اخبار حادث قطار البدرشين

Coptic4Ever2

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
2,003
مستوى التفاعل
634
النقاط
0
الإقامة
تحت الصليب
بعد حادث قطار البدرشين اليوم السابع تكشف فشل مرسى بالصور والفيديوهات !!!

كوارث القطارات فى عهد الرئيس "مرسى".. 4 حوادث تطيح بوزير نقل واحد.. والبدرشين تخطف الأضواء من عياط "مبارك".. والنائب العام ينتهى من إحالة قطار أسيوط للجنايات ويستقبل قطارًا آخر فى نفس اليوم



مرسى رئيس الجمهورية، ولم يكن حادث تصادم قطارين البدرشين مساء أمس الاثنين الذى راح ضحيته حوالى 18 ضحية و107 مصابين تقريباً ليس هو الأول فى عهد الرئيس مرسى، بل سبقه عدة حوادث متكررة، وصلت إلى أربع كوارث على قضبان السكك الحديدية منذ أن تولى مسئولية البلاد، أولهما كانت حادث قطار البدرشين (القاهرة-سوهاج)، ثم حادث قطار قها (الإسكندرية-القاهرة)، ثم قطار الفيوم (القاهرة-الفيوم)، وبعد ذلك قطار أسيوط (أسيوط-القاهرة).

والغريب فى الأمر أنه فى نفس ذات اليوم الذى تتم فيه إحالة عامل المزلقان وملاحظ بلوك الحواتكة، فى واقعة اصطدام قطار أسيوط بأتوبيس المعهد الأزهرى بمزلقان منفلوط إلى المحاكمة الجنائية، يستقبل أعضاء النيابة أمر بالتحقيق فى واقعة قطار آخر فى البدرشين محمل بالجنود المصريين، فيما بدأ المستشار عبد المجيد محمود النائب العام السابق التحقيق فى حوادث قطارات مرسى بقطار البدرشين واستكمل المستشار طلعت إبراهيم النائب العام الحالى بقطارين بالبدرشين أيضا.

والمؤشرات المبدئية تظهر أن البدرشين سوف تخطف الأضواء فى حوادث القطارات فى عهد "مرسى"، من العياط الذى كانت تشمل حوادث القطارات فى عهد الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، حيث تعتبر أول حادثة قطار فى عهد الرئيس محمد مرسى، هى حادث قطار "البدرشين" فى 17 يوليو 2012 عندما اصطدم القطار رقم 990 الإسبانى المتجه من القاهرة إلى سوهاج مع القطار 162 الفيوم الذى كان يقف بمحطة البدرشين لحظة التصادم، وأسفر الحادث عن إصابة 15 مواطنا.

وفى 3 نوفمبر اصطدم قطار الركاب رقم 14 القادم من الإسكندرية، بسيارة نقل أثناء عبورها شريط السكة الحديد، فى "قها" الواقعة بين قليوب وطوخ، وادى هذا الحادث لتوقف حركة القطارات بين القاهرة والإسكندرية من الاتجاهين لأكثر من 7 ساعات.

ثم يأتى حادث قطار الفيوم فى شهر نوفمبر الماضى إثر اصطدام بين قطارين أحدهما متجه من القاهرة إلى الفيوم والآخر من محطة الواسطى إلى الفيوم، حيث كانت جميع السيمافورات الخاصة بتنظيم الحركة والأسطوانات البديلة لها بخط الفيوم معطلة، وأن بلوك قرية الناصرية أعطى تعليمات حركة شفهية لسائق قطار القاهرة، وفى الوقت نفسه أعطى بلوك قرية سيلا أمر حركة لسائق قطار الواسطى، دون علمه بوجود قطار قادم على الخط نفسه وأسفر الحادث عن مصرع 3 أشخاص بينهم سائق قطار الواسطى، وإصابة 46 آخرين.

ويأتى حادث قطار أسيوط عندما اصطدام القطار رقم 165 (أسيوط – القاهرة) بأتوبيس معهد أزهرى خاص أثناء ذهابه بالطلبة إلى المعهد فى الصباح وتناثرت أشلاؤهم على القضبان على امتداد 1ك متر مربع بمدينة منفلوط وراح ضحيته 53 منهم 51 طفلا وسائق الأتوبيس والمشرفة وأصيب 17 آخرين نتيجة الإهمال حيث لم يقم عامل المزلقان بغلقه عند مرور القطار فلم يكن مزلقان منفلوط من المزلقانات المطورة التى تعمل آليا بل تعتمد على العنصر االبشرى الذى يقوم بغلق المزلقان يدويا، وتقدم وزير النقل باستقالته عقب الحادث وتم التحقيق معه.

ويذكر أن خطوط السكك الحديدية فى مصر هى الأقدم والأكبر فى منطقة الشرق الأوسط، حيث تمتد لنحو خمسة آلاف كيلو متر بحسب تقديرات هيئة السكك الحديدية المصرية، ويعمل فى الهيئة نحو 86 ألف شخص وتعتبر القطارات وسيلة التنقل الرئيسية بين المحافظات المصرية ويستخدمها الملايين يومياً.

يبدو أن الشعب المصرى كتب عليه الموت تحت عجلات القطارات فى عهد الدكتور محمد

1.jpg


2.jpg


3.jpg


4.jpg


5.jpg


6.jpg


7.jpg


8.jpg


9.jpg


10.jpg


11.jpg


12.jpg


13.jpg


 

Coptic4Ever2

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
2,003
مستوى التفاعل
634
النقاط
0
الإقامة
تحت الصليب
شاب لـ قنديل في موقع حادث قطار البدرشين دماء هؤلاء الضحايا في رقبتك.. ولي عندك ثأر شخصي


هاجم مجموعة من الشباب النشطاء الذين كانوا متواجدين بموقع حادث قطار البدرشين، رئيس الوزارء الدكتور هشام قنديل فور وصوله لمكان الحادث، معتبرين أن الحكومة ووزارة النقل هي المسئولة عن الحادث.

حيث خرج أحد الشباب وقال له: "دماء هؤلاء الضحايا في رقبتك وأنا لي عندك ثأر شخصي"، حيث قال إنه ابن خالة "جيكا"، وطالبه بإعاده حقوق هؤلاء الشباب، بالإضافة إلى "جيكا".

ولم تستمر الزيارة سوى 3 دقائق فقط لموقع الحادث.

logo.png



 

Coptic4Ever2

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
2,003
مستوى التفاعل
634
النقاط
0
الإقامة
تحت الصليب
سى ان ان العالمية تنشر صور كارثة حادث القطار

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع. الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

5.jpg
4.jpg
3.jpg
2.jpg
1.jpg




 

Coptic4Ever2

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
2,003
مستوى التفاعل
634
النقاط
0
الإقامة
تحت الصليب
جريدة الاهرام تكشف فشل مرسى وتكتب حادث القطار الحربي.. الخامس في عهد الرئيس مرسي والثاني بالبدرشين خلال 6 أشهر فقط

article13582307149e05d00fd6726ad120e9b3dc04fed34d1111111111111111111.jpg

حادث القطار الحربي.. الخامس في عهد الرئيس مرسي والثاني بالبدرشين خلال 6 أشهر فقط


منذ أن تولى الرئيس محمد مرسي، مسئولية إدارة البلاد، شهدت السكك الحديدية وقوع حوادث راح ضحيتهم عشرات القتلى والمصابين، كان آخرهم الحادث الأليم الذي وقع منذ ساعتين تقريبا، وفي كل مرة يكون المتهم الأول والأخير، إما عامل المزلقان أو سائق القطار.

كان أول حادث قطار وقع في عهد الرئيس محمد مرسي، في نفس المنطقة التي وقع فيها حادث اليوم بالبدرشين، حيث أن في يوليو من العام، وقع حادث قطاري البدرشين، عندما اصطدام قطارين، الأمر الذى أسفر عن انقلاب ثلاث عربات منه، واصيب 44 مواطنين في الحادث.

وفي أكتوبر من العام نفسه، وقع حادث قطار قليوب، عندما حدث ارتطام ضخم بسبب دخول القطار في التحويلة أثناء سيره بسرعة كبيرة، مما أدى إلى تدافع العربات وسقوط الركاب المسطحين فوق الجرار والعربات.، وتسبب ذلك في مصرع 6 أشخاص.

وبعد شهر واحد ، وقع حادث قطار الفيوم، عندما حدث تصادم بين قطارين، أحدهما متجه من القاهرة إلى الفيوم والآخر من محطة الواسطى إلى الفيوم، مما تسبب في مصرع 3 أشخاص بينهم سائق قطار الواسطى، وإصابة 46 آخرين.

وفي الشهر نفسه، وقعت حادثة قطار أسيوط الأليمة، عندما اصطدم القطار رقم 165 "أسيوط – القاهرة" بأتوبيس معهد أزهري، مما أودى بحياة 48 تلميذًا، فضلا عن وفاة سائق الأتوبيس والمعلمة، وإصابة 17 آخرين.

ويعد حادث القطار الحربي بالبدرشين فجر اليوم، هو الخامس في عهد الرئيس مرسي، والثاني في مدينة البدرشين، خلال 6 أشهر فقط.


logo.png
 

حبو اعدائكم

حبو...
عضو مبارك
إنضم
9 أكتوبر 2011
المشاركات
14,191
مستوى التفاعل
4,782
النقاط
113
الإقامة
مصر
يخبر ---- شىء مؤسف-- بقى عادى كل شهر او شهرين قطار ينقلب
 

Coptic4Ever2

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
2,003
مستوى التفاعل
634
النقاط
0
الإقامة
تحت الصليب
«قنديل» أثناء تفقد حادث البدرشين: القطار غادر محطته دون إجراء الصيانة اللازمة


_hos9101x.jpg



تفقد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، صباح الثلاثاء، موقع حادث قطار البدرشين، وأعرب عن تعازيه لأهالي الضحايا، وبالغ الأسى لهذا الحادث.
وأكد «قنديل»، في جولته التفقدية، أن قطار البضائع المتوقف في محطة البدرشين لا علاقة له بالحادث، مشيراً إلى أن القطار الحربي المخصص لنقل المجندين، خرج من محطته في أسيوط دون إجراء الصيانة اللازمة.
وقال«قنديل»، إن الحكومة لا تستطيع أن تعوض الأهالي عن فقدان أبنائهم وإنما «سنقوم بصرف التعويضات المقررة من جانبنا إلى أهالي المتوفين والمصابين».
واستمع رئيس الوزراء إلى شرح كامل للحادث من مدير إدارة شرطة النقل والمواصلات والذي أكد لرئيس الحكومة أن هناك سيارات من هيئة النقل العام تم استدعائها على الفور بجانب سيارات الإسعاف لنقل المصابين والمتوفين من الحادث، وطلب رئيس الوزراء قبل مغادرته موقع الحادث الأهالي بالتبرع بالدم إلى المستشفيات المتواجد فيها المصابين.
وقال رئيس الوزراء، إنه على استعداد للتبرع بدمه لهذا الحادث الأليم، لافتاً إلى أن «عدد الوفيات وصل إلى 18 حالة فيما أصيب 118 شابا كانوا في طريقهم للخدمة الوطنية وإنني أنتهز الفرصة لكي أعزي القوات المسلحة في وفاة شبابها في حادث القطار».
كانت وزارة الصحة، أعلنت مقتل 19 مجندا وإصابة 108 آخرين في انقلاب عربة قطار حربي عقب انفصالها عن القطار في البدرشين.

المصرى اليوم



 

Coptic4Ever2

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
2,003
مستوى التفاعل
634
النقاط
0
الإقامة
تحت الصليب
مصابو قطار البدرشين يروون اللحظات الأخيرة لـ اليوم السابع: "كنا نقرأ القرآن ونغنى نحبك يا بلادى" فاغتال القطار أحلامنا.. و"مصطفى" لم يكمل وجبة العشاء.. و"صابر" دخل المستشفى قبل أن يدخل حمام القطار

312013156236.jpg



سرد المصابون فى حادث قطارى البدرشين، الذى أدى إلى وفاة 18 شخصا، وإصابة 117 آخرين العديد من الكواليس والقصص الإنسانية التى ظهرت داخل عربات القطار قبل الحادث بدقائق.

قال "ملقة مرزوق 20 سنة" مقيم بسوهاج، مصاب بكسور فى اليد وجروح بالوجه، إنه استقل القطار من سوهاج متجها إلى القاهرة، وأثناء سير القطار توقف لمدة ربع ساعة فى المنيا، بسبب عطل مفاجئ بالقطار، ثم عاد للسير مرة أخرى، حتى وقع الحادث بمنطقة أبو ربع جنوب الجيزة.

وأضاف حاتم محمود 20 سنة مصاب بكسور بالقدم وجروح بالوجه، أنه ترك أسرته فى سوهاج، وودعته شقيقاته بعدما خرج لأداء الخدمة العسكرية، واستقل القطار الحربى، وجلس فى العربة الأخيرة برفقة ثلاثة من زملائه، يتجاذبون أطراف الحديث، فلم يشعر بنفسه إلا وهو داخل مستشفى الحومدية مصابا، حيث وجد أحد زملائه فى السرير المجاور له، وعلم أن الاثنين الآخرين لفظا أنفاسهما الأخيرة.

وأوضح صابر حمدى 20 سنة من سوهاج "مصاب بكسر بالقدم وجروح بالوجه" أنه طلب من المجندين القدامى الموجدين داخل القطار التوجه إلى دورات المياه، فرفضوا، وظل ينتظر وينتظر حتى وجد نفسه داخل مستشفى الحومدية بين مصابين القطار.

وأشار عبد الرحمن سيد 20 سنة مقيم بأسيوط، بأنه جلس برفقة مجموعة من زملائه يتجاذبون أطراف الحديث عن الخدمة العسكرية، والبعض يغنى "بحبك يا بلادى والبعض يقرأ القرآن وفرّق الموت الجميع".

وأوضح مصطفى محمد 20 سنة مقيم بأسيوط، أنه كان يجلس برفقة أصدقائه، يأكلون، فمات بعضهم، وفى يده الطعام، وذهب البعض الأخر إلى المستشفى مصابا، دون أن يكمل العشاء.


1.jpg



2.jpg



3.jpg



4.jpg



5.jpg



6.jpg



7.jpg



8.jpg



9.jpg



10.jpg



11.jpg



12.jpg



 

Coptic4Ever2

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
2,003
مستوى التفاعل
634
النقاط
0
الإقامة
تحت الصليب
السيسي يتوجه للمستشفيات لمتابعة حالة الجنود المصابين في حادث قطار التجنيد


24371_660_9295311_9.JPG



elwatan.jpg

أكد مصدر عسكري مسئول، أن الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والانتاج الحربي، سيتوجه بعد قليل لزيارة المصابين في حادث قطار التجنيد بالبدرشين سواء الموجودين بالمستشفيات العامة والعسكرية.
وقال المصدر أن السيسي سيصطحب معه عدد من قيادات الجيش للإطمئنان على صحة المصابين ومتابعة عملية نقل جثث المتوفين في الحادث.


 

Coptic4Ever2

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
2,003
مستوى التفاعل
634
النقاط
0
الإقامة
تحت الصليب
عاجل.. طرد وزير النقل من مستشفى الحوامدية العام


p3inheu3.jpg

حاتم محمد عبد اللطيف وزير النقل


كتب : جهاد جاد المولى
طرد عصام الشريف المنسق العام للجبهة الحرة للتغيير، وزير النقل من مستشفى الحوامدية العام .
وقال الشريف في مداخلة هاتفية لقناة "أون تي في"، "طردت وزير النقل من أمام المصابين، وقلت له إنكم أفسدتم البلاد، وجيتوا عشان تموتونا، ولا فيه نهضة ولا فيه أي شيء، وإحنا نازلين يوم 25 يناير عشان نعيش
وأضاف الشريف "المستشفى لا فيها قطن ولا شاش ولا دم، أين الدولة؟ أين الدولة؟ ياريت الناس تيجي وتجيب قطن وشاش وخيط عشان المصابين، إحنا مش نازلين نحتج إحنا نازلين نساعد ونكون جنب الناس في المحنة دي، الشهداء اللي ماتت، دول شهداء فساد النظام


 

Coptic4Ever2

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
2,003
مستوى التفاعل
634
النقاط
0
الإقامة
تحت الصليب
بالصور.. مستشفى الحوامدية يعلن أسماء ومصابى حادث قطار البدرشين


علق مستشفى الحوامدية، الذى استقبل عددا كبيرا من مصابى وقتلى حادث قطار البدرشين، أسماء المصابين والقتلى الذين دخلوا المستشفى، فى بهو المستشفى.

وقد توافد العشرات من أهالى المصابين والضحايا على المستشفى، كما تم استقبال عدد كبير من المتبرعين بالدم لإنقاذ المصابين.


1.jpg



2.jpg



3.jpg



4.jpg


logo.gif
 

Coptic4Ever2

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
2,003
مستوى التفاعل
634
النقاط
0
الإقامة
تحت الصليب

ارتفاع حصيلة حادث قطار البدرشين


article13582365747c3d6dba65ce21a4ab64c62effed3b801111111111111111111.jpg

أعلنت وزارة الصحة عن مقتل 19 وإصابة ما لا يقل عن 107 آخرين بجروح، في حادث خروج قطار ينقل مجندين في الجيش المصري عن السكة، بالبدرشين. واوضح مصدر رسمي أن القطار كان متوجها من جنوب البلاد الى القاهرة، حين انحرفت مقطورتان عن السكة بعيد منتصف الليل في مدينة البدرشين بضاحية الجيزة. وهرعت أكثر من ستين سيارة إسعاف إلى الموقع، حيث تحاول فرق الإغاثة انتشال الناجين والجثث من أنقاض العربتين. وقالت وزارة الصحة أنه تم نقل الجرحى إلى مستشفيات في المنطقة.
 

Coptic4Ever2

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
2,003
مستوى التفاعل
634
النقاط
0
الإقامة
تحت الصليب

شاهد ثمن التعويضات لكل اسرة المتوفى ومصاب !!!


article13582367617c3d6dba65ce21a4ab64c62effed3b801111111111111111111.jpg

التأمينات تقرر صرف 10 آلاف جنيه لأسرة المتوفى و 2000 للمصاب فى حادث قطار البدرشين


قررت الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية صرف مبلغ 10 آلاف جنيه لأسرة المتوفى و2000 جنيه للمصاب فى حادث قطار البدرشين، الذى وقع منتصف الليلة الماضية.

وقالت الوزيرة - فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - "إنها وجهت الإدارات المختصة بالوزارة لسرعة دراسة حالات الأسر المتضررة من حادث القطار انسانيا واجتماعيًا لبحث إمكانية مساعدتهم بالسبل المتاحة لدى الوزارة، سواء بصرف معاش ضمان اجتماعى أو إعانة عاجلة أو مشروعات لتحسين الدخل"، مشيرة إلى أن ما قررت صرفه ليس تعويضات ولكنه مساعدات عاجلة.

ونعت الوزيرة شهداء الواجب من المجندين الذين لقوا حتفهم وهم فى طريقهم لخدمة الوطن، ودعت لإلهام ذويهم الصبر والسلوان وسرعة الشفاء للمصابين.



logo.png


 

Coptic4Ever2

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
2,003
مستوى التفاعل
634
النقاط
0
الإقامة
تحت الصليب

السكك الحديدية ماذا فعلت بعد حادث قطار البدرشين


article135822477438028bc88f6281066a32ac4a1322a1aa997.jpg


أ ش أ


قال مصدر مسئول بالهيئة القومية لسكك حديد مصر إن حركة قطارات الوجه القبلى متوقفة على اثر حادث انفصال عربيتين من قطار التجنيد عند مزلقان محطة أبو ربع بمدينة الحوامدية.



وأكد المصدر أن الحركة توقفت منذ بداية الحادث فى الساعة الثانية عشر من منتصف الليلة، مشيرا الى أنه عند رفع اثارالحادث سوف تعود حركة القطارات إلى طبيعتها.



واوضح أن محطة أبو ربع بمدينة الحوامدية هى احدى محطات الرئيسية بالوجه القبلى، متوقعا أن يتعطل عدداً كبيراً من القطارات إثر هذا الحادث.



صدى البلد
 

Coptic4Ever2

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
2,003
مستوى التفاعل
634
النقاط
0
الإقامة
تحت الصليب
ضحايا ومصابو حادث قطار الموت فى البدرشين



article13582250100a32f7b7ea307cb8ffd50aeada9bb899___maylo.jpg

أسفر خروج العربة الأخيرة من قطار مجندين عن القضبان، عند مزلقان أبو ربع بالبدرشين، بمحافظة الجيزة، في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، عن 19 قتيلا وإصابة ما لا يقل عن 117 آخرين.




وأكد الدكتور أحمد عمر، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن الحالات المصابة والمتوفاة متواجدة فى مستشفيات: بولاق الدكرور، والمعادي العسكري، والبدرشين، والحوامدية، وأن 66 سيارة إسعاف شاركت في نقل الجثث والمصابين.




وينتمي المجندون إلى محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان، وكانوا قادمين من أسيوط باتجاه معسكر الأمن المركزي بالقاهرة لأداء الخدمة العسكرية.




تابع الحادث القيادات الأمنية والتنفيذية بالدولة، وتفقد عدد من الوزراء موقع الحادث الذي يأتي استكمالا لمسلسل حوادث القطارات الكارثية والتي كان آخر حادث قطار أسيوط.





img_1684.jpg




img_1678.jpg



img_1679.jpg




img_1680.jpg




img_1681.jpg




img_1682.jpg




img_1683.jpg



 

Coptic4Ever2

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
2,003
مستوى التفاعل
634
النقاط
0
الإقامة
تحت الصليب
النائب العام يأمر بسرعة الانتهاء من التحقيقات
article1358235000b7798e8429fbfb8f4c43ce73f17788051111111111111111111.jpg

النائب العام يأمر بسرعة الانتهاء من التحقيقات فى حادث قطار البدرشين وإحالة المتسببين للمحاكمة الجنائية


قال المستشار حسن ياسين، المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة: إن النائب العام، المستشار طلعت عبدالله، أمر بمعاينة مكان حادث البدرشين، ولم ينتظر إخطاره بالحادث، مؤكدًا أنه يتابع سير التحقيقات أولا بأول.

وكلف المستشار محمد غراب، المحامى العام الأول لنيابات الاستئناف، بالإشراف عليها وسرعة الانتهاء منها ومعرفة المتسببين فى الحادث وإحالتهم للمحاكمة الجنائية.

وقال ياسين: إن نيابة جنوب الجيزة برئاسة المستشار أحمد البحراوى، المحامى العام، قامت بعمل معاينة لمكان الحادث، وبدأت اليوم فى إجراء تحقيقات موسعة والاستماع إلى شهود العيان والمصابين الذين تسمح حالتهم بذلك.

وأضاف ياسين، أن النيابة قررت ندب خبير من الطب الشرعى لمعرفة أسباب الإصابة، وتوقيع الكشف الطبى على المصابين والضحايا وكتابة التقارير الطبية اللازمة عن حالة الضحايا والمصابين.

 

Coptic4Ever2

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
2,003
مستوى التفاعل
634
النقاط
0
الإقامة
تحت الصليب
الفجر تنشر كشف حساب كوارث عربات الموت لبسطاء مصر

85562013115720.jpg


محمد بسيونى


استكمالا لمسلسل حوادث القطارات الكارثية والتي كان آخر حادث قطار أسيوط التى لازالت مستمرة تلك الكوارث فى إستباحة دماء بسطاء مصر نظراً لفقر حالهم المادى فيتسلقون القطارات فتنتهى بهم إلى محطهم الأخيرة فى الدنيا ، فهل سكك حديد مصر فى حاجة إلى ثورة
حيث لقى 19 شخصا مصرعهم وأصيب ما لا يقل عن 117 آخرين، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 15 يناير ، إثر خروج العربة الأخيرة من قطار مجندين عن القضبان عند مزلقان أبو ربع بالبدرشين، بمحافظة الجيزة.
كان قطار البدرشين الحربي، يقل حوالي 1328 مجندا من قوات الأمن المركزي بأسيوط متجهين نحو معسكر الأمن المركزي بالقاهرة لأداء الخدمة العسكرية ، ومن محافظات " أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان "من مواليد عامي (1992 – 1993)، تقسموا على 12 عربة للقطار.
فمنذ تسعينيات القرن الماضي بدأ الانهيار في قطاع السكك الحديدية ، لازالت حوادثة الكارثية تتكرر وتنذر بكوارث طاحنة فى حال عدم تغيير المنظومة بكاملها .
فمنذ ديسمبر 1993 وقع أول حادث قطار مما أسفر عن مصرع 12 وإصابة 60 في تصادم قطارين على بعد 90 كيلومترا شمالي القاهرة.
وفى 27 من مارس 1994: أصيب 75 شخصاً عندما اصطدم قطاران في إحدى محافظات الدلتا
ولقى 11 شخصاً مصرعهما يوم 25 فبراير 1995: عقب إصطدام الحافلة التي كانوا يستقلونها بقطار شمالي القاهرة
ويوم 15 أبريل 1995: اصطدم قطار بحافلة مزدحمة بعمال النسيج عند تقاطع قرب قويسنا في محافظات الدلتا، مما أدى إلى مصرع 49 شخصًا ، عشرات الجرحى والمصابين .
وفى ديسمبر 1995: اصطدام قطار بآخر عقب انتشار ضباب كثيف مما أدى إلى مصرع 75 مسافرا، وتحميل السائق المسؤولية لزيادة سرعة القطار عن الحد المسموح به .
كما لقى خمسة عشر مواطنا على الأقل مصرعهم وأصيب عشرة ، تحديداً يوم 3 فبراير1997: عقب اصطدام قطار بضائع بقطار للركاب قرب بلدة ادفو في صعيد مصر
ويوم 25 مارس1997: لقى سبعة أشخاص مصرعهم وأصيب حينما دهسهم قطار أثناء عبورهم السكة الحديدية قرب القاهرة
وفى أكتوبر 1998: لقى 50 مواطناً مصرعهم وأصيب أكثر من 80 ، عقب خروج قطار عن القضبان بالقرب من الإسكندرية، فقد أخفق القطار في التوقف عند مصدات نهاية الخط الحديدي واخترق المحطة إلى سوق مزدحمة .
وفى 13 نوفمبر 1999: لقى عشرة أشخاص مصرعهم وأصيب سبعة عندما دهس قطار أفراد من العمال أثناء تقديمهم المساعدة في حادث سيارة قرب تقاطع في محافظة القليوبية
ويوم 15 سبتمبر من عام 2000: اصطدم قطار بحافلة صغيرة عند تقاطع جنوبي القاهرة، ما أسفر عن مصرع 9 وإصابة اثنان .
وفى فبراير 2002: حدث ما يعرف بكارثة العياط التي تعد الأكبر في تاريخ سكك حديد في مصر، عندما شب حريق في قطار مكتظ أثناء سيره مما أسفر عن مصرع 361 شخصًا معظمهم احترقوا بعد أن فشلوا في الخروج من العربات المشتعلة ، فشلت الدولة فى إنقاذ حياتهم .
وفى 8 مارس 2002: خرج قطار قادم من الوجه البحري إلى الجيزة عن القضبان، وانفصلت إحدى عرباته وسقطت في نهر النيل ، مما أسفر عن إصابة 31 شخصًا
وفى مايو 2006: اصطدم قطار الشحن بآخر بإحدى محطات قرية الشهت بمحافظة الشرقية مما أدى إلى إصابة 45 شخصا
أغسطس 2006: اصطدم قطاران أحدهما قادم من المنصورة متجها إلى القاهرة والآخر قادم من بنها على نفس الاتجاه مما أدى إلى وقوع تصادم عنيف بين القطارين، مما اسفر عن مصرع العشرات واصيب المئات .
وفى يوليو 2008: لقى 44 شخصًا على الأقل مصرعهما عندما اصطدم قطار بحافلة ركاب بالقرب من مدينة مرسى مطروح الساحلية على البحر المتوسط شمال غرب البلاد
ويوم 3 أبريل 2010 إندلع حريق في إحدى عربات القطار الإسباني رقم 1902 بإدفو
ونجحت محاولة الإطفاء الوحيدة يوم 16أكتوبر2012 وقامت بالسيطرة على حريق محدود بأحد قطارات الصعيد بالمنيا نتيجة ماس كهربائي
منذ العام المنصرف تحديداً يوم 20 أكتوبر 2012: خروج قطار عن القضبان على خط "شبين ـ قليوب"، عند قرية رمادة أسفر الحادث عن مصرع 6 ركاب وإصابة 9 آخرين.
إصطدم قطاران بالفيوم فى العام المنصرف يوم 10 نوفمبر 2012: ، أسفر عن مصرع وإصابة أكثر من 40 شخصًا.
وانتهى العام المنصرف بكارثة أسيوط يوم 17 نوفمبر 2012 ، عندما اصدم القطار بحافلة نقل تلاميذ معهد ازهرى مما اسفر عن مقتل العشرات واصابة المئات .

الفجر
 

Coptic4Ever2

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
2,003
مستوى التفاعل
634
النقاط
0
الإقامة
تحت الصليب

عـاجل من مصدر عسكرى عن قطار البدرشين

article13582277279db83755fc7be4b40cecea746d494776_bigger.jpg


صرح مصدر عسكرى أن حادث قطار البدرشين الذى وقع اليوم كان ينقل شباب التجنيد، من قوة الأمن المركزى، لافتا إلى أن المستشفيات العسكرية تتابع الحالات الخطرة من المصابين وتقدم لها كافة أوجه الرعاية الصحية اللازمة، بعدما تحركت عناصر من الفرقة التاسعة بالمنطقة المركزية العسكرية للمشاركة فى أعمال البحث والإنقاذ عن الضحايا والناجين.



وأوضح المصدر، أن القطار يسمى قطارا "مخصوص" يتم تأجيره من وزارة النقل، ودرج المواطنون على تسميته بالقطار الحربى.



المشهد

 

Coptic4Ever2

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
2,003
مستوى التفاعل
634
النقاط
0
الإقامة
تحت الصليب
القوات المسلحة تنفى مسئوليتها بـ"قطار البدرشين" وتؤكد إنه "ليس قطارا حربيا"


10462013115294.jpg

أكد المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، إنه ليس هناك أى مسئولية للقوات المسلحة عن إدارة قطار البدرشين، موضحا أنه ليس قطارا حربيا ولكنه قطار مدنى يتم استخدامه بالتنسيق مع وزارة النقل لنقل الجنود أثناء عملية الترحيلات.
وأضاف أن الجنود المرحلين بالقطار المنكوب هم من مجندى الأمن المركزى التابع لوزارة الداخلية ، فيما جدد تعازيه لأسر الضحايا ولوزارة الداخلية داعين الله عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع الرحمة والمغفرة وأن يلهم أسرهم وشعب مصر الصبر والسلوان، وتمنياتنا القلبية للمصابين بالشفاء العاجل .


الفجر
 

Coptic4Ever2

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
2,003
مستوى التفاعل
634
النقاط
0
الإقامة
تحت الصليب
اجتماع عاجل لوزير النقل ورئيس السكك الحديدية ومسئولى الصيانة

article135823692398368fe1617259c3adca584f3b138f241111111111111111111.jpg

اليوم السابع

 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
زيادة حوادث الإهمال دليل قوى على فشل الثورة وعلى الضعف الادارى المستشرى فى عهد المرسى
 
أعلى