المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إطلاق خرطوش ومولتوف على معتصمى الاتحادية.. واشتعال النيران بـ3 خيام!!!


Dona Nabil
12-01-2013, 07:15 PM
أطلق مجهولون عدة أعيرة خرطوش، منذ قليل، فى الهواء، بمحيط قصر الاتحادية الرئاسى، وألقوا عدة زجاجات مولتوف، مما أدى إلى اشتعال النيران فى 3 خيام، الأمر الذى أصاب العشرات من المعتصمين بحالة من الذعر.

ووصلت محيط القصر عدد من سيارات الإسعاف تحسباً لوقوع إصابات، فى حين كثفت قوات الأمن المركزى من تواجدها لمنع الاشتباكات ومحاولة ضبط المجهولين.

من جانبه، قال أحد المعتصمين لـ"اليوم السابع": سبق أن تلقينا تهديدات من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، بالهجوم علينا حال عدم فض الاعتصام أمام القصر.

Dona Nabil
12-01-2013, 07:55 PM
أكد الدكتور محمد سلطان، رئيس هيئة الإسعاف المصرية لـ "اليوم السابع"، أن التقرير الأولى للاشتباكات التى اندلعت منذ قليل أمام قصر الاتحادية تشير إلى وقوع 3 مصابين حتى الان تم نقلهم إلى مستشفى كيلوباترا.

Dona Nabil
12-01-2013, 08:40 PM
الداخلية: إصابة ضابط و6 مجندين أثناء مطاردتهم للمعتدين على معتصمى الاتحادية


أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، أنه فور هجوم عدد من الأشخاص على المعتصمين فى محيط قصر الاتحادية، وإطلاقهم الأعيرة الخرطوش على المعتصمين، وإلقاءهم زجاجات الملوتوف على الخيام وتسببوا فى إحراق عدد من الخيام وإصابة عدد من المعتصمين، أسرعت القوات الأمنية المتواجدة بالمنطقة من مطاردتهم.

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه أثناء مطاردة القوات لهؤلاء الأشخاص، أطلقوا الأعيرة الخرطوش على القوات وهو ما نتج عنه إصابة ضابط شرطة بطلقات خرطوش فى الوجه، وأصيب 6 مجندين آخرين بطلقات خرطوش فى أماكن متفرقة بالجسم، وتم نقلهم لأقرب مستشفى لتلقى الإسعافات.

وأكد المصدر أن القوات الأمنية تواصل جهودها لملاحقة هؤلاء الأشخاص وضبطهم، مشيرا أن فريق من رجال مباحث القاهرة توجه إلى محيط قصر الاتحادية لإجراء التحريات حول الواقعة وكشف ملابساتها.

Dona Nabil
12-01-2013, 08:46 PM
رئيس هيئة الإسعاف لـ"اليوم السابع": 14مصابا حصيلة اشتباكات الاتحادية
أكد الدكتور محمد سلطان، رئيس الهيئة المصرية للإسعاف لـ "اليوم السابع" أن عدد المصابين فى الاشتباكات التى اندلعت مساء اليوم، أمام قصر الاتحادية بلغت 14 حالة إصابة تم نقل 11 منهم إلى مستشفى كيلوباترا و3 إلى مستشفى منشية البكرى، مضيفاً أن الإصابات تنوعت بين الجروح والحروق.

Dona Nabil
12-01-2013, 09:01 PM
معتصمو الاتحادية يسيطرون على مدخل شارع الميرغنى وزيادة المصابين


تزايدت أعداد الخيام المشتعلة لتصل إلى 6 خيام أمام قصر الاتحادية بعد اعتداء عدد من المجهولين على المعتصمين مستخدمين الأسلحة الخرطوش وقنابل المولوتوف، ووصلت 3 سيارات إطفاء لإطفاء الخيام المشتعلة.

وتمكن المعتصمون من السيطرة على مدخل شارع الميرغنى والذى هاجم منه المجهولين على الاعتصام وأغلقوا مداخله تحسبا لحدوث أى اعتداء مرة أخرى.

فى حين ظلت قوات الأمن المركزى فى أماكنها أمام بوابات القصر لتأمين القصر، كما تقوم سيارات الإسعاف بنقل المصابين.

Dona Nabil
12-01-2013, 09:16 PM
استنفار بين معتصمى التحرير بعد اشتباكات "الاتحادية"



قام المعتصمون بميدان التحرير، مساء اليوم السبت، بتكثيف الإجراءات الأمنية بجميع بوابات اللجان الشعبية، وذلك تحسبا لأى هجوم عليهم، وذلك بعد الهجوم على معتصمى الاتحادية.

بينما يستكملون تجهيزاتهم واستعداداتهم ليوم 25 يناير القادم فيما أسموه بيوم إحياء الثورة.

Dona Nabil
12-01-2013, 09:30 PM
الأمن يلقى القبض على 2 من المعتدين على معتصمى الاتحادية
ألقت قوات الأمن القبض على 2 من المعتدين على معتصمى الاتحادية مساء اليوم، وسنوافيكم بالتفاصيل..

candy shop
12-01-2013, 09:32 PM
ردد المعتصمون أمام قصر الاتحادية الاتحادية الرئاسي، بعد الاعتداء عليهم، هتافات "يسقط يسقط حكم المرشد"، و"الشعب يريد إسقاط النظام". وقال إبراهيم لمعي، أحد المعتصمين أمام الاتحادية وشاهد عيان على الاعتداء إن الاعتداء بدأ في الساعة الثامنة، حيث قام 25 من الملثمين بالهجوم على الاعتصام بالأسلحة البيضاء والخرطوش وزجاجات الملتوف. وأشار إلى انحياز قوات الأمن للمعتصمين، في محاولة لرد العدوان، وألقى قنابل الغاز على المعتدين. وكشف لمعي عن وجود عدد من الإصابات في صفوف الأمن، محملا جماعة الإخوان وحركة "حازمون" مسؤولية هذا الاعتداء. https://si0.twimg.com/profile_images/3023353624/9fe1aeabd0f7d82bb7d33a3ec59aedf5_normal.jpeg

candy shop
12-01-2013, 09:34 PM
1 ساعةhttps://twimg0-a.akamaihd.net/profile_images/2396471652/in83q179h6cno05xai7b_normal.jpegأخبار د. محمد مرسي ‏@DrMorsiNews




عاجل : المواطنون الشرفاء يقومون الآن بطرد البلطجية من امام قصر الاتحادية لتجهيزه و إخلائه استعدادا لاحتفالات ٢٥ يناير #الله_أكبر





ده اسمه ايه ده انا قلت ان مرسى مغيب بيكدب الكدبه ويصدق نفسه

candy shop
12-01-2013, 09:40 PM
ساد الهدوء الحذر محيط قصر الاتحادية عقب قيام مجهولين مساء اليوم السبت، بإلقاء زجاجات المولوتوف الحارقة على خيام المعتصمين وسط هتافات مدوية يسقط يسقط حكم المرشد، "يا إخوان يا إخوان يا إحنا يا انتو في الميدان".

ويقوم أفراد من المتظاهرين بالسيطرة علي مداخل ومخارج الميدان لمنع اندساس أي شخص بينهم .

وشهد محيد قصرالاتحادية توافد بعض الناشطين السياسيين والمتظاهرين لمؤازرة المعتصمين والاطمئنان عليهم، فى الوقت الذى قام فيه المعتصمون بإعادة تنظيم مخيماتهم عقب الاعتداء.

كما تواجد العديد من أفراد إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة بالشوارع الجانبية المحيطة بقصر الاتحادية لتمشيطها لمحاولة ضبط الجناه، فيما لوحظ تسيير بعض الدوريات الأمنية الراكبة بالمنطقة أيضا بحثا عن الجناة.

candy shop
12-01-2013, 09:54 PM
نفت مصدر أمنى من أمام قصر الإتحادية الآن، أن الضابط الذى أصيب فى أحداث الإتحادية لم يتوفى بعد، وإنما أصيب فى العين إصابة خطيرة.

candy shop
12-01-2013, 10:25 PM
صورة لشخص من المصابين فى احداث الاتحادية





https://pbs.twimg.com/media/BAcMtGDCMAAt23z.jpg:large

Dona Nabil
12-01-2013, 10:30 PM
توافد عشرات المتظاهرين المعارضين للرئيس محمد مرسى، على قصر الاتحادية وأمام بوابة 4، وذلك بعد اعتداء مجهولين على معتصمى قصر الاتحادية مساء أمس السبت.

Dona Nabil
12-01-2013, 10:41 PM
وزير الداخلية يزور الضابط المصاب بأحداث الاتحادية فى المعادى العسكرى

زار منذ قليل في الساعات الاولي من صباح اليوم الأحد، اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، الملازم أول إبرهيم عبد الله عباس من قوات الأمن المركزى،

candy shop
12-01-2013, 11:07 PM
أكد مصدر أمني أنه تم تحديد 5 عناصر من الذين شاركوا في الهجوم على المعتصمين أمام قصر الاتحادية، السبت، وجار ضبط المتهمين بإطلاق الأعيرة النارية وإلقاء المولوتوف وحرق خيام المعتصمين، وقد توجهت مأمورية من رجال المباحث للقبض عليهم.


وأوضح المصدر أن سبب الخلاف الذي أدى إلى نشوب المشاجرة، قيام عدد من المارة بتصوير المعتصمين مما تسبب في وقوع مشادة بين الطرفين، وقام بعدها الشباب المارة باصطحاب أصدقائهم وتوجهوا إلى مكان الاعتصام بالأسلحة النارية والمولوتوف.


كان مجهولون قد شنوا هجوماً على معتصمي قصر الاتحادية، بأسلحة الخرطوش، وألقوا زجاجات المولوتوف مما تسبب في إحراق جميع الخيام.

candy shop
12-01-2013, 11:50 PM
عاجل من قناة cbc تصريحات احمد مهدى احد المعتصمين عند قصر الاتحادية


- وصلنا رسائل تهديد انهاردة بتقول ان فى فرقة من الاخوان هينزلوا يفضوا الاعتصام بالقوة اذا لم نترك محيط القصر

- الاشخاص اللى هجموا على المعتصمين اليوم هم نفس الاشخاص اللى هجموا على المعتصمين فى الأربعاء الدموى و قتلوا الشباب

- احد المعتصمين تم حرق خيمته و هو بداخلها

- كنا عارفين ان الأخوان هيعملوا كده قبل يوم 25 يناير