بعد حادث قطار البدرشين اليوم السابع تكشف فشل مرسى بالصور والفيديوهات !!!
كوارث القطارات فى عهد الرئيس "مرسى".. 4 حوادث تطيح بوزير نقل واحد.. والبدرشين تخطف الأضواء من عياط "مبارك".. والنائب العام ينتهى من إحالة قطار أسيوط للجنايات ويستقبل قطارًا آخر فى نفس اليوم
مرسى رئيس الجمهورية، ولم يكن حادث تصادم قطارين البدرشين مساء أمس الاثنين الذى راح ضحيته حوالى 18 ضحية و107 مصابين تقريباً ليس هو الأول فى عهد الرئيس مرسى، بل سبقه عدة حوادث متكررة، وصلت إلى أربع كوارث على قضبان السكك الحديدية منذ أن تولى مسئولية البلاد، أولهما كانت حادث قطار البدرشين (القاهرة-سوهاج)، ثم حادث قطار قها (الإسكندرية-القاهرة)، ثم قطار الفيوم (القاهرة-الفيوم)، وبعد ذلك قطار أسيوط (أسيوط-القاهرة).
والغريب فى الأمر أنه فى نفس ذات اليوم الذى تتم فيه إحالة عامل المزلقان وملاحظ بلوك الحواتكة، فى واقعة اصطدام قطار أسيوط بأتوبيس المعهد الأزهرى بمزلقان منفلوط إلى المحاكمة الجنائية، يستقبل أعضاء النيابة أمر بالتحقيق فى واقعة قطار آخر فى البدرشين محمل بالجنود المصريين، فيما بدأ المستشار عبد المجيد محمود النائب العام السابق التحقيق فى حوادث قطارات مرسى بقطار البدرشين واستكمل المستشار طلعت إبراهيم النائب العام الحالى بقطارين بالبدرشين أيضا.
والمؤشرات المبدئية تظهر أن البدرشين سوف تخطف الأضواء فى حوادث القطارات فى عهد "مرسى"، من العياط الذى كانت تشمل حوادث القطارات فى عهد الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، حيث تعتبر أول حادثة قطار فى عهد الرئيس محمد مرسى، هى حادث قطار "البدرشين" فى 17 يوليو 2012 عندما اصطدم القطار رقم 990 الإسبانى المتجه من القاهرة إلى سوهاج مع القطار 162 الفيوم الذى كان يقف بمحطة البدرشين لحظة التصادم، وأسفر الحادث عن إصابة 15 مواطنا.
وفى 3 نوفمبر اصطدم قطار الركاب رقم 14 القادم من الإسكندرية، بسيارة نقل أثناء عبورها شريط السكة الحديد، فى "قها" الواقعة بين قليوب وطوخ، وادى هذا الحادث لتوقف حركة القطارات بين القاهرة والإسكندرية من الاتجاهين لأكثر من 7 ساعات.
ثم يأتى حادث قطار الفيوم فى شهر نوفمبر الماضى إثر اصطدام بين قطارين أحدهما متجه من القاهرة إلى الفيوم والآخر من محطة الواسطى إلى الفيوم، حيث كانت جميع السيمافورات الخاصة بتنظيم الحركة والأسطوانات البديلة لها بخط الفيوم معطلة، وأن بلوك قرية الناصرية أعطى تعليمات حركة شفهية لسائق قطار القاهرة، وفى الوقت نفسه أعطى بلوك قرية سيلا أمر حركة لسائق قطار الواسطى، دون علمه بوجود قطار قادم على الخط نفسه وأسفر الحادث عن مصرع 3 أشخاص بينهم سائق قطار الواسطى، وإصابة 46 آخرين.
ويأتى حادث قطار أسيوط عندما اصطدام القطار رقم 165 (أسيوط – القاهرة) بأتوبيس معهد أزهرى خاص أثناء ذهابه بالطلبة إلى المعهد فى الصباح وتناثرت أشلاؤهم على القضبان على امتداد 1ك متر مربع بمدينة منفلوط وراح ضحيته 53 منهم 51 طفلا وسائق الأتوبيس والمشرفة وأصيب 17 آخرين نتيجة الإهمال حيث لم يقم عامل المزلقان بغلقه عند مرور القطار فلم يكن مزلقان منفلوط من المزلقانات المطورة التى تعمل آليا بل تعتمد على العنصر االبشرى الذى يقوم بغلق المزلقان يدويا، وتقدم وزير النقل باستقالته عقب الحادث وتم التحقيق معه.
ويذكر أن خطوط السكك الحديدية فى مصر هى الأقدم والأكبر فى منطقة الشرق الأوسط، حيث تمتد لنحو خمسة آلاف كيلو متر بحسب تقديرات هيئة السكك الحديدية المصرية، ويعمل فى الهيئة نحو 86 ألف شخص وتعتبر القطارات وسيلة التنقل الرئيسية بين المحافظات المصرية ويستخدمها الملايين يومياً.
يبدو أن الشعب المصرى كتب عليه الموت تحت عجلات القطارات فى عهد الدكتور محمد
كوارث القطارات فى عهد الرئيس "مرسى".. 4 حوادث تطيح بوزير نقل واحد.. والبدرشين تخطف الأضواء من عياط "مبارك".. والنائب العام ينتهى من إحالة قطار أسيوط للجنايات ويستقبل قطارًا آخر فى نفس اليوم
مرسى رئيس الجمهورية، ولم يكن حادث تصادم قطارين البدرشين مساء أمس الاثنين الذى راح ضحيته حوالى 18 ضحية و107 مصابين تقريباً ليس هو الأول فى عهد الرئيس مرسى، بل سبقه عدة حوادث متكررة، وصلت إلى أربع كوارث على قضبان السكك الحديدية منذ أن تولى مسئولية البلاد، أولهما كانت حادث قطار البدرشين (القاهرة-سوهاج)، ثم حادث قطار قها (الإسكندرية-القاهرة)، ثم قطار الفيوم (القاهرة-الفيوم)، وبعد ذلك قطار أسيوط (أسيوط-القاهرة).
والغريب فى الأمر أنه فى نفس ذات اليوم الذى تتم فيه إحالة عامل المزلقان وملاحظ بلوك الحواتكة، فى واقعة اصطدام قطار أسيوط بأتوبيس المعهد الأزهرى بمزلقان منفلوط إلى المحاكمة الجنائية، يستقبل أعضاء النيابة أمر بالتحقيق فى واقعة قطار آخر فى البدرشين محمل بالجنود المصريين، فيما بدأ المستشار عبد المجيد محمود النائب العام السابق التحقيق فى حوادث قطارات مرسى بقطار البدرشين واستكمل المستشار طلعت إبراهيم النائب العام الحالى بقطارين بالبدرشين أيضا.
والمؤشرات المبدئية تظهر أن البدرشين سوف تخطف الأضواء فى حوادث القطارات فى عهد "مرسى"، من العياط الذى كانت تشمل حوادث القطارات فى عهد الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، حيث تعتبر أول حادثة قطار فى عهد الرئيس محمد مرسى، هى حادث قطار "البدرشين" فى 17 يوليو 2012 عندما اصطدم القطار رقم 990 الإسبانى المتجه من القاهرة إلى سوهاج مع القطار 162 الفيوم الذى كان يقف بمحطة البدرشين لحظة التصادم، وأسفر الحادث عن إصابة 15 مواطنا.
وفى 3 نوفمبر اصطدم قطار الركاب رقم 14 القادم من الإسكندرية، بسيارة نقل أثناء عبورها شريط السكة الحديد، فى "قها" الواقعة بين قليوب وطوخ، وادى هذا الحادث لتوقف حركة القطارات بين القاهرة والإسكندرية من الاتجاهين لأكثر من 7 ساعات.
ثم يأتى حادث قطار الفيوم فى شهر نوفمبر الماضى إثر اصطدام بين قطارين أحدهما متجه من القاهرة إلى الفيوم والآخر من محطة الواسطى إلى الفيوم، حيث كانت جميع السيمافورات الخاصة بتنظيم الحركة والأسطوانات البديلة لها بخط الفيوم معطلة، وأن بلوك قرية الناصرية أعطى تعليمات حركة شفهية لسائق قطار القاهرة، وفى الوقت نفسه أعطى بلوك قرية سيلا أمر حركة لسائق قطار الواسطى، دون علمه بوجود قطار قادم على الخط نفسه وأسفر الحادث عن مصرع 3 أشخاص بينهم سائق قطار الواسطى، وإصابة 46 آخرين.
ويأتى حادث قطار أسيوط عندما اصطدام القطار رقم 165 (أسيوط – القاهرة) بأتوبيس معهد أزهرى خاص أثناء ذهابه بالطلبة إلى المعهد فى الصباح وتناثرت أشلاؤهم على القضبان على امتداد 1ك متر مربع بمدينة منفلوط وراح ضحيته 53 منهم 51 طفلا وسائق الأتوبيس والمشرفة وأصيب 17 آخرين نتيجة الإهمال حيث لم يقم عامل المزلقان بغلقه عند مرور القطار فلم يكن مزلقان منفلوط من المزلقانات المطورة التى تعمل آليا بل تعتمد على العنصر االبشرى الذى يقوم بغلق المزلقان يدويا، وتقدم وزير النقل باستقالته عقب الحادث وتم التحقيق معه.
ويذكر أن خطوط السكك الحديدية فى مصر هى الأقدم والأكبر فى منطقة الشرق الأوسط، حيث تمتد لنحو خمسة آلاف كيلو متر بحسب تقديرات هيئة السكك الحديدية المصرية، ويعمل فى الهيئة نحو 86 ألف شخص وتعتبر القطارات وسيلة التنقل الرئيسية بين المحافظات المصرية ويستخدمها الملايين يومياً.
يبدو أن الشعب المصرى كتب عليه الموت تحت عجلات القطارات فى عهد الدكتور محمد