاَكِي لأَشْهَدَ لَكُمْ بِهذِهِ الأُمُورِ عَنِ الْكَنَائِسِ. أَنَا أَصْلُ وَذُرِّيَّةُ دَاوُدَ. كَوْكَبُ الصُّبْحِ الْمُنِيرُ».
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
طيب لية مش نقول مثلاً ان بداية كلام السيد المسيح بدأ من هنا
مين هو الالف والياء البداية والنهاية الاول والاخر؟؟؟؟؟؟؟
ملاك من ملائكة الله؟؟؟؟؟

حتى العدد رقم 14 حسب النص النقدى عايز دقة اكتر
المفروض بدل من " طوبى للذين يصنعون وصاياه "
تبقى " طوبى للذين يغسلون حللهم "

ودا ادق من ناحية السياق
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
طيب لية مش نقول مثلاً ان بداية كلام السيد المسيح بدأ من هنا
وجود الدخول السريع للنص بهذا الشكل: أَنَا يَسُوعُ، أَرْسَلْتُ مَلاَكِي لأَشْهَدَ لَكُمْ بِهذِهِ الأُمُورِ عَنِ الْكَنَائِسِ

بدون أن يقول يوحنا مثلا: ثم قال يسوع : أنا يسوع، أرسلت ملاكي...إلخ، يؤكد أن هناك جزء من الكلام سبق هذا النص قد قاله رب المجد يسوع المسيح.. هذا أولاً

ثانيا: الرب يسوع نفسه يقول : في النص "لأشهد لكم" وليس "ليشهد لكم" فحتى لو تماشينا جدلا معهم (جـــدلا) سيكون ما قاله الملاك هو شهادة ينقلها لكلام يسوع المسيح عن هذه الكنائس..

ثالثاً: يتبع..
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
ثالثاً لدينا أدلة نصية عن نفس المصطلحات

Rev 1:7 ها هو آت مع السحاب! ستراه كل عين حتى عيون الذين طعنوه، وتنتحب عليه جميع قبائل الأرض. نعم، آمين.
Rev 1:8 يقول الرب الإله: «أنا هو الألف والياء«. هو الكائن والذي كان والذي يأتي القادر على كل شيء.

و:

Rev 21:1 ثم رأيت سماء جديدة وأرضا جديدة، لأن السماء الأولى والأرض الأولى زالتا، وما بقي للبحر وجود،
Rev 21:2 وأنا يوحنا رأيت المدينة المقدسة، أورشليم الجديدة، نازلة من السماء من عند الله، كعروس تزينت واستعدت للقاء عريسها.
Rev 21:3 وسمعت صوتا عظيما من العرش يقول: «ها هو مسكن الله والناس: يسكن معهم ويكونون له شعوبا. الله نفسه معهم ويكون لهم إلها،
Rev 21:4 يمسح كل دمعة تسيل من عيونهم. لا يبقى موت ولا حزن ولا صراخ ولا وجع، لأن الأشياء القديمة زالت«.
Rev 21:5 وقال الجالس على العرش: «ها أنا أجعل كل شيء جديدا! « ثم قال لي: «أكتب: هذا الكلام صدق وحق«.
Rev 21:6 وقال لي: «تم كل شيء! أنا الألف والياء، البداءة والنهاية. أنا أعطي العطشان من ينبوع ماء الحياة مجانا.
Rev 21:7 من غلب يرث كل هذا، وأكون له إلها ويكون لي ابنا.
Rev 21:8 أما الجبناء وغير المؤمنين والأوغاد والقتلة والفجار والسحرة وعبدة الأوثان والكذبة جميعا، فنصيبهم في البحيرة الملتهبة بالنار والكبريت. هذا هو الموت الثاني«.



النص الأول يقول فيه "أنا هو الألف والياء" ويتم ربطها مع "الرب الإله" ويتم ربطها ايضاً مع "الذين طعنوه"، وفي النص الثاني يقول "أنا الألف والياء، البداءة والنهاية"، ويتم ربطها مع كونه "إلها"..


إذن الكلام ليس عن ملاك على الإطلاق..
لماذا؟ لان نفس الملاك قال له عندما حاول السجود له، الا يفعل وان يسجد لله، و "الله" هذا هو من قيل عنه أنه "الألف والياء والبداية والنهاية" ، بالإضافة إلى النص القائل:

Php 2:10 لتنحني لاسم يسوع كل ركبة في السماء وفي الأرض وتحت الأرض..



 

سرجيوُس

لستم المتكلمين.
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2011
المشاركات
3,442
مستوى التفاعل
425
النقاط
83
الإقامة
قلب يسوع المسيح

واضافة الى الفحت المعتبر نشوف جزء زغنطط من كتاب القمص تادرس يعقوب فى تاملاتهعلى هذا السفر
اهتمام الكنيسة به
بالرغم مما أثاره بعض الهراطقة مثل مرقيون من جهة قانونية هذا السفر، لكننا نجد الكنيسة منذ القرون الأولى تعطيه اهتمامًا خاصًا، لذلك قام بعض الآباء بتفسيره أو بكتابة مقالات عنه منهم:الشهيد يوستينوس إيريناؤس، أيبوليطس[7]، ميلتون، فيكتوريانوس[8]، ديوناسيوس الإسكندري، ميثوديوس، باسيليوس الكبير، غريغوريوس النزينزي، كيرلس الكبير، جناديوس(تفسير القمص تادرس)​
ايه؟؟؟؟؟اباء الكنيسة الاولى مش معقول صفعة حقيقية​

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى