تحقيقات "الخلية الإخوانية" المعتقلة بالإمارات تصل الكويت

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
تحقيقات "الخلية الإخوانية" المعتقلة بالإمارات تصل الكويت.. جابر المبارك يعلن التحقيق مع عناصر متهمة بتمويل الخلية.. ونائب يطالب بالكشف عن مخططات تنظيم الإخوان المسلمين فى الخليج

الجمعة، 11 يناير 2013 - 15:14
smal720128104217.jpg


الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء الكويتى
كتب يوسف أيوب

وصلت أصداء "الخلية الإخوانية" المقبوض عليها فى الإمارات إلى الكويت، بعدما كشفت الصحف الكويتية اليوم عن إقرار الحكومة بأن الإخوان المسلمين فى الكويت يدعمون الخلية الإخوانية المضبوطة فى دبى التى تخضع للتحقيقات حاليا، مشيرة إلى أن هناك تحقيقا يجرى فى هذا الشأن.

وقالت صحيفة "الوطن" الكويتية إن مجلس النواب عقد جلسة سرية أمس الأول استفسر خلالها النواب عن الإجراءات التى ستتخذ ضد من ثبت ضلوعهم فى التعاون مع شبكة الإخوان المسلمين فى الإمارات، إضافة إلى طبيعة المعلومات المتوافرة وإن كانت دولة الإمارات قد زودت الكويت بأية بيانات أو أسماء والإجراءات التى تقوم بها الحكومة حاليا لمتابعة الموضوع والتنسيق بشأنه مع دولة الإمارات، وقال رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك خلال الجلسة " نعم.. هناك تمويل يطلع من الكويت.. ولكن لا نقدر أن نعلن عن الأسماء قبل أن يتم تحويلهم إلى المحكمة".

ونقلت صحيفة "القبس" عن مصادر قولها إن المبارك أبلغ النواب خلال الجلسة أمس أن السلطات الإماراتية أبلغت الكويت بوجود تحويلات بنكية واتصالات بين بعض المتهمين فى الإرهاب، وشخصيات كويتية، مبينا أن الجهات الأمنية الكويتية ما زالت تتحرّى عن هذا الأمر.

ونقلت الصحيفة عن مصادر نيابية قولها إن الجلسة شهدت حديثا نيابيا عن الخلية الإرهابية فى الإمارات ومخطط الإخوان للاستيلاء على السلطة فى الكويت وإسقاط الأنظمة فى الخليج تحت ذريعة الربيع العربى، مشيرة إلى أن النائب عبد الله التميمى أثار خلال الجلسة دور دولة خليجية فى دعم المعارضة، محدداً دور رئيس وزرائها فى التخطيط لضرب أنظمة الخليج وخاصة الكويت، ثم تلفظ ضده بألفاظ وعبارات شديدة على حد قول المصادر.

ووجه النائب خليل الصالح "انتقادات لاذعة" إلى وزير الداخلية، وطالبه بالكشف عن "مخططات تنظيم الإخوان المسلمين فى الكويت"، والاستفادة من المعلومات التى يكشف عنها يوميا قائد شرطة دبى، ضاحى خلفان، والمتعلقة ببعض التنظيمات "التى تحاول زعزعة الأمن فى دول الخليج"، وفى المقابل، احتج النائب خالد الشليمى على كلام الصالح، رافضا اتهام الإخوان بهذا الشكل "غير المنطقى"، وقال إن "الإخوان فى الكويت مكون أساسى من مكونات المجتمع، وهم كتلة سياسية معترف بها، ونواياهم سلمية ووطنية، لذلك لا يجوز خلط الأوراق".


اليوم السابع
 
أعلى